الإعلامي في قناة التونسية نوفل الورتاني يهاجم جريدة الشروق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - جريدة الشروق رفضت ان تنشر ردنا حول الأكاذيب التي كتبت في عددها يوم السبت حق الرد يكفله القانون ولكن الشروق رفضت نشره ..هذا يؤكد لنا ان المقال كان "مدفوع الأجر" وان الجريدة تتبنى موقفا ولا تنقل خبرا ...ننتظر أكاذيب اخرى لن تؤثر بإذن الله فينا.
كل يوم نفيق نلقى خبر ولا اثنين على قناة التونسية .. قناتنا هي الوحيدة الي تصنع الحدث حتى وهي غايبة ..يا اخي هاو فما قنوات توة قاعدة تبث كان مافي بالكمش ..احكيو عليها شجعوها احكيو عالوطنية على نسمة على الزيتونة على المتوسط على القلم ..شجعوهم وسيبونا.
نوفل الورتاني

الإعلامي في قناة التونسية نوفل الورتاني يهاجم جريدة الشروق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - جريدة الشروق رفضت ان تنشر ردنا حول الأكاذيب التي كتبت في عددها يوم السبت حق الرد يكفله القانون ولكن الشروق رفضت نشره ..هذا يؤكد لنا ان المقال كان "مدفوع الأجر" وان الجريدة تتبنى موقفا ولا تنقل خبرا ...ننتظر أكاذيب اخرى لن تؤثر بإذن الله فينا.
كل يوم نفيق نلقى خبر ولا اثنين على قناة التونسية .. قناتنا هي الوحيدة الي تصنع الحدث حتى وهي غايبة ..يا اخي هاو فما قنوات توة قاعدة تبث كان مافي بالكمش ..احكيو عليها شجعوها احكيو عالوطنية على نسمة على الزيتونة على المتوسط على القلم ..شجعوهم وسيبونا.
نوفل الورتاني

ملف خطير - أسلحة القذافي في حوزة تنظيم أنصار الشريعة بتونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشفت تقارير امنية ان زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الجزائري عبد المالك دروكدال، و رفيق دربه السابق قائد حركة المرابطون مختار بلمختار، المدعو "الاعور"، يتنافسان للحصول على اسلحة متطورة من مجموعات مسلحة ليبية تسيطر على مخازن اسلحة القذافي المتواجدة بصحراء ليبيا، و قال مصدر على صلة بالملف ، ان الجزائر تتخوف من وقوع الاسلحة المتطورة الليبية في ايادي التنظيمات السلحة الناشطة بتونس و دول الساحل، و اوضح ان بلمختار بات على وشك الحصول على اسلحة من نوع صواريخ ارض – جو المضادة للطائرات، و ايضا كميات معتبرة من المواد المتفجرة، على اعتبار ان بلمختار يملك علاقات وطيدة مع مسؤولي الجماعات الليبية المسلحة التي تسيطر على مخازن القذافي في الصحراء، و على رأسهم المهرب الليبي بحر الدين الريفي المدعو " انتوني"، الذي على علاقة قديمة مع بلمختار بحكم ان هذا الاخير معروف ايضا بالتهريب و المتاجرة بالسلاح و السجائر.
و رجح المتحدث ان يكون بلمختار قد تمكن في وقت سابق من ادخال كمية من المتفجرات الى تونس، خاصة بعد حجز القوات الامنية التونسية في قبلاط بباجة، على 2 طن من المتفجرات اثر نجاحها في القضاء على مجموعة مسلحة بالمنطقة، و اوضح المصدر ان وضعية الحدود بين تونس و ليبيا لم تكن مراقبة بالشكل الكافي و هو ما استغلته التنظيمات الجهادية لنقل كميات من المتفجرات و الاسلحة الى داخل تونس بمساعدة من عناصر تونسية من انصار الشريعة بأمر من زعيمهم ابو عياض.

