القبض على عنصر إرهابي خطير في كمين محكم بتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان الوحدات الأمنية للإدارة الفرعية للطريق العمومي بتونس والإدارة الفرعية لشرطة النجدة بتونس وشرطة المرور تمكنت مؤخرا من القبض على شاب في العقد الثالث من عمره محل تفتيش ومطلوب لعدة وحدات أمنية يدعى محمد أمين المسعودي بينها الإدارة الفرعية لمكافحة الإرهاب بالقرجاني للاشتباه في مسؤوليته عن قضايا إرهابية وذلك في أعقاب كمين نصبته له بأحد شوارع تونس العاصمة بينما كان يستقل سيارة رفقة والده.
ووفق مصدر أمني مطلع فإن عملية استخباراتية قام بها الأعوان أكدت مغادرة المشتبه به لمدينة تابعة لولاية سيدي بوزيد باتجاه مدينة سوسة، ولكنه في الطريق غير فجأة وجهته وسلك طريق العاصمة فتمت مراقبة السيارة المكتراة بواسطة الجي بي أس وملاحقتها من أريانة إلى شارع أولاد حفوز بالعاصمة مرورا بالشرقية والحي الأولمبي وساحة باستور، إلى أن تم إيقافها على مقربة من نزل المشتل وإيقاف راكبيها الاثنين وهما المشتبه به وهو من المنتمين لتنظيم القاعدة ومصنف عنصر إرهابي خطير كما احتفظوا بوالده الذي كان معه وسلما للإدارة الفرعية لمكافحة الإرهاب بالقرجاني لمواصلة الأبحاث معه ومعرفة مدى مسؤوليته في ما ينسب إليه.

الباجي قائد السبسي: هذا هو أفضل حل يمكن أن تفعله الدولة للقضاء على الإرهاب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عبر رئيس حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي عن أمله في عودة جهاز الاستعلامات وأمن الدولة.
وقال الباجي قايد السبسي في حوار له بثته الوطنية الأولى، أن جهاز أمن الدولة يُمكن الدولة من الدفاع عن نفسها، مؤكدا أن الأجهزة الاستعلاماتية تُمكن من الدفاع عن حرمة البلاد. وفيما يخص ما أقدم عليه وزير الداخلية الأسبق فرحات الراجحي من حل لجهاز أمن الدولة، رأى الباجي قايد السبسي أنه في تلك الفترة الجميع كان ينادي بإلغاء جهاز الاستعلامات.

هجوم ناري من رجاء بن سلامة ضد حزب المؤتمر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - حزب المؤتمر من أجل الخ يتحدّث عن نظافة اليد؟!!! الحزب الذي أضاع دفتر المحاسبات أثناء الحملة الانتخابية.. الحزب الذي تمّ ضبط صهر أحد مستشاريه في إحدى سيارات الرّئاسة.. الحزب الذي حوكم أحد وزرائه من أجل التّحيّل وما خفي أعظم.. الحزب الذي منه انحدرت وزيرة المرأة التي استهلكت من البنزين ما يستهلكه 10 وزراء، وما خفي أعظم.. وهذا الحزب لا يحبّ من تورّط في النّظام السابق، ويعتقد أنّ من بين المرشّحين من تورّط في النّظام السابق.
يا دايمي، كلّ المرشّحين المقترحين خدموا الدّولة ولم يخدموا النّظام، وكانوا أكثر كفاءة منكم ب10 آلاف مرّة، ولم يخدموا "نظام الحكم" مثلما فعلتم أنتم مع النّهضة. والنّاس تعرف النّاس.. وأتوقّع أن يدرّس حزبكم في العلوم السياسية كظاهرة فريدة من ظواهر الطّفيليّة السّياسيّة التي تفرزها الثورات، ثمّ يلقى بها في سلّة المهملات.
رجاء بن سلامة
أستاذة جامعية

فريد الباجي يعلق على تصريحات والدة الشاب الذي حاول تفجير مقبرة آل بورقيبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - الأم تعترف بأن ابنها سلفي جهادي، ومع ذلك فإن البعض يصر على كون من يقوم بالإرهاب هم الكنيزة ،معيز ولو طارت، في حقيقة الأمر الثورة المضادة التي تسعى لإرجاع التجمع هم من يدافع عن الإرهابيين بكل شراسة، لان الإرهاب هو من سيفشل الثورة ويعيد التجمع.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وعليه إذا رأيتم من يدافع عن الوهابية الجهادية ويسعى لتبرئتهم فاعلم أنهم هم الثورة المضادة وهم التجمع بعينه.
الشيخ فريد الباجي

