ياسين العياري يفضح سفيان بن فرحات ويكشف عن معلومات خطيرة أخرى

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - سفيان بن فرحات نساوه شوية، فقعد يتمحمص،يخي ولا زعمة سرقولو دارو!
الشرطة ما لقاتش آثار خلع، آثار تكسير، و قال تسرقلي ذهب، زوجته غير قادرة على وصفه بدقة : فارس قلم ليلى يصبح .. كمبارس في مسلسلانو الوهمية!
- الخطيب الإدريسي حذر و أعطى قائمة بأسماء بياعة الشراب في بن عون إلي ولاو سلفية، حذر منهم في مراسلة شخصية و موثقة وزير الداخلية : مشبوهين، ماهمش أولاد التيار و يعدون أمرا بليل : تطابقت قائمة الخطيب مع قائمة من قنصوا البوليسية في بن عون، بالطبيعة وزير جهاد النكاح و نقابات اللطيف متكتمة على الخبر، يلزم السلفي يقعد مدان
- الرويسي في قبضة الأمن العسكري : مؤكد
- الإيرفا دلست الوثيقة الي عمل بيها العقيلي السيرك متاعو : بلحاج دخل تونس خلسة في عهد الباجي بحرا و خرج منها جوا، في عهد الباجي يا متع الإرهاب و التواطئ.
على ذكر العقيلي، نعزيه في ضاحي خلفان، هام بدلوه، شكون بش يولي يبعثلوا في الدولارات مع القرقني، البيلوت متع الخطوط الجوية التونسية؟ شوف بن دبة تكلملك الجراية،و هو دولار، هو دينار ليبي.. لا يهم العاهرة بأي عملة تخلص
- واحد من التيار الديمقراطي، كنت أكن له عداءا خاصا : أعرفه، أعرف مستواه و إنه فاهم الطرح، نشوف مواقفوا نستغرب! ذنبه مظعف لأنه فاهم
سئلت وجدت أنه بعثولو طفلة و صوروه.. توة فهمت مواقفه و نعذره.
- ماهر زيد إشتغل على قضية كاهنة : هانو في الحبس بقانون الإرهاب، كيفو كيف أيمن بن عمار : كنت وعدت سابقا أن أقدم الملف للرأي العام، عندما أعد أفي، إنتظروا مفاجئة.. قريبا.
بقلم المدون ياسين العياري
ابن العقيد في الجيش الشهيد الطاهر العياري

ياسين العياري يحذر من الصحفي الإستقصائي رمزي بالطيبي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد المدون ياسين العياري (ابن العقيد في الجيش الشهيد الطاهر العياري) أن الصحفي الإستقصائي "رمزي بالطيبي" مرتزق لدى نقابة الأمن ومن وراءها كمال اللطيف.
وعرف رمزي بتسرب عديد الوثائق والأخبار الأمنية بخصوص النشاط الإرهابي في تونس والمناطق الحدودية.
وقال ياسين أن الصحفي ماهر زيد: "قبض عليه بعد صبة و قوادة من "مدون إستقصائي" مرتزق مسلفو ماهر مليون و نص و بالتنسيق مع نقابات اللطيف".. يذكر أن ماهر زيد قد سجن من أجل اتهامه بحيازة وثائق إدارية وعدلية تتعلق بمحاضر استنطاق في قضايا إرهابية وذلك بعد قضية رفعها كمل من رمزي بالطيبي وألفة الرياحي.

بالصور.. تونسيون ضمن صفوف تنظيم أنصار الشريعة يشاركون في قتال الجيش الليبي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عثر عدد من المحتجين على جواز سفر مواطن تونسي بعد ان قاموا بحرق مقر انصار الشريعة في بنغازي الليبية، على خلفية المواجهات الدامية التي جدت بين قوات خاصة تابعة للجيش تحمل اسم ''فرقة الصاعقة'' و تنظيم انصار الشريعة.
و تداولت وسائل اعلامية ليبيا خبرا مفاده ان مقاتلين تونسيين شاركوا جماعة انصار الشريعة في القتال ضد الجيش. و كانت الحكومة الليبية قد اعلنت ان تسعة اشخاص على الاقل قتلوا واصيب 49 اخرون في مواجهات المسلحة.
هذا وقد أكد الخبير التونسي في شؤون الجماعات الإسلامية، هادي يحمد، إن "العلاقات بين جماعة أنصار الشريعة الليبية وأنصار الشريعة بتونس تتجاوز مجرد التشابه في الأسماء والتقاطع في الأفكار الجهادية إلى التنسيق العملياتي والدعم المالي واللوجيستي".
وأضف يحمد "إن الجماعتين اللتين تتقاسمان ذات التوجهات السلفية الجهادية، قد تأسستا في فترة زمنية واحدة سنة 2011، على يد رموز التيار الجهادي في البلدين، واعتمدت ذات السياسة في تونس وليبيا من خلال تشكيل أجنحة دعوية وخيرية وجناح عسكري يتقيد بالعقيدة الجهادية لتنظيم القاعدة، من خلال تكفير الحكام وعدم الاعتراف باللعبة الديمقراطية، والدعوة إلى إقامة الدولة الإسلامية وتطبيق الشريعة، والاستفادة بشكل موازٍ من غياب قوة الردع لدى الدولة، كما استفادت من السياق السياسي الجديد في المنطقة بعد موجة الربيع العربي وإضعاف السلطة المركزية للدول التي اجتاحها".

