الإعلان عن موعد الإضراب العام في القصرين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تشهد ولاية القصرين تحركات احتجاجية واسعة تمهيدا للإضراب العام بالجهة المقرر في 8 جانفي الجاري في إطار "يوم الشهيد" للمطالبة بالتنمية والعدالة الاجتماعية.
وقد اصدرت 24 جمعية تساندها منظمة الاعراف والاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين والرابطة الجهوية لحقوق الانسان وعمادة المهندسين والفرع الجهوي للمحامين بيانا نددوا فيه بما اصبحت فبه الجهة من تهميش وصل الى حد الاحتقار والاقصاء. وللاشارة فإن 22 شخصا وقع قتلهم رميا بالرصاص في تالة والقصرين من 8 الى 12 جانفي 2011.

هام جدا - هذه هي القرارت التي وعد مهدي جمعة بتنفيذها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر مطلعة أن رئيس الحكومة المقبلة مهدي جمعة تعهد خلال جولة اللقاءات التي أجراها مع قادة الأحزاب السياسية بالإلتزام بجملة البنود التي تضمنتها خارطة طريق الرباعي الراعي للحوار الوطني ومن أبرزها مراجعة التعيينات الموجودة صلب الدواوين الوزارية وعلى رأسها الوزارة الأولى التي تضم لوحدها 63 شخصية مكلفة بمأمورية أو تضطلع بخطة مستشار. وأقر رئيس الحكومة المختار بالتكلفة الباهظة التي أثقلت كاهل الدولة خلال الفترة الماضية بسبب وجود هذا الكم الهائل من أعضاد الوزراء داخل الجهاز التنفيذي.
وقالت المصادر ان جمعة وعد بتغيير السياسات ومنهجية الحكم خدمة للمصلحة الوطنية وإعلاء لراية الإستحقاقات القادمة التي تنتظر البلاد لا سيما على المستوى الإنتخابي حيث وعد بإعادة النظر في كل التعيينات التي سيكون لها تماس مباشر مع الإنتخابات المقبلة على غرار الولاة الذين سيتم إجراء تعديل هام في سلكهم فضلاً عن دراسة إمكانية مراجعة التعيينات في المعتمديات والنيابات الخصوصية والسلك الديبلوماسي في الخارج.
وتشير التسريبات إلى أن مهدي جمعة يعتزم إجراء تحوير شبه كلي على الفريق الحكومي مقارنة بالحكومة الحالية علاوة عن كونه يتجه نحو الإشتراط على وزرائه أن يقتصروا على العمل المباشر وعدم الإستنجاد إلا في الحالات القصوى بمستشارين أو مكلفين بمأمورية بالإضافة إلى إجبارهم على الإلتزام بقانون الشفافية المالية بحذافيره من خلال التصريح على أملاكهم قبل توليهم أي وظيفة وزارية.
على صعيد آخر فقد سربت المصادر أن جمعة قرر التعاقد مع وكالة تواصل خاصة لأخذ النصح في ما يتعلق بالمسائل التواصلية سواء مع الإعلام أو مع الرأي العام فضلاً عن اعتزامه إحياء خطة الناطق الرسمي باسم الحكومة التي احتجبت مع علي العريض وذلك تجنباً للغط والتشويش الذي قد يصدر من هنا أو هناك حول المواقف والإجراءات والقرارات الحكومية الرسمية. كما أن رئيس الحكومة القادمة وعد بالتعامل بحزم مع وزرائه في علاقة بحضورهم الإعلامي دون المساس من حق المواطن في الوصول إلى المعلومة.

مصادر تتحدث عن إحباط محاولة اغتيال راشد الغنوشي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة «المغرب» أن وزارة الداخلية أبلغت رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أنها قامت بإحباط محاولة لاغتياله دون أن تقدم له تفاصيل.
كما دعت وزارة الداخلية راشد الغنوشي إلى عدم التردد على المقر المركزي للحزب أو بيته القديم الموجود في منطقة المنزه. هذا وقد أجبر الغنوشي بسبب الاحتياطات الأمنية على عدم مغادرة بيته إضافة إلى نقل اجتماعات الحركة إلى هناك, وفق نفس المصدر.
في حين كذب مدير مكتب رئيس حركة النهضة زبير الشهودي ما ورد في الصحيفة.