سلفي قبض عليه بصدد تصوير منطقة الحرس بسيدي بوزيد يدلي بمعلومات خطيرة + فيديو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم يوم السبت 26 أكتوبر القبض على سلفي فوق سطح بناية متاخمة لمنطقة الحرس الوطني بسيدي بوزيد كان بصدد تصوير المنطقة.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وباستنطاقه اعلم عن عنصرين اخرين كانا يختبئان بأحد المحلات القريبة وبالقاء القبض عليهما وجد لديهما حاسوب وعلبتان من الكرتون تحتوي احداها على عدد من الخراطيش والثانية تحوي مناشير وخرائط ووثائق كلها ملفوفة في اغطية تابعة للحرس الوطني. وجاء في اعتراف أولي لأحدهم أن أحد أعوان التنظيف بمنطقة الحرس كان يمدهم بالمعلومات.

بيان من وزارة الداخلية بخصوص النقابات الأمنية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البيان - تبعا لما لوحظ خلال الفترة الأخيرة من تواتر التصرفات والتصريحات اللامسؤولة الصادرة عن بعض العناصر الأمنية تحت غطاء العمل النقابي، والتي أساءت إلى المؤسسة الأمنيّة وجعلت منها طرفا في التجاذبات السياسية، بما يتنافى ومقوّمات الأمن الجمهوري وأبسط قواعد العمل النقابي المضبوط وفق معايير دولية، والذي طالما عملت وزارة الداخلية على إرساء دعائمه صلب المؤسسة الأمنية وفق الأهداف التي جاءت من أجلها ثورة 14 جانفي، فإنّها تبيّن ما يلي:
- تذكّر وزارة الداخلية أنّها مع العمل النقابي المسؤول والملتزم بقواعد الانضباط الذي يدافع عن الحقوق المادية والاجتماعية والمعنوية لكافة الأعوان طبق المرسوم عدد 42 لسنة 2011 المؤرّخ في 25 ماي 2011 والذي يضبط أسس العمل النقابي لقوّات الأمن الداخلي.
- تؤكّد أنّ مثل هذه التصرّفات تعدّ انحرافا خطيرا عن العمل النقابي من حيث الشكل والمضمون، وتكتسي طابعا سياسيّا يصل حدّ التهديد بالعصيان.
- تُعرب عن رفضها المطلق لإقدام بعض العناصر النقابية على إتيان تصرفات غير لائقة تجاه رموز الدولة والقيادات الأمنيّة يوم 18 أكتوبر 2013 بثكنة الحرس الوطني بالعوينة، باعتبار أنّ المؤسسة الأمنيّة طالما عُرفت بالانضباط واحترام مؤسسات ورموز الدولة، وتؤكّد أنّ التحقيقات تسير بنسق متسارع لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الإدارية الملائمة ضد كلّ من يثبت تورطه في هذه التجاوزات وفق ما يقتضيه القانون.
- تشدّد على أنّ البيان عدد 31 الصادر بتاريخ 25 أكتوبر 2013 عن النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي غير مقبول، خاصّة أنّ المعطيات التي تضمّنها تُعدّ انحرافا عن العمل النقابي وانخراطا في متاهات سياسيّة.
- تؤكد وزارة الداخلية أنّ الدعوات الصادرة عن بعض الهياكل النقابية إلى بقيّة الأمنيّين للخروج في مسيرة من شأنه أن يعرقل العمل الأمنيّ خاصة في هذه الفترة الحسّاسة أمنيّا من خلال مواجهة بلادنا آفة الإرهاب، وسياسيّا باعتبارها تتزامن مع انطلاق الحوار الوطني، وأنّ ذلك من شأنه أن يشوّه صورة المؤسسة الأمنيّة، فضلا على أنّه يُعدّ تصرّفا غير قانونيّ لا يتماشى وأبسط قواعد العمل النقابي الأمنيّ.
- تستغرب الدعوة إلى تكوين خليّة أزمة خارج أطر هياكل الوزارة، الأمر الذي يضرب العمل الأمنيّ في الصميم ويتنافى مع مقوّماته السليمة.
- تعبّر عن استهجانها للغة التوعّد والوعيد والإمهال لاسيما الصادرة إزاء المجلس الوطني التأسيسي وهو سلطة أصليّة منتخبة من قبل الشعب التونسي انتخابا حرّا ومباشرا، وتحذّر من مغبّة تعطيل سير عمله خاصة في ظل التوافق الحاصل الذي استبشر به كل التونسيين.
- تدعو الأمنيّين إلى الحفاظ على الصورة الناصعة للمؤسسة الأمنيّة التي تم تحقيقها بعد الثورة، والتي تجسّد أسمى مظاهر البذل والعطاء والتفاني في خدمة هذا الوطن ومواطنيه وحماية مكاسب الثورة. كما تهيب بكافة منتسبي الأسلاك الأمنيّة بعدم الانخراط وراء الدعوات التي من شأنها بثّ البلبلة.
- تجدّد الالتزام بالعمل على بقاء المؤسسة الأمنيّة مؤسّسة أمن جمهوري تنأى بنفسها عن كل التجاذبات السياسيّة وبعدم السماح بتوظيفها لفائدة أيّ جهة كانت.
- تؤكّد ثبات المؤسّسة الأمنيّة في مجابهة التحدّيات الراهنة وخاصة منها ملف الإرهاب والجريمة المنظمة بما يُوفّر الأمن والاستقرار لفائدة المجموعة الوطنيّة.
وزارة الداخلية التونسية