المرزوقي.. لماذا يسمونه طرطور؟ بقلم أنيس منصوري

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - لا غرابة في ألاّ يجد المرزوقي من يدافع عنه ضمن فيالق المستشارين الذّين ضمّهم إلى فريقه مثلما صرّح بذلك أحد مذيعي القنوات الأجنبيّة. و لا غرابة أن يتّم استقباله في باريس، تلك المدينة التّي قضّى بها العديد من سنوات الجمر، بشعارات يَندى لها التّاريخ. و من الطّبيعي جدّا أن يكون المرزوقي موضوع الاستهزاء الرّئيسي لعامّة الشّعب التّونسي و محلّ نقد النّخبة منه و هدفا بارزا للتّطاول و التّهجّم و التّهكّم.
ما يمكن أن يكون محلّ استغراب هو قدرته على تحمّل كلّ هذا. صراع السّاسة و الرّعيّة حافل بشتّى أنواع العداوات و كافّة أشكال المعارضة و المقاومة و لم يكن أي رئيس في أيّ مكان في العالم محلّ إجماع من طرف الجميع و عديدهم فقد أبسط مستويات الشّعبيّة. لكن، قلّة هم الرّؤساء الذّين كانوا، إضافة إلى استهدافهم بالنّقد، محلّ سخرية الجميع. فالشّعوب يمكن لها أن تنقد رؤساءها أو أن تعارضها أو حتّى أن تكرهها و تعزلها، لكن نادرا ما يُجمع السّواد الأعظم من الشّعب و نخبته على التّهجّم على صورة رئيسه و جعله أفكَه مواضيع التّهكّم.
ما يشدّ الانتباه هو أن المرزوقي كان، إلى حدّ غير بعيد، محلّ احترام و تقدير الجميع حتّى ممن لم يكن متّفقا معه . و لم تلتصق به صورة “الطّرطور” إلاّ بعد تسميته رئيسا للجمهوريّة. والأكثر عمقا في هذا الجانب، هو أنّ هذه الصّورة نشأت بشكل تصاعدي ثابت و ترسّخت الآن كبديهيّة لن يمكن زحزحتها. قد يعود ذلك إلى افتقار المرزوقي لشخصيّة كاريزماتيّة قادرة، على الأقلّ، على الاقناع بآدائها و عجزه عن ضبط استراتيجيّة في التّواصل مع الجماهير فنراه مرّة يُطلق سراح العصافير و مرّة يلقي الورود في البحر و نسمعه ساعة يحدّثنا عن “الصبّاط” و أخرى عن الملابس الدّاخليّة. هذه الأسباب و مثيلاتها على أهميّتها و قدرتها على الحطّ من صورة رئيس الجمهوريّة و صفته لا يمكن تجاهلها و لكنّها ليست الوحيدة.
كان لبن علي، و كذلك بورقيبة، نصيب وافر من النّكت و النّوادر التّي ترويها العامّة و الخاصّة سرّا و جهرا فتروّح بها عن نفسها من سجن الحزب الواحد و ديكتاتوريّة البوليس. كان ذلك شكلا من أشكال التّنفيس : تدنيسا للمقدّس و محاولةً لردّ الصّفعة و استعادةً عبر التّخييل لمجال المُصادر. لم يكونا الوحيدين، بل كانا في زمرة المضحوك عليهم من زعماء الدّكتاتوريات العربيّة من أمثال الأسد و مبارك و القذّافي و الحسن الثّاني و غيرهم. حينها كان الضّحك شكلا شعبيّا من أشكال المقاومة و كانت النّكتة، تماما كالفكرة، مُحاصرةً و مُحرّمة تُروى و تُسمع خِلسةً.
أمّا مع المرزوقي فيختلف الأمر. فالتّطاول على هيبته الرّئاسيّة ليس تنفيسا و ليس تخييلا و ليس تمرّدا على صورة القائد المقدّسة و لا يمكن أن يكون محاولة لاستعادة المُصادر. إنّه موقف واعٍ لا يلجأ إلى الاستعانة بالخيال لاختلاق قصّة تكون قوام النّكتة مثلما كان الأمر مع زمرة المضحوك عليهم، بل إنّه يكتفي بمحاكاة الأحداث و سرد الوقائع دون ابتداعها و من ثمّة، التّفاعل معها ضحكا وحزنا و ثلبا. فافتقار المرزوقي للشّخصيّة الكارزماتيّة القادرة على الاقناع بجدارتها بكرسيّ الرّئاسة لم يكن كافيا لوصفه بالطّرطور لو لم يكن لا حول له و لا قوّة أمام أولياء نعمته من حزب النّهضة.
فهذه الصّفة التّي ابتدعها الوعي الجمعيّ لم يكن الغرض منها توصيف شخصه و إنّما تقييم آدائه السّياسي و وظيفته الرّئاسيّة. فشله في المهمّتين و عجزه عن تمرير صورة تليق بما يريد لنفسه أن يكون، عمّق فيه الاحساس بالعزلة و جعل منه رئيسا مهزوزا غير قادر على التّموقع فراح يهدّد البعض بالمشانق و يتشفّى من قتل البعض الآخر (شكري بالعيد تحديدا) و يقدّم أبناء شعبه قربانا متوعّدا بملاحقتهم إرضاء لشيخ قطر.
هنا، يتجاوز المرزوقي صفاته “الطّرطوريّة” و يشارف تخوم الخيانة. إنّها رقصة النّار. ليست تلك النّار التّي آثرتها علّيسة على العار فهو أثبت أنّه يفتقد الشّجاعة الكافية لها، بل هي نار ستحوّل استهزاء و استخفاف الجميع به من تطاول إلى عداوة و حقد و ضغينة.
حذار أيّها الطّرطور !
أنيس منصوري: جامعي تونسي مقيم بباريس