منجي الرحوي يحذر: سيناريو شكري بلعيد يتكرر معي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - منذ ان طالبت بتخفيض ميزانية المجلس الوطني التأسيسي ارتفع نسق الحملات التشويهية الممنهجة التي تستهدفني شخصيا من قبل صفحات النهضة و انصارها.
اولى هاته الادعاءات ما قالته النائبة منية ابراهيم من مغالطات اثبتتا عكسها في ما بعد ، ثانيا : النائب عن كتلة حركة النهضة الذي ادعى عليا زورا و بهتانا بانني هددت نواب النهضة بالذبح و انا اتحداه ان يأتي بأي دليل يثبت به صحة افتراءاته فهذا الكلام لم يصدر عني البتة و لن يصدر فنحن لسنا دعات عنف مهما كانت الاختلافات . ثالثا ذلك التسجيل المفبرك الذي تنشره صفحات النهضة تدعي فيه انني وصفت القرآن الكريم بكتاب الإرهاب !! في حين ان التسجيل الصحيح موجود و معروف قلت فيه ان القرآن الكريم هو ملكية مشتركة بين جميع التونسيين و ليس ملكية خاصة لحزب او طرف سياسي معين يستعمله لاغراض معروفة . رابعا : بالأمس في احدى القنوات التلفزية واحد من انصار النهضة يدعي و يقول بانتي دعوت الى صلب رئيس الحكومة !!! لكن ما أثار استغرابي اكثر هو صمت النائب اياد الدهماني الذي كان حاضرا و هو يدرك تمام الادراك ان هذا الكلام لا يمكن ان يصدر عني لكنه لم ينبس و لو ببنت شفة !!!! . و انا الآن اتعرض لهاته الحملة الشعواء التي تذكرني بنفس الحملة التي تعرض لها الرفيق الشهيد شكري بلعيد فاني احمل المسؤولية كاملة لحركة النهضة على اي مكروه قد يصيبني و كان اولى على النيابة العمومية ان تتحرك في هذا الشأن خاصة في ما يتعلق بالادعاءات الباطلة ذات البعد الجزائي كالذبح و الصلب.
النائب المنجي الرحوي

عطلة بثلاثة أيام للتونسيين في عيد الثورة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن مفتي الجمهورية حمدة سعيد ان المولد النبوي الشريف سيكون يوم الاثنين 13 جانفي وعلى اعتبار ان يوم الثلاثاء 14 جانفي هو يوم عيد الثورة وهو عطلة رسمية فإن التونسيين سيتمتعون بثلاثة أيام راحة على اعتبار ان يوم 12 جانفي يوافق يوم الاحد الذي هو يوم عطلة.

القبض على مشتبه فيه في سفح جبل الشعانبي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ألقت قوات الجيش الوطني القبض على شخص كان بصدد نقل كميات كبيرة من الخبز على مستوى منطقة بولعابة القريبة من سفح جبل الشعانبي، يشتبه في تموينه للمجموعات الإرهابية.
وقد تولت وحدات الجيش التحقيق معه للتثبت في هويته و تحركاته. وكان أهالي المنطقة تفطنوا إلى وجود هذا الشخص وأبلغوا الجهات العسكرية بعد أن استرابوا في أمره.