نائب في التأسيسي يزور بيت الإرهابيين بسيدي علي بن عون ويكشف عن معلومات هامة وغريبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": وجودي في منطقة سيدي علي بن عون لم أستطع الحصول عن أجوبة على اسئلتي لمعرفة ملابسات العملية الارهابية فارتأيت أن أبيت في المنطقة لمزيد التحري عن الموضوع فتبيت لي أن العملية هي ليست أصلا كمين بل أن المجموعة التي يغلب الظن أنهم ليست من التونسيين ما عدى صاحب المنزل و المدعو فاروق البزدوري عامل في مخبزة من عائلة فقيرة لم يلتزم الا بعد 14 جانفي و لم يكن من اتباع أي تيار سلفي في المنطقة و أكبرها تيار الشيخ الخطيب الادريسي.
و الأكيد أن المجموعة الارهابية كانت تحضر لعمليات تفجير كبيرة بالسيارات المفخخة لكن تم الاشتباه في مكانهم بعدما كان صاحب المنزل يشتري الأكل و الخضار و الخبز بكميات كبيرة ، و عن تحرك فرق الحرس الوطني كان الارهبيين في انظارهم متمركزين في مواقع قتالية محصنة ، اي أن الارهابيين علموا مسبقا بتحرك قوات الحرس الوطني ( السؤال يطرح هنا من أعلمهم ؟) القدرة القتالية و الحرفية التي ابدتها المجموعة الارهابية رهيبة جدا قتل 6 عناصر للحرس الوطني برصاص في الرأس و الصدر تدل أن هذه المجموعة في غاية التدريب مع انسحابهم السريع و هروبهم من مسرح القتال و الصعود الى جبال تدل أن عن جاهزيتهم القتالية فالى حد الأن قتل شخص جزائري الجنسية و جرح أخر و فرار باقي المجموعة ، يعني هذه المجموعة تملك المعلومة ، و خطة القتال و خطة الفرار أو انسحاب (تنظيم كمونوسي). في زيارتي لموقع البيت بعد تفجيره تنتابك عديد الشكوك و الهواجس، قوارير الخمر في أماكن عدة من البيت المدمر ، سيارة جديدة نوعا ما من نوع "الأسوزي" بعد تفجيرها تظهر أن قوات الأمن و الجيش و الحرس عجزت عن تفكيكها لتطور تركيب المتفجرات فحبذت تفجيرها في مكانها، كما أن الحفرة التي تم حفرها حديثا ، و التي كانت مخطات بغطاء بلاستيكي و خشب جديد و باب خشبي صغير صنع عند نجار ما ، تظهر أن هذه الحفرة كانت معدة للاختباء بعد تنفيذ عمليات التفجير ، قبل الهروب خارج تونس.
في حديثي مع سكان المنطقة بما فيهم السلفيين الدين أظهروا مفاجئتهم بهذه العملية و عدم معرفتهم أي شخص من هذه المجموعة الارهابية.
ملاحظة مهمة أنه ليس هناك و جود لانفاق كما أعلن عنها و التي قيل أنها معدة لتخزين الأسلحة.
بقلم النائب نوفل الغريبي
المؤتمر من أجل الجمهورية