صحفي رياضي يكشف عن كواليس استضافة سليم شيبوب في «تونسنا» ويعلن انسحابه من القناة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن الصحفي فهمي البرهومي انسحابه من برنامج «الجمعية» الذي يبث علي قناة «تونسنا» وينشطه الصحفي المذكور على خلفية إصرار معد البرنامج نبيل التليلي والصحفي عدنان بن مراد على استضافة سليم شيبوب بالهاتف.
وقال البرهومي: ه:” ما لا يعلمه عامة الناس أن الحصة كانت مخصّصة لمحور رئيسي وهو خيبة المنتخب والبحث عن الحلول لها عبر استضافة وجهين من الجامعة التونسية لكرة القدم ووزارة الرياضة للتباحث والنقاش حول هذه الخيبة والتطرق الى الحلول الممكنة الا أن ذلك لم يحصل لأتفاجأ قبل نصف ساعة من بث البرنامج بوجود اسم سليم شيبوب في دليل الحصة وهو ما أثار استغرابي لأني لم أكن على علم بذلك بتاتا”.
وأن عدم استشارته بخصوص عملية استدعاء شيبوب عبر الهاتف من دبي مسّته بطريقة أو بأخرى لأن حرفية العمل كانت تستوجب من المعدين اطلاعه على كل كبيرة وصغيرة فيما يخص البرنامج حتى يكون على بينة من أمره ويجهّز نفسه لمحاورة ضيوفه، هذا الفيتو دفعه حسب كلامه للاتصال بأحد معدي البرنامج وهو نبيل التليلي ليلومه عن هذا التصرف بكل ودّ الا أن التليلي أكد أن موضوع شيبوب “قرار واتّخذ”.. مضيفا: «لقد استغربت حين برز اصرارهم على استضافة شيبوب هاتفيا ببحثهم عن الاثارة المبتذلة». وانطلاقا من كل هذه المعطيات قرّر فهمي البرهومي رغم احترامه لكل زملائه عدم محاورة شيبوب لأسباب مبدئية وألا يجدّد التجربة مع “بلاطو” الجمعية لقناعته أن هذه الحصة لم تعد تستجيب لطموحه وفلسفته في التقديم لذلك اختار الانسحاب رغم علاقته الوطيدة بالقناة وكامل الفريق.
+ تابع أيضا:
* قناة تونسنا تستضيف سليم شيبوب صهر بن علي - فيديو كامل