موظف بديوان الوزير عبد الوهاب معطر يستولي على 600 مليون ويهرب للمغرب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة "الشروق" التونسية أن مسؤولا بديوان وزير التجارة استحوذ على حوالي 600 مليون وهرب نحو المغرب وقد تم اكتشاف عملية السرقة بعد ان تقدم احد رجال الاعمال بشكوى عدلية ضده.
اهتزت وزارة التجارة بعد ان تم اكتشاف اخطر عملية سرقة تعرضت لها منذ سنوات حيث عمد مسؤول بديوان وزير التجارة الي سرقة حوالي 600 الف دينار من مجموعة من المستثمرين حيث طلب دفعة مالية قبل ان تنطلق اشغال المشروع ولكن فوجئ الجميع بهروبه نحو المغرب لتنقطع الاتصالات بينه وبين الوزارة. وأكد مصدر من وزارة التجارة ان المبلغ المسروق يقدر بحوالي 600 الف دينار وتم رفع شكوي من قبل المكلف بنزاعات الدولة بأحد مسؤولي ديوان الوزير مضيفا ان المتهم تعلل بالسفر للمعالجة بالمغرب وتحصل على اجازة مطولة واكد المتحدث ان الوزير عبد الوهاب معطر اثر عودته من السفر طالب بفتح تحقيق فوري في الجريمة وطالب بمحاسبة كل من يثبت تورطه في عملية الاستيلاء على اموال سلطة الاشراف.

+ تابع أيضا: (فيديو) موقف وزارة التجارة من خبر سرقة موظف لمبلغ 600 ألف دينار

تدهور الحالة الصحية لوزير التعليم العالي المنصف بن سالم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت مصادر صحفية ان وزير التعليم العالي المنصف بن سالم تعرض منذ أيام الى أزمة صحية وصفت بالصعبة حسب مصادر من حركة النهضة.
واضافت المصادر ان سبب تدهور يعود الي سوء المعاملة التي تعرض لها خلال سجنه في عهد بن علي.

مسلحون ليبيون يحولون وجهة أربعة تونسيين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرّض 4 تونسيين أصيلي ولاية المهدية في مدخل مدينة صبراطة الليبية إلى هجوم من قبل عدد من المنحرفين المسلحين الليبيين الذين حوّلوا وجهتهم تحت طائلة التهديد والعنف الشديد إلى ساحل المدينة (منطقة مهجورة) وسلبوهم مبلغ مالي يقدر بـ 20 مليون تونسي.
واكّد فتحي بن محمود أحد ضحايا هذه العملية في تصريح لإذاعة "موازييك فم" أنّهم تعرّضوا للعنف الشديد من طرف 4 مسلحين ليبيين كما تم تهديدهم بالقتل، طالبا من السلطات الليبية القبض على هؤلاء المسلحين ومحاكمتهم.

هذا هو موقف مهدي جمعة من وزير الداخلية الحالي لطفي بن جدو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس الحزب الليبرالي المغاربي بصيري بو عبدلي "المعارض"، إن رئيس الحكومة المقبل مهدي جمعة أبدى له رغبته في الإبقاء على وزير الداخلية لطفي بن جدو.
وقال في تصريح لإذاعة "موزاييك فم" إنه قابل رئيس الحكومة المقبل مهدي جمعة وعبّر هذا الأخير عن رغبته في الإبقاء على وزير الداخلية الحالي لطفي بن جدو في منصبه.
وأوضح بو عبدلي أنه دعا مهدي جمعة إلى الاستعانة بمدير عام أمن رئيس الدولة سنة 1987 رفيق الشلي كمستشار أمني أو في وزارة الداخلية لأنه على علم بما يقع في الوزارة إلى اليوم خصوصا في ظل ما اعتبره "تلغيم" حركة النهضة بالتسميات في الداخلية وهو ما سيؤثّر على شفافية الانتخابات، وفق تعبيره.