بسبب الإرهاب حملة أمنية ضد الملتحين في تونس.. مسؤول في الداخلية يوضح !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوضح مصدر امني رفيع انه بالنسبة إلى قوات الامن تسعى بكل ما اوتيت من جهد لتطهير البلاد من العناصر الارهابية المخربة.
و بعد تتالي الكشف عن تورط عناصر سلفية تكفيرية في معظم العمليات التي استهدفت قوات الامن اكد المتحدث ان الامن التونسي لا يعتبر بالضرورة كل ملتح او كل من تظهر عليه علامات التدين انه ارهابي متطرف بل ان الامن حريص على تطبيق منظومة حقوق الانسان و يحترم حريات الاشخاص و هي اي وحدات الامن قبل ان تتدخل تتحرى وتبحث حتى لا تخطئ هدفها
من جهته اكد ان التكفيريين في ولاية بنزرت لا يتجاوز عددهم المائة تقريبا او يزيد بقليل.

زوجة الناشط الحقوقي سليم بوخذير تروي تفاصيل محاولة اختطافها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت السيدة دلندة بوخذير زوجة الصحفي والناشط الحقوقي سليم بوخذير الكاتب العام المساعد لمركز تونس لحرية الصحافة أنّ سيارة مجهولة إعترضت سبيلها أمام الباب الرئيسي لمنزلها بصفاقس صبيحة الإربعاء 23 أكتوبر الجاري على متنها سائق مجهول ضخم الجثة وامرأة مجهولة محجّبة وقد حاولت المرأة خطف زوجة بوخذير بمحاولة مسكها من يدها وترديد عبارة "هيا اركبي" لولا أنّها تراجعت مسرعة إلى البيت مستنجدة بالعائلة والجيران فيما إختفت السيارة بسرعة في إتجاه غير معلوم.
وقد سجلت زوجة الزميل شكاية في الغرض لدى مصالح الأمن بصفاقس. الذين باشروا التحقيق. وتأتي هذه الحادثة الخطيرة بعد سلسلة من الوقائع الغريبة التي إستهدفت سليم بوخذير بيْنها تعرض منزله بتونس العاصمة إلى التصوير من طرف مجهولين حاولوا إيهام الجيران بأنهم أمنيون وكذلك تعرضه للمراقبة من طرف شخص مجهول، كما سبق تلقيه لرسالة تهديد بالنيل من سلامته الجسدية عبر البريد، وهي وقائع يباشر القضاء التحقيق فيها.
وفي بلاغه ندد مركز تونس لحرية الصحافة بشدّة بمحاولة الاعتداء على زوجة سليم بوخذير والتحرش به في إطار محاولة ترهيبه عقابا له على آرائه وأفكاره مثنيا على دور الأمن الذي وفر له الحماية ومحذرا من أي محاولة جديدة للنيل من سلامته أو سلامة عائلته.
وجدد المركز تضامنه مع سليم بوخذير معتبرا أن محاولة النيل منه هي محاولة للنيل من كل الأسرة الإعلامية التي ستظل صفا واحدًا في مواجهة الأيادي الآثمة مهما كانت الجهة التي تقف وراءها.

أحد المشاركين في عملية قتل عون أمن بمنزل بورقيبة يكشف عن معلومات «سياسية» خطيرة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن قوات الامن تمكنت من القاء القبض على كافة المتورطين في قتل عون الحرس « محمد التوجاني » بمعتمدية منزل بورقيبة من ولاية بنزرت يوم الاربعاء 23 من أكتوبر المنقضي.
وقد تم حصر الشبهة في شخص يدعى "خ-ف" و هو سلفي متطرف يبلغ من العمر 21 سنة وحسب مصدر امني اقر بمشاركته في عملية قتل رجل امن بمعتمدية منزل بورقيبة رفقة شخصين آخرين تم القبض عليهم مشيرا الى أن المتورطين الثلاث كانوا ضمن مجموعة من الشباب سافرت الى سوريا.
وقد اعترف أيضا بالمشاركة في هجوم سابق ضد اعوان الامن يوم 16 جويلية 2011 بمستشفي منزل بورقيبة واسفرت العملية عن اصابة 4 اعوان باصابات خطيرة و تم اطلاق سراحه بأمر من مسؤول سياسي رفيع المستوى. يذكر أن المتورطين الثلاث كانوا على متن سيارة و باغتوا عوني امن في مدخل المدينة معتمدين على عنصر المفاجأة وأطلقوا عليهما الرصاص مما تسبب في وفاة أحدهم على عين المكان واصابة آخر.