القيادي في حركة النهضة لطفي زيتون يهاجم الحكومة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - الاجراءات التي اعلنت عنها الحكومة والمتعلقة باطلاق مشاريع كليات ذات صبغة صحية (طب واسنان وصيدلة) هي مثال واضح وجلي على التخبط والعشوائية في العمل الحكومي كيف؟؟
حكومة تستعد للاستقالة تحت ضغط الواقع الذاتي والموضوعي الذي يتسم بعدم الاستقرار السياسي وفي اوضاع اقتصادية صعبة جدا دفعت لتقديم مشروع قانون مالية هو الاكثر قسوة واستهدافا للطبقة الوسطى والراسمالية الوطنية وفي فترة حساسة من السنة تتزايد فيها تقليديا الاحتجاجات وحركات الغضب الاجتماعي في هذه الوضاع تعلن الحكومة عن اطلاق مشاريع مثيرة. لجدل باعتبار ان انجاز كليات طب يعتبر مطلبا مشتركا لكل الولايات وقد اختارت حكومة الجبالي عدم المضي فيه لما يمكن ان يثيره من غضب لدى الجهات المحرومة ولصعوبة تنفيذه في ظل المنظومة الصحية المترهلة والكل يعلم ان شرطا اساسيا لانشاء كلية طب ان تكون الجهة تتمتع بمستشفى جامعي بما يجعل من هذه القرارات حبرا على ورق ووعودا غير قابلة للتنفيذ في المدى القريب باستثناء كلية مدنين التي سيمولها الليبيون ولكن هل اوضاع ليبيا مازالت تسمع بالمضي في هذا المشروع؟؟ . وقد بدات التاثيرات السلبية لهذه القرارات وطريقة المعالجة الاعلامية التي انتهجت في الاعلان عنها فقد خرجت مظاهرات في قابس وتهديد بالاضراب العام وكذلك في قفصة وباجة وينتظر ان تمتد الاحتجاجات الى مدن اخرى ويزيد الطين بلة ما بدأ ينتشر من عودة النعرات الجهوية والاتهمات بالمحاباة والمحسوبية رغم اني انزه السيد رئيس الحكومة عن ذلك.
قد تضطر بعض الحكومات الى بعض الشعبوية السياسية والاعلانات المدوية عن مشاريع صعبة التحقيق لامتصاص الغضب ولكن ان تفعل ذلك في مثل هذه الاوضاع يعتبر لعبا في الوقت الضائع ... مع الاسف
لطفي زيتون
قيادي في حركة النهضة

+ تابع أيضا:
* (فيديو) وزير الفلاحة محمد بن سالم يرد على لطفي زبتون

توضيح بخصوص إلغاء قناة فرانس 24 للقاء حواري مع الرئيس المرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدّ الاعلامي التونسي ورئيس تحرير قناة فرانس 24 توفيق مجيّد صحة الخبر الرائج حول إلغاء القناة المذكورة لحوار كان من المفروض بثه نهاية الأسبوع الفارط مع رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي وذلك بعد أن رفضت رئاسة الجمهورية ان يكون محاور المرزوقي توفيق المجيدّ.
من جهة أخرى رفض توفيق مجيّد الادلاء بأي تعليق حول الموضوع معتبرا ان المسألة أخذت اكبر من حجمها قائلا: “لا تعليق لي على الموضوع وأرفض أصلا التعليق على هكذا مواضيع.
شرط المرزوقي لم يجد سوى الصدّ والرفض من قبل قناة فرانس 24 التي رأت فيه تدخلا واضحا في استقلال خطها التحريري فقامت في خطوة جريئة بإلغاء الحوار.
هذا وعبرت إدارة تحرير قناة فرانس 24 عن إستيائها من موقف المرزوقي معتبرة ذلك من قبيل "حمى الرئاسة".