ياسين العياري يكشف كواليس وخفايا ما حدث معه في برنامج كلام الناس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - شكرا لمن تفاعل مع حضوري في برنامج كلام الناس . لم أكن أعرف البرنامج، لم أشاهده سابقا، فقط بعض اللقطات في الفايسبوك.
خيية أمل حقيقية.. كنت أعتقد أن حوارا على درجة من العمق سيسمح بطرح وجهة نظر شاب تونسي في مواضيع ذات أهمية : الحوار الوطني، الميزانية، العدالة الإنتقالية ... لأجد نفسي أعلق في ما أعلق على .."رقاصة".. نظرت إلى الدعوة كفرصة لتبيين موقف سياسي مغيب من الإعلام، لكن البرنامج كان ترفيهي أكثر من أي شيء آخر.
بالنسبة للآنسة قليلة الأدب، لم أذهب للبرنامج لمبارزة، تمنيت أنها نجمت تحكم في أعصابها شوية و تكون على حد أدنى من المستوى و المهنية، لو كان الحوار حول أفكار، كان يكون أنفع و أثرى، لكنها لم تقدر عليه فخيرت تهريجا لم تكن أيضا قادرة حتى على مسايرته دون تشنح و قلة أدب.
تدخلها شكلا و مضمونا، نقراه بطريقة وحدة : رغم إجتهادها هي و فريقها، لم يجدوا في العرض ما يشين، أو في المواقف تذبذب، أو في الأفكار ما عليه ترد (ليس لقوة الأفكار كما أرجح، بل لضحالة مستواها) فخيرت السفسطة و الشخصنة و قلة التربية عسى أن يخفي ذلك عجزها عن مقارعة الموقف و الرأي.
نعتها بالآنسة، ليس كما ذهب إليه البعض تعييرا بالعنوسة، أترفع و لست في حاجة لمثل هذا، كان من باب إحترام بينت أنها ليست أهلا له.
لن أعلق على تهريجها و قلة تربيتها و نعتها لضيف بالكاذب باطلا، تجاهلته و ترفعت عنه في الستوديو، و أعيد تجاهله هنا، فقط كلمة للآنسة، الي يبدو أنه ثقافتها ضحلة حتى في مجال إختصاصها : القانون الدانمركي يجرم فعلا إزدراء الأديان.
هم أوهن من بيت العنكبوت.. النقطة الإيجابية ربما، هي سعة صدر نوفل الورتاني، الكاريكاتور كانت إمتحانا : إلى أي مدى يستطيع أن يقبل "حرية التعبير": آلاف المآخذات قد تجدها على نوفل الورتاني، و لم "أرحمه" عندما إستحق النقد، لكن لا أعتقد أن مقدم برامج آخر كان ليقبل تمرير تلك الكاريكاتور في برنامجه.
شكرا لفريق الإعداد لإحترامه شرطي الوحيد للحضور : تركوا العقيد الشهيد العياري يرتاح في قبره بعيدا عن التجاذبات و التهريج.
من لام عليا الذهاب أصلا، أتفهم موققكم و تبنيته لفترة .. قد أكون على خطأ، لكن أعتقد أن الكرسي الفارغ لن ينفع مواقف مغيبة عليها أن تستغل كل مساحة للظهور
شكرا مرة أخرى على التفاعل، في إنتظار تفاعلكم مع برنامج "كش مات" الذي أقدمه على قناة "تي.أن.أن"، الحلقة الأولى ستبث بإذن الله يوم 19 جانفي.
بقلم المدون ياسين العياري
ابن العقيد في الجيش الشهيد الطاهر العياري

بلاغ من وزارة الداخلية حول إصابة عون حرس بطلق ناري في تطاوين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تعرّض مساء 01 جانفي 2014 عون حرس وطني العامل بتأمين إحدى الشركات البترولية برمادة إلى إصابة بعيار ناري من سلاحه الفردي، وقد تمّ إسعافه على عين المكان ونقله إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية عليه.
تمّ فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادثة، والأبحاث متواصلة.
وزارة الداخلية التونسية

علي الزرمديني يؤكد نجاح عملية القبض على أبو عياض ويكشف سبب التعتيم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": رجح المحلل الأمني العقيد علي الزرمديني أن يكن القيادي الذي وصفه بالخطير جدا في تنظيم القاعدة سيف الله بن حسين المكنى بأبي عياض قد وقع فعلا في يد القوات الأمريكية.
وقد حلل الزرمديني الاحتمالات المكنة لعملية الاعتقال مفسرا في ذات السياق الأسباب الكامنة وراء التعتيم الإعلامي المرافق لها وعلى وجه الخصوص تضارب الأنباء حولها والتي أرجعها بالأساس لاعتبارات أمنية.