عبد الرحمان سوقير الحارس السابق لبن علي يوجه رسالة نارية للنقابات الأمنية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": هاجم الحارس الشخصي السابق عبد الرحمان سوقير النقابات الأمنية التي هاجمت الرؤساء الثلاث في ثكنة العوينة قائلا: "ما قامت به تلك النقابات تمرد صريح وهو يدخل في اطار الخيانة".
وتسائل سوقير عن اسباب انخراط هؤلاء الأمنيين في السلك الأمني اذا لم يتوقعوا الشهادة في اية لحظة قائلا: "لقد تعودتم على الرشوة واخذ المال الحرام وليس على حماية الوطن كما أقسمتم على القران الكريم". مضيفا: "الامنيون المتمردون هم أذناب لرجل الاعمال كمال اللطيف".. تابع بقية التصريحات بالفيديو

فريد الباجي يحذر: هذا ما سيحدث لتونس إذا فشل الحوار الوطني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس جمعية دار الحديث الزيتونية الشيخ فريد الباجي إن من درس التاريخ جيدا يعلم أنه اذا فشل الحوار الوطني فإن الإرهاب سيحكم قبضته على البلاد.
وقال الباجي إن الإرهابيين في الداخل والخارج يتربصون بفشل الحوار، وحذر من عواقب ذلك بقوله "إذا فشل الحوار نطق السلاح".
وأكد على ضرورة انجاح الحوار لأن الفشل ستتحمله مختلف الأطراف السياسية دون إستثناء وسيتحملون مسؤلية تاريخية في دمار تونس ومسؤولية أمام الله.

الرئيس السابق بن علي يتفوق على المعارض الشهير حمة الهمامي‎ !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اصدر المجمع العالمي للدراسات وسبر الأراء "3 سي" أخر استطلاع للرأي قام به حول نوايا تصويت التونسيين في الانتخابات الرئاسية القادمة, حيث احتل الرئيس السابق زين العابدين بن علي المرتبة الخامسة متقدما بذلك على الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي.
هذا وقد تحصل الرئيس السابق على 2 بالمائة من اصوات التونسيين فيما تحصل حمة الهمامي الذي جاء سادسا على نسبة 1.6 بالمائة.
واحتل الرئيس المنصف المرزوقي المرتبة الثانية بعد الباجي قايد السبسي الذي تحصل على نسبة 15.4 بالمائة.

استنفار كبير في صفوف قوات الجيش والحرس على الحدود البحرية مع ليبيا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كثّفت وحدات مشتركة من حرس و جيش مؤخرا تواجدها بجهة الصلط من معتمدية بن قردان على الحدود التونسية الليبية إثر ورود معلومة استخبارتية تشير الى امكانية عبور كمية كبيرة من الاسلحة القادمة من الجانب الليبي نحو التراب التونسي عبر السواحل البحرية, وفق مصادر صحفية.
وعمدت الوحدات الامنية الى تركيز نقاط تفتيش قارة و متحركة لعدد من المواطنين و البحارة الى جانب تكثيف الدوريات الامنية و العسكرية بالمناطق المحيطة بالسواحل البحرية.

سمير الوافي: لهذا السبب ارتفعت شعبية بن علي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - طائرات في الجو تستعد للنزول وأعوان المراقبة الجوية في المطار يقررون الاضراب عن العمل لامبالين بالطائرات النازلة والقادمة...والطائرة التي تحتاج الى مساعدتهم وتوجيهاتهم لتنزل أو تطير...يعني مهنة دقيقة وحساسة وخطيرة الخطأ فيها مصيري والوقت بالثواني وأمن المسافرين وسمعة البلد وسياحته بين أيدي هؤلاء...وهناك قوانين صارمة واستثنائية تحدد حركاتهم وتحركاتهم وتجبرهم على الانضباط...
ومع ذلك يقررون الاضراب...عن ماذا يا حبيبي !؟؟...عن مراقبة الطائرات الهابطة والصاعدة وتوجيه طياريها لضمان سلامة ركابها !!...
والنتيجة الكارثية...حركة الطائرات ارتبكت...حركية المطار اضطربت...سلامة الطائرات والركاب اهتزت...وما حدث ينزل الى مستوى الفضيحة...فهل نحن في دولة أم في قبيلة...!؟...هل القانون فاشل وعاجز الى هذه الدرجة حتى لا يهابه ولا يحترمه أحد !؟؟...هل صار استضعاف الدولة وتحديها أمرا مفروضا وواقعا بفضل حكومة الايادي المرتعشة...!؟؟...هل دولة لا يحترم فيها رؤسائها ولا تحترم قوانينها سيحترم فيها المواطن !؟؟...هل حكومة لا تحترم القانون بالتخاذل والتهاون في تطبيقه قادرة على جعل المواطن يحترمه ويمتثل لفصوله ويهابه...!؟
وبعد هذا يستغربون ارتفاع شعبية بن علي في استطلاعات الرأي !!؟...طبعا سترتفع لأنكم حسنتم صورته بمثل هذه المصائب...وتلك أكبر اهانة للشهداء والثوار الذين سلموكم الأمانة...لا تسكروا بهتافات التأييد والولاء الأعمى المضللة...أنظروا في المرآة فليس كل نقد حقد... بقلم سمير الوافي