العربي نصرة يخرج عن صمته ويتحدث عن ليلى الطرابلسي وبن علي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اكد العربي نصرة رئيس حركة حزب الجمهورية و المالك السابق لقناة حنبعل ان الرئيس السابق زين العابدين بن علي عاداه عندما اكتشف ان توجه القناة نحو معاناة الناس البسطاء في الجهات يهدده.
و قال العربي نصرة في حوار مع صحيفة المصور ان بن علي منحه رخصة قناة حنبعل تحت ضغوط امريكية وغربية لفتح المشهد الاعلامي.
واضاف ان زوجة بن علي ليلى الطرابلسي حاولت قتله بعد تعيينه لمقدمة برامج معروفة (متهمة بأنها كانت عشيقة بن علي)، مؤكدا ان الرئيس السابق افتك منه جواز سفره سنة 2007 وارغمه على دفع 100 الف دينار لصندوق 26 26 مقابل استرجاع جواز سفره، اضافة الى دفعه قيمه مليارين للضرائب.

تفاصيل بخصوص البرنامج الرياضي الجديد لمعز بن غربية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر من كواليس قناة التونسية انه من المرتقب أن يتم الانطلاق في بث برنامج “التاسعة سبور” مساء الاثنين القادم وسيتولّى تقديمه كالعادة معز بن غربية.
وأفادت المصادر أن الفريق الصحفي للتاسعة سبور سيتعزّز بالوجه الاعلامي المعروف قيس رقاز والذي مازال الى حد الساعة ملحقا صحفيا في جامعة كرة القدم.
وللاشارة فانه من المرتقب أن يتولّى فريق صحفي تغطية دربي العاصمة هذا السبت بملعب رادس، كما أن البرنامج سيوفد مبعوثا الى لوممباشي لتغطية مواجهة النادي الصفاقسي ومازمبي الكونغولي في اطار نهائي كأس الكنفدرالية وبذلك يعود بن غربية الى البرامج الرياضية بعد نحو 3 سنوات تقريبا.

بنزرت: مخمور يتسبب في إيقاف سلفيين وإكتشاف منزل يستغل لصنع متفجرات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت الوحدات الامنية في ولاية بنزرت مؤخرا من اكتشاف منزل يستغله اشخاص منتمين الى التيار السلفي الجهادي لصنع المتفجرات.
و ذكرت صحيفة المصور ان طوار الحادثة تعود الى قيام 4 سلفيين بالاعتداء بالعنف على شاب كان في حالة سكر و بعد نقله الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم اعلم قوات الامن بالحادثة.
واضافت الصحيفة ان الامن تم ايقاف احد الجناة الذي اعترف انهم تعمدوا تعنيفه لتأديبه بسبب شربه للخمر و قد قادت الابحاث في هذا الشأن الى الكشف عن منزل لصنع المتفجرات يحتوي على كمية من الذخيرة وبعض المواد الاولية لصنع المتفجرات وصندوق يحتوي على اسلاك كهربائية يرجح انه كان يقع اعداده لصنع قنبلة يقع التحكم فيها عن بعد.

حجز أكثر من مليون علبة طماطم فاسدة بنابل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن فرق المراقبة الاقتصادية بنابل حجزت كمية من مركز معجون الطماطم تقدر باكثر من مليون و500 الف علبة غير صالحة للاستهلاك في انتظار الحصول على إذن بإتلافها.
وتم فتح تحقيق في الغرض مع الشركة المعنية حسب تصريح المدير الجهوي للتجارة بنابل الطاهر الرياحي.
وكان أعوان المراقبة, في نهاية شهر أكتوبر 2013, قد حجزوا حوالي 39 الف علبة طماطم مضاعفة التركيز فاسدة لدى شركة متخصصة في صناعة المصبرات الغذائية بنابل.
و اظهرت نتائج التحاليل المخبرية عدم الاستقرار البيولوجي حيث كانت هذه العلب غير محكمة الغلق، اضافة الى وجود تسريبات لمعجون الطماطم و الكراتين سوداء اللون داخل مخازن الشركة.

حجز أكثر من 2.5 مليار دخل شاحنة صغيرة «ديماكس» بسيدي بوزيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نجحت مصالح الحرس الديواني بسيدي بوزيد في حجز كمية هامة من العملة الأجنبية(مليون و157 الف اورو) أي ما يزيد عن 2.5 مليار كانت بحوزة أحد المواطنين قام بإخفاءها داخل شاحنة من نوع إيسيزي “ديماكس” لينقلها إلى تونس العاصمة.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
و قد تم حجز المبلغ المالي وإحالة المشتبه فيه إلى إدارة الأبحاث الديوانية لمزيد البحث والتحري معه.
وحسب رواية مصادر من الحرس الديواني فانه اثناء دورية روتينة اشتبه الاعوان في سيارة تحمل لوحة منجمية تونسية ويقودها مواطن تونسي فتم ايقافه وتفتيش السيارة ليتم العثور على المبلغ المذكور.. في حين تقول مصادر أخرى أن العملية تم إعدادها بعد وشاية ضد صاحب السيارة.
+ تابع أيضا:
* صور حجز 3 مليارات (مليون ونصف أورو) لدى مواطن تونسي في مدنين