سليم شيبوب يفاجئ الجميع ويقرر العودة إلى تونس !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة "الشروق" التونسية من مصادرها في ابوظبي عاصمة دولة الامارات ان سليم شيبوب صهر الرئيس السابق يتاهب للعودة الى تونس في عام 2014
مصادر اكدت ان شيبوب بدا فعلا اجراءات العودة خلال الاشهر القليلة القادمة.. ويقيم شيبوب في ابو ظبي منذ الخامس عشر من شهر جانفي 2011.. ويقطن في فندق شنغريلا بابوظبي منذ ذلك الوقت. ولم يغادر الامارات وسبق له ان ذهب الى سفارة تونس ليطلب تجديد سفره العادي الا ان السفارة رفضت لانه لم يثبت بانه مقيم. وصدرت احكام قضائية ضده منها ما يتعلق بحوزة سلاح ناري بدون رخصة عثر عليه في منزله بسيدي بوسعيد. ولم يلتق شيبوب افراد عائلته منذ عام 2011 باستثناء ابنه يوسف والذي يتلقى تعليمه في لندن. وشوهد شيبوب للمرة الاخيرة في سباق الفورمولا الذي اقيم في السابع من نوفمبر الماضي في ابوظبي.

اعترافات صادمة من زوجة المعلم النقابي الذي قتل في الكاف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": جريمة بشعة استفاق على وقعها أهالي مدينة السرس، الجريمة دبّرت خيوطها «الغرامية» بين الجاني وأستاذة الفرنسية التي دفعتها شهواتها الغرائزية الى «طعن» زوجها. وفي ما يلي ما توصلت اليه التحقيقات.
بعد يوم كامل من التحقيقات مع مختلف الأطراف بجهة السرس وتوجيه الشكوك إلى عائلة زوجة الهالك. تم إيقاف الزوجة شيراز البوحلي زوجة الهالك وهي أستاذة فرنسية بإحدى المعاهد بالسرس اعترفت بأطوار هذه الجريمة النكراء بكل تفاصيلها. وقد قامت شرطة المكان وعدة أطراف أمنية بالتوجه إلى «جبل زنفور» حيث تم العثور على القاتل مختبئا بإحدى المنازل. وأفاد مصدر أمني أن الجاني اعترف بأنه أقام مأدبة عشاء رفقة زوجة الهالك بعد سلسلة من اللقاءات الغرامية لتتوج بجلسة ختامية ليلة رأس السنة. واتفق الطرفان على قتل المعلم ومن بعدها يتم تحقيق مطلب زواجهما إلى أن عاد الهالك إلى منزله بعد أن قضى سهرته المعتادة ونام بغرفة أخرى. وعندها تمت العملية مع الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء المقابل لـ 01 جانفي 2014 علما وأنها كانت على خلافات مع الهالك وآخرها هو إعادتها إلى منزل الزوجية من قبل والدتها.

خنازير برية تهدد حياة المواطنين في سليانة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوردت صحيفة "الشروق" التونسية أن إمرأة قد توفيت بعد أن هاجمها خنزير وحشي ومزق جسدها في سليانة.
وفي حادثة أخرى أصيب مواطن إصابات خطيرة جراء تعرضه لهجوم من قبل خنزير في سليانة الجنوبية إستوجبت نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ويرقد حاليا في قسم الإنعاش.
هذا وقد تجمع عدد من المواطنين إحتجاجا على تزايد حالات الوفاة والإصابات الناتجة عن إعتداءات من قبل الخنازير، وطالبوا السلطات المعنية بالتدخل قصد القضاء على هذه الخنازير.