استنفار أمني كبير في تونس العاصمة وحملات تفتيش واسعة.. الداخلية توضح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تشهد أهم شوارع وسط العاصمة حالة استنفار أمني تجلت في انتشار عديد التشكيلات الامنية من شرطة ووحدات تدخل وشرطة النجدة والوحدات المختصة بأعداد كبيرة خاصة على مستوى شارع الحبيب بورقيبة ومنطقة الباساج.
وتقوم هذه الفرق الامنية التي حمل أفرادها السلاح في حالة تأهب واستعداد ملحوظة بحملات مراقبة بشارع الحبيب بورقيبة من خلال التثبت في الهويات وتفتيش حقائب وأمتعة بعض المواطنين والشباب.
كما تمركز عدد هام من العربات الامنية في محيط حديقة الباساج وجامع الفتح وعلى متنها عناصر كبيرة من وحدات التدخل.
وأفاد مسؤول أمني ميداني أن هذه الحملات التي تأتي نتيجة للاحداث الارهابية التي شهدتها تونس في الايام الاخيرة والتي أودت بحياة حوالي 10 من قوات الامن والحرس الوطنيين بعدد من جهات البلاد تهدف أساسا الى التوقي من حصول أي أحداث خطيرة تهدد أمن البلاد والمواطنين.
وأكد أهمية دعم اليقظة الامنية ضمن هذه الحملات المتواصلة وسط العاصمة وتعزيز نشاط المراقبة قصد ايقاف كل من تكون بحوزته أسلحة أو مواد مشبوهة يمكن أن تهدد سلامة التونسيين معتبرا أن الارهابيين يستهدفون أعوان الامن والجيش الوطنيين بالدرجة الاولى لضرب الدرع الواقي والحامي للبلاد والتونسيين عموما .
وقال مصدر من مكتب الاعلام بوزارة الداخلية ان حملات أمنية هادفة تجرى حاليا لمكافحة الجريمة وأوكارها وايقاف بعض العناصر المفتش عنها مذكرا بأن الوزارة تقوم في اطار عملها العادي وعلى اثر ما يجد من أحداث أمنية بهذه الحملات تحسبا لاي تطورات محتملة.

تسريبات حول تشكيلة الحكومة التونسية القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": دخلت المفاوضات التي تدور بإشراف الرباعي الراعي للحوار الوطني أشواطا جدّ متقدّمة، هذا ونشير إلى أن آخر التّسريبات الإعلامية أكّدت أنّ التركيبة الوزارية المنتظرة ستكون على النّحو التّالي :
• رئيس الحكومة : محمّد النّاصر
• وزير الماليّة والشّؤون الاقتصادية والتّعاون الدّولي والتّشغيل : مصطفى كمال النّابلي
• وزير الدّاخلية : لطفي بن جدّو
• وزير العدل والعدالة الانتقاليّة: أحمد عظّوم
• وزير الدّفاع الوطني : رشيد الصّبّاغ
• وزيرة الشّؤون الخارجية : وداد بوشماوي
• وزيرة الشّؤون الاجتماعية والمرأة والأسرة : عفيفة ملّاح
• وزير التّربية والتّكوين والتّعليم العالي والشّؤون الدينية : عبد السّلام المسدّي
• وزير الثّقافة والسّياحة : جلّول عيّاد
• وزيرة الفلاحة والبيئة وأملاك الدولة والشّؤون العقارية: لمياء بوجناح الزّريبي
• وزير النّقل والتجهيز وتكنولوجيا المعلومات والاتّصال : محمّد الفريخة
• وزيرة الصحّة : حبيبة الشّعبوني
• وزير التّجارة والصّناعة والطّاقة : راضي المؤدّب
• وزير الرياضة والشباب والطّفولة: حمّودة بن عمّار