كارثة كانت ستحدث في الأجواء التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكن طاقم إحدى الطائرات التابعة لشركة الخطوط التونسية يوم الاثنين 21 أكتوبر 2013 من تفادي كارثة سقوط الطائرة بعد أن ألم بها عطب فني.
ووفقا للمعلومات الأولية فإن الطائرة التي كانت تحمل المسافرين في الرحلة القادمة من مدينة ليون الفرنسية نحو مطار جربة، شهدت عدة اضطرابات وانخفظت بشكل عمودي حاد بعد مرور حوالي 40 دقيقة على إقلاعها.
وتسبب هذا الأمر في تسلل الرعب إلى قلوب المسافرين، خاصة بعد أن تمت مطالبتهم بالتوقف عن التدخين وارتداء أقنعة الأوكسجين، إلا أن براعة قائد الطائرة ومساعده مكنتا من تفادي كارثة كانت ستعد الأكبر في تاريخ الشركة.
+ تابع أيضا: سمير الوافي يفتح النار على شركة الخطوط التونسية

نور الدين البحيري يهدد الأمنيين: إذا أنتم 50 ألف نحن لدينا 100 ألف انتحاري !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد وليد زروق الكاتب العام المساعد لنقابة الأمن الجمهوري أن وزير العدل السابق والوزير المستشار لدى رئيس الحكومة الحالية نور الدين البحيري سبق أن قال له بالحرف الواحد "إذا أنتوما 50 ألف بوليس نحن لدينا 100 ألف انتحاري".
وأضاف زروق خلال ظهوره في برنامج ناس نسمة نيوز، أن البحيري قال هذا الكلام منذ ما يقارب سنة ونصف، وتحديا خلال اجتماع بالنقابات الأمنية خلال فترة إشرافه على وزارة العدل في حكومة حمادي الجبالي السابقة.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

هذا ما كانت ستفعله خلية قبلاط يوم 23 أكتوبر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان اولى التحقيقات مع افراد المجموعة الارهابية التي وقع القبض عليها في ريف قبلاط مؤخرا كانت تنوي القيام بعمليات ارهابية متزامنة بمناسبة ذكرى 23 أكتوبر، تاريخ أول انتخابات ديمقراطية في تونس.
وقالت نفس المصادر ان عمليات تفجيرات وقتل كانت ستستهدف تجمعات جماهيرية احتفالية ومراكز امنية وشخصيات سياسية.
واضافت نفس المصادر ان عمليات التفتيش كشفت في منزل المجموعة عن وجود مجموعة بنادق قنص الية متطورة لا تتوفر عليها الوحدات الامنية بالبلاد.
ورجحت نفس المصادر ان المجموعة تمثل احدى مجموعات النخبة للجماعات المسلحة في تونس حيث اتضح ان العديد من افرادها قد تلقوا تدريبات على فنون القتال في معسكرات التدريب التي تسيطر عليها التنظيمات الجهادية في ليبيا.
يذكر ان عمليات قبلاط اسفرت عن مقتل تسعة مسلحين واعتقال اربعة اخرين (عنصر جهادي و3 داعمين) فيما تحصن عنصر اخر بالفرار.
+ تابع أيضا:
* صور عدد من المسلحين الذين تم قتلهم في معركة قبلاط
* صور عملية نقل الجثث في سيارات الجيش
* المسلح الذي استسلم في معركة جبل التلة بقبلاط يكشف عن معلومات هامة

