سمير الوافي: لهذا السبب تم نشر إشاعة القبض على أبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - البارحة بعد منتصف الليل انتشرت حالة غضب ضد مصادقة المجلس التأسيسي على ما يسمى قانون صندوق الكرامة للتعويض في آخر الليل وفي الظلام ومع الاحتفال برأس السنة...معارضو هذا الصندوق شكلوا جبهة رأي عام ضده تصدت للقرار.
وجاء الصباح بحالة توتر عارمة وعامة عبرت عنها المعارضة حين صحا نوابها من سباتهم العميق ومن تهاونهم وتخاذلهم في آداء واجبهم فهبوا الى الاذاعات كأنهم مجرد ظاهرة صوتية...حالة الغضب والاحتجاج تصاعدت ولم تطفئها ولم تخمدها سوى اشاعة غريبة ومحبكة تدعي القبض على أبو عياض في ليبيا...طرف مجهول أنتج الاشاعة وروجها فانتشرت بسرعة وغطت على الحدث الهام السابق وامتصت الغضب وبنجت التوتر...وانشغل بها الناس وصار النقاش حول ما حدث في المجلس التاسيسي البارحة...نقاشا ثانويا وهامشيا ومهمشا...وفي آخر النهار تم تكذيب الاشاعة وهدأت النفوس وعاد الناس الى التركيز على الريفيون ونسوا المجلس التاسيسي...ويا دار ما دخلك شر.
سمير الوافي

قوات خاصة تقتحم منزل منقبات في القيروان

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قامت وحدة أمنية خاصة بتفتيش أحد المنازل على وجه الكراء بمنطقة حي المنصورة بمدينة القيروان تسكنه 3 فتيات منقبات (امام مصنع التبغ).
وحسب المعطيات الاولية فقد قامت القوة بحجز بعض التجهيزات على غرار حاسوب وصندوق دون الكشف عن محتواه.
كما عمدت لاغلاق جميع المنافذ المؤدية الى المنزل وايقاف حركة المرور الى حين الانتهاء من عملية التفتيش.

تسريبات حول قرب عزل الرئيس المرزوقي من منصبه بطريقة ديمقراطية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الاعلامي الصافي سعيد خلال استضافته في برنامج حواري على قناة تونسنا أن لديه معلومات مؤكدة حول نية بعض الأطراف السياسية عزل الرئيس المرزوقي من منصبه ديمقراطيا.
وقال سعيد "سيتم عزل المرزوقي من منصبه عن طريق سحب الثقة منه بالمجلس التأسيسي", مضيفا "المرزوقي اضاع على نفسه فرصة تاريخية في أن يكون أول رئيس ديمقراطي".
وجدير بالذكر أن النائبة نجلاء بوريال قد صرحت مؤخرا أن الرئيس المرزوقي أصبح مصدر ازعاج وأنه سيتم تمرير لائحة لوم ضده من أجل سحب الثقة منه بمشاركة حركة النهضة.
ويذكر أن حركة النهضة قد نفت في بيان لها سعيها الى تمرير لائحة لوم ضد الرئيس المرزوقي.

إيقاف عوني ديوانة في المعبر الحدودي برأس الجدير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقدمت فرقة الأبحاث الديوانية في تونس العاصمة على إيقاف عوني ديوانة في المعبر الحدودي برأس الجدير من ولاية مدنين. وقال رئيس المكتب الجهوي لنقابة اعوان الديوانة طارق شريح، ان أسباب الإيقاف تعود إلى الإشتباه في تورط العونين في التغطية على عمليات تهريب سلع بطرق غير شرعية.
وأثار هذا الإجراء حالة من الاحتقان في صفوف اعوان الديوانة العاملين بمعبر راس الجدير الحدودي وبمختلف النقاط الحدودية المتقدمة.

مسؤول عسكري يوضح: لهذا السبب لن يتم الإعلان عن خبر إعتقال أبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد العميد مختار بن نصر الناطق الرسمي السابق باسم وزارة الدفاع الوطني أن أي طرف رسمي سواء كان أمني أو سياسي لن يتجرأ على تحمل مسؤولية إعلان خبر اعتقال زعيم تنظيم أنصار الشريعة المحظور "أبو عياض" في ظل ما أعلن عن قيام القوات الأمريكية الخاصة باعتقاله.
وأشار بن نصر أنه في