توجيه تهم لـ3 طلبة في المنستير توعدوا بتفجير البيت الأبيض على الفيسبوك

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ألقت قوات الأمن القبض على 3 طلبة من المعهد العالي للبيوتكنولوجيا بالمنستير وذلك بعد أن قاموا بنشر تعليق على الموقع الخاص بالبيت الأبيض على الفايسبوك من قبيل "سنفجّر البيت الأبيض."
وأكد فادي بن سالم عضو في الاتحاد العام لطلبة تونس أن هذا التصرّف كان من قبيل المزاح بين الطلبة لا غير وأنه لا وجود لاي أدلة تثبت انتماء هؤولاء الطلبة لأي تنظيم ارهابي.
كما طالب الاتحاد بإطلاق سراح الطلبة الموقوفين منددا بما اعتبره عودة للممارسات القمعية.

افتتاح أول مطعم اسلامي في تونس خاص بالملتزمين دينيا + صور و فيديو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم افتتاح أول مطعم اسلامي في تونس مخصص للمنقبات والملتحين الملتزمين دينيا في منطقة سهلول من ولاية سوسة يحمل اسم "القلة" ، وفقا لتقرير بثته قناة الزيتونة.
و يتميز هذا المطعم بانه يوفر مكان خاص للمنقبات باعتماد عوارض خشبية اضافة الى انه يمنع الاختلاط، كما تقوم العاملات في المطعم بخدمة النساء فقط فيما يقوم العاملين في المطعم بخدمة الرجال من زبائن المطعم.
علما وان كل العاملين في المطعم من الملتحين. و يقول صاحب المطعم انه استوحى الفكرة من السعودية مؤكدا ان مطعمه مخصص لمختلف الشرائح الاجتماعية. و بحسب ما بثه تقرير قناة الزيتونة فان الحرفاء من الراغبين في عدم الاختلاط بين الجنسين اعربوا عن ارتياحهم لوجود هذا المطعم.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

بعد تونس الكبرى .. سرقة السيارات بالشنقال تدخل منطقة الساحل !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكن أعوان الشرطة العدلية بمدينة قصر هلال خلال الأيام القليلة الماضية من إيقاف شابين تورطا في سرقة سيارة باستعمال "الشنقال" الذي عادة ما يُستعمل لرفع العربات المخالفة لقوانين التوقف ومن إعادة السيارة المسروقة إلى صاحبها في نفس اليوم الذي سرقت فيه فيما تعذر عليهم إيقاف الشاب الثالث وهو مدبر العملية والذي مازال متحصنا بالفرار.
ووفق مصادر أمنية مطلعة فإن موظفا أرسى سيارته بالطريق العام ودخل مقر عمله لكن إثر خروجه بعد ساعات لم يعثر عليها فأعلم أعوان الأمن بمنطقة قصر هلال الذين قاموا بتحرياتهم ووصلوا إلى معلومات تفيد بأن شابين كانا على متن "شنقال" قاما برفع السيارة وسرقتها أمام الملأ بطريقة ذكية لا تخطر على بال. وعلى ضوء تلك المعلومات تمكنوا من تحديد هوية الشابين المنفذين للعملية وإعادة السيارة الى صاحبها ولا يزالون بصدد تتبّع العنصر الثالث الذي صدرت في شأنه برقية تفتيش.
+ تابع أيضا: تحذيرات من عمليات سرقة من «نوع خاص» للسيارات في تونس الكبرى

تطورات جديدة في الاحتراز ضد المنتخب الكامروني.. هل ستذهب تونس للمونديال ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": من المرتقب أن تنظر لجنة خاصة صلب الفيفا هذا الخميس في ملف الاحتراز التونسي المرفوع ضد مشاركة لاعبي منتخب الكامرون ماتيب وموتينغ وذلك بعد أن طالبت الفيفا من الاتحاد الكامروني لكرة القدم مدها باثباتات ومستندات ملفي اللاعبين المذكورين في غضون اليومين القادمين مما يوحي بتطورات جديدة في الملف.