تورط أستاذ متمتع بالعفو التشريعي في محاولة تفجير مقبرة آل بورقيبة بالمنستير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان الوحدات الأمنية بالمنستير تمكنت من إلقاء القبض على شخص يشتبه في تورطه مع الشاب الذي حاول تفجير روضة آل بورقيبة.
وحسب ما توفر من معطيات فإن هذا الشخص هو استاذ تعليم ثانوي سلفي متشدد و متمتع بالعفو التشريعي وأصيل مدينة المنستير وقد توسّط للطرف الرئيسي الذي حاول التفجير لكراء منزل بمنطقة "لافالايز" لإعداد العملية حيث آوى اليه صحبة اطراف اخرى القي عليها القبض وكانت مورطة في محاولات التفجير بسوسة
هذا و قد تم التحري معه وإحالته على الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب بتونس العاصمة.

تعزيزات أمنية وعسكرية كبيرة .. وانفجار بمنزل في منطقة «أم العظام» بسيدي بوزيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قامت الوحدات الامنية صباح الجمعة 01 نوفمبر 2013 بمداهمة منزل مجموعة من السلفيين في منطقة "أم العظام" بولاية سيدي بوزيد.
وقد سجل خلال عملية المداهمة انفجار داخل المنزل وتولت وحدات الحماية المدنية اخماد الحريق الذي نشب في حدود الساعة السابعة والنصف صباحا. كما حجزت الوحدات الامنية كمية من الاسلحة. وافادت مصادر صحفية انه سجل حضور تعزيزات امنية وعسكرية كبيرة من مختلف الفرق في المنطقة وتم منع التلاميذ والمعلمين من الالتحاق بـ4 مدارس إبتدائية بالمنطقة. كما تم ﺍﻏﻼ‌ﻕ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺮﺍﺑﻄﺔ ﺑﻴﻦ ﺳﻴﺪﻱ ﺑﻮﺯﻳﺪ ﻭﺍﻟﺼﺪﺍﻗﻴﺔ ﻭﻟﻌﻮﻳﺜﺔ ﺍﻟﻐﺰﺍﻝ ﻭﺃﻡ اﻟﻌﻈﺎﻡ وإعلانها منطقة عسكرية.

نشر إعترافات عدد من أفراد المجموعة المورطة في عمليتي سوسة والمنستير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد «رياض الرزق» عضو المكتب التنفيذي لنقابة قوات الامن الداخلي ان احد المشاركين في تفجير سوسة الارهابي المدعو "ابو عمر" اعترف بعد القبض عليه أنه كان ينوي تفجير مقر النقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي المتواجدة بشارع الحبيب بورقيبة والقريبة من وزارة الداخلية. واضاف ان المجموعة كانت تخطط ايضا حسب اعترافات المقبوض عليهم للقيام بعمليات انتحارية في اماكن اخرى داعيا في هذا السياق المواطنين الي ضرورة توخي الحذر في الفترة القادمة والابتعاد عن التجمعات خاصة في الاماكن العمومية.
ومن جهة اخرى اكد مصدر امني مسؤول ان الارهابيين المقبوض عليهم كانوا ينوون نسف اربعة مركبات تجارية كبرى بتعلة انها تبيع «الخمر» مضيفا ان اعمارهم لا تتجاوز 25 سنة واحدهم من مواليد 1996 ومازال تلميذا بمعهد ثانوي.
كما اكد نفس المصدر ان جل اعضاء الخلية الارهابية كانوا يحاربون في سوريا في صفوف تنظيم جبهة النصرة ويلقبون بأسماء مستعارة على غرار ابو عمر وابو زيد وغيرها من الالقاب مضيفا ان احد الارهابيين تسبب في قتل سوريين ونجح في الهروب عبر الحدود التركية ثم تم تسفيره الي ليبيا اين وجد من ساعده على الوصول الى تونس .
مضيفا ان عناصر الخلية الارهابية اتصلت بـ«أبو عياض» زعيم انصار الشريعة قبل يومين من تنفيذ تفجيري سوسة والمنستير وذلك عبر «السكايب» وقال ان التحقيق سيكشف عمن ساعد اعضاء المجموعة في تنفيذ مخططهم وخاصة ان جلهم تلاميذ وغير قادرين على التخطيط بل هناك اياد خفية مولت ووضعت اسس المخطط وحددت اماكن التفجير.