عدل منفذ يهيين أمنيين وينعتهم بالخونة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال منير هبول الكاتب العام للنقابة الوطنية للحرس الوطني بمنطقة قرمبالية إنّ احد عدول التنفيذ المدعو خالد الخليفي قام بإهانة الأمنيين أثناء نقلهم لعدد من الموقوفين من امام المحكمة الابتدائية بالجهة على خلفية حادثة ثكنة العوينة.
وأوضح أنّ الخليفي نعت الأمنيين بالخونة لأنّهم رفعوا شعار "ديغاج" في وجه الرؤساء الثلاث، مضيفا أنّ وكيل الجمهوريّة لم يتّخذ أيّ إجراء بسبب خوفه من ردّ فعل نقابة عدول التنفيذ على حدّ قوله.. تابع بقية التصريحات

كاتب عام نقابة الحماية المدنية بثكنة العيونة يتوعد الحكومة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال كاتب عام نقابة الحماية المدنية بالعوينة الذي تمّ إقالته حلمي الوسلاتي انه تقرر الدخول في اضراب مفتوح بثكنة العوينة احتجاجا على قرار اقالته مضيفا ان القائمة مازالت متواصلة و ستشمل امنين من الشرطة و الحرس الوطني .
يذكر انه تم رسميا ايقاف العريف حلمي الوسلاتي كاتب عام نقابة الحماية المدنية بالعوينة بتهمة العصيان و اهانة رموز الدولة و من المنتظر حسب مصادر امنية ان سلسلة العقوبات مستمرة و ستشمل عن قريب قيادات نقابية اخرى.
+ تابع أيضا: إيقافات بالجملة في صفوف نقابة قوات الأمن التونسي

إيقافات بالجملة في صفوف نقابة قوات الأمن التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي إصدار برقية إيقاف عن في حق أربعة أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي من أجل العصيان و إهانة رموز الدولة و هم :
الكاتب العام لللنقابة الوطنية : نبيل العياري – شرطة
الكاتب العام مساعد : نبيل اليعقوبي – حرس وطني
الكاتب العام مساعد: خالد الجلاصي – حرس وطني
الكاتب العام مساعد و الناطق الرسمي : شكري حمادة – شرطة.
يذكر أنه تم قبل ذلك إيقاف كاتب عام النقابة الأساسية للحماية المدنية بالعوينة حلمي الوسلاتي عن العمل من أجل نفس التهمة ومن المنتظر أن تصدر برقيات إيقاف أخرى في حق الأمنيين الذين تورّطوا فيما اصبح يعرف بحادثة العوينة .
تجدر الإشارة إلى أن القضاء العسكري تولى النظر في الحادثة و سيحاسب المتورّطين فيها بتهمة التمرّد وفق قانون المرافعات و العقوبات العسكرية .
+ تابع أيضا:
* نقابة الأمن تهدد السلطة الحاكمة بتحويل ثكنة العوينة إلى قلعة للنضال ضدها
* (فيديو) وليد زروق : وزير قال لي إذا إنتوما 50 ألف بوليس أنا عندي 100 ألف إنتحاري
* خطير تهديدات بالقتل من أرقام أجنبية لأعضاء بالنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي

حالة من الغضب داخل ثكنة العوينة .. في انتظار قرار نقابة قوات الأمن

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد الأمني النقابي عادل سعيدان أن أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الأساسية للحماية المدنية وعدد من أعوان الحماية تجمعوا بمقر النقابة احتجاجا على قرار إيقاف زميلهم كاتب عام النقابة حلمي الوسلاتي الذي تلقى برقية إيقاف من أجل العصيان وإهانة رموز الدولة وذلك على خلفية ما حدث بثكنة العوينة يوم تأبين الشهيدين في حادثة "ديقاج" للرؤساء الثلاث.
وقال عادل سعيدان أن حالة من الاحتقان والاستياء تشهدها مقر النقابة بثكنة العوينة تضامنا مع زميلهم نافيا أن يكون هناك اعتصام أو إضراب مؤكدا أن رجال الأمن لا يضربون عن العمل بل يطالبون ويواصلون عملهم.
وأضاف أن الكاتب العام للنقابة تلقى برقية من سلطة الإشراف على خلفية موجة الغضب والاستياء في صفوف الأمنيين والنقابات للحضور من أجل البحث وقد استنكر النقابيون اتخاذ قرار الإيقاف والحكم دون البحث والتحقيق في الموضوع.
واستغرب ذات المصدر كيف للسلطة أن تتخذ قرارا وتطلب في ما بعد التحقيق بخصوص ما حدث في ثكنة العوينة خلال موكب تأبين الشهيدين.
وأكد ذات المصدر أنه لم يتقرر رسميا اتخاذ أي شكل من أشكال الاحتجاج بثكنة العوينة وذلك في انتظار ما ستتخذه النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي من قرارات وأشكال احتجاجية على هذا القرار.
+ تابع أيضا: إيقافات بالجملة في صفوف نقابة قوات الأمن التونسي

المسلح الذي استسلم في معركة جبل التلة بقبلاط يكشف عن معلومات هامة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن العنصر المسلح الذي إضطر للاستسلام أثناء تنفيذ وحدات الجيش والحرس لعملية القضاء على المجموعة بجبل التلّة قد خرج من عمق الغابة مستسلما رافعا بيده منديلا أبيض يعتقد أنه قميص داخلي رفعه عاليا على عود وهو يصرخ بأعلى صوته «سلّمت نفسي لا تطلقوا النار بإتجاهي»...وقد أكدت المصادر أن هذا العنصر إضطر للخروج والإستسلام بعد أن بات عاجزا عن المواجهة والمقاومة إثر تعرضه إلى إصابات حادة على مستوى كتفه الأيسر وفخذه الأيمن.
هذا العنصر المستسلم قال خلال التحقيقات الأولية أن المجموعة التي ينتمي إليها والتي تمركزت بمنطقة دور إسماعيل لم تكن تنوي القيام بعمليات قتل أو ترهيب للشعب وأنها كانت بصدد تجهيز نفسها للتدخل وأخذ الحكم متى خرجت حركة «النهضة» من السلطة.
وأفادت المصدر أن من بين عناصر المجموعة المسلحة التي تم القضاء عليها بعض الشبان الذين يملكون كفاءات علمية في إختصاصات الكيمياء والبيولوجيا ممّا مكنها من إستغلال مواد أولية في صناعة القنابل مستخدمين بعض التجهيزات والمعدات لتحويل «الأمونيتر» وبعض المواد الأخرى إلى قنابل... المصادر أكدت كذلك أن العنصر الذي سلّم نفسه هو من دلّ على هوية العناصر التسعة الذين تم القضاء عليهم وعن المناطق التي جاؤوا منها وأغلبهم من تونس الكبرى (منطقة الكرم).

إصابة عوني أمن بطلق ناري في « غار الدماء » بجندوبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد مصدر أمني بولاية جندوبة، أن عوني أمن أصيبا يوم الثلاثاء 22 أكتوبر في حدود العاشرة صباحا بالرش، بعد تعمد أحد المواطنين إطلاق النار أثناء تدخل أمني إثر خلاف نشب بين شخصين في أحد مقاهي مدينة غار الدماء.
وأوضح نفس المصدر أن عوني الأمن تحولا إلى المقهى لفك اشتباك بين شخصين إلا أن أحدهما عمد إلى اطلاق النار من بندقية صيد كانت بحوزته ممّا أدى إلى إصابة العونين بصفة عرضية حسب قوله. وقد تم نقل العونين إلى المستشفى الجهوي بجندوبة الذي غادراه بعد تلقى العلاج في حين تم فتح تحقيق لكشف ملابسات حادثة إطلاق النار.

عاجل - علي العريض يستقيل من رئاسة الحكومة ؟؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفادت مصادر من الاتحاد العام التونسي للشغل أن رئيس الحكومة علي العريض سيقدم استقالته يوم الأربعاء 23 اكتوبر 2013 تزامنا مع انطلاق أولى الجلسات الفعلية للحوار الوطني.
وقد التقى حسين العباسي الأمين العام للاتحاد برئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بقمرت وقد انتهى اللقاء بتعهد رئيس حركة النهضة بأن يقدم علي العريض استقالة الحكومة وفقا لخارطة الطريق التي قدمتها المنظمات الأربع الراعية للحوار الوطني.
هذا وقال النائب المنسحب من المجلس الوطني التأسيسي والقيادي في الحزب الجمهوري عصام الشابي أن لديه أخبار تفيد أن الأطراف الراعية للحوار الوطني على اتصال برئيس الحكومة علي العريض الذي يبدو أنه يتجه للإعلان على تعهد صريح بالاستقالة في افتتاح الحوار الوطني.