أول تصريح لوزير الداخلية لطفي بن جدو بخصوص إيقاف أبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال وزير الداخلية لطفي بن جدو إنّ وزارة الداخلية لا يمكنها أن تنفي أو تؤكد خبر إلقاء القبض على "أبو عياض" وأضاف أنّ الأجهزة الأمنية التونسية مازالت بصدد التنسيق مع الجهات المعنية في ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية فق ما أوردته صحيفة "الصريح".
وفي المقبل أضافت الصحيفة أنّ مصادر أمنية ليبية رفضت الكشف عن إسمها أكدت "أبو عياض" في قبضة الأمريكان وسيتم الإعلان عن الخبر بعد أسبوعين على أقصى تقدير.

الإتحاد العام التونسي للشغل يهاجم تصريحات المدون ياسين العياري

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - منذ مدّة يعمد الكثير من الأقزام إلى التطاول على الاتحاد غايتهم التسلّق على حساب هذه المنظمة العتيدة ،فأصبح كل من أراد الشهرة بعد كساد بضاعته ،يعمد إلى سبّ الاتحاد والتهجّم على قيادته ظنّا منه أنه بذلك سيرتفع شأنه وتسمع به الناس ، ولكن بعد مدّة قصيرة يذوي ويتبخّر ويطويه النسيان لكن الاتحاد يبقى شامخا، هذا شأن المدعو ياسين سواعد المتسلّق الجديد الذي كلّما قام بحركة بهلوانية لكسب الشهرة يهوي من عل بفشل فادح.
واحتراما لوالده شهيد الوطن والواجب العسكري الطاهر العيّاري نكتفي بهذا القول.
الإتحاد العام التونسي للشغل

مقتل مسلح تونسي على يد قوة مكافحة الارهاب العراقية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوردت تقارير إخبارية عربية خبر مقتل المواطن التونسي المكنى بأبي أيوب الأنصاري أحد أبرز قادة تنظيم داعش على يد قوة مكافحة الإرهاب العراقية في محافظة الأنبار.
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أعلن بقاء الجيش في محافظة الأنبار وإرسال مزيد من التعزيزات بسبب انفلات الوضع الأمني واستهداف المسلحين لمراكز الشرطة في المدينة والسيطرة عليها.

بلاغ من وزارة الداخلية بخصوص مواجهات مع مسلحين في سيدي بوزيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تمكن أعوان منطقة الأمن الوطني بسيدي بوزيد مساء 01 جانفي 2014 من إيقاف 04 عناصر إرهابية ينتمون إلى تنظيم محظور وحجز قطعة سلاح كلاشينكوف وأعيرة نارية أثناء العمليّة.
وتمّ إثر مداهمة أحد المحلات حجز مواد متفجرة وتجهيزات تستعمل للتفجير ومبالغ مالية وكمّية من المواد الغذائية. والعمليات الأمنية متواصلة بالجهة.
ويدعو مكتب الإعلام والاتصال مرة أخرى كافة وسائل الإعلام إلى الالتزام بالمصادر الرسمية وعدم بثّ معلومات أخرى حتى تتمكن الوحدات العاملة في الميدان من استكمال مهامّها، معوّلة في ذلك على وطنيّة كلّ الأطراف.
وزارة الداخلية التونسية

بلاغ من وزارة الداخلية حول جريمة قتل نقابي في الكاف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - أمكن لأعوان فرقة الشرطة العدلية بالكاف يوم 01 جانفي 2014 في وقت وجيز الكشف عن ملابسات جريمة قتل مدرّس تعليم ابتدائي قاطن بالسرس، والقبض على زوجته وشريكها في العمليّة.
واعترف المظنون فيهما بكونهما اتفقا على قتل الهالك وخطّطا للجريمة لتنفيذها بمحلّ الزوجيّة بالاعتداء عليه بالخنق والعنف الشديد. وقد حاولا طمس جريمتهما بتقييد الزوجة وتكميم فمها للإيهام بأنّ أشخاصا قاموا بذلك قبل عملية القتل. تمّ حجز أدوات الجريمة، واقتضت تعليمات النيابة العمومية الإيقاف التحفظي لوالد المتهمة وزوج شقيقتها.
وزارة الداخلية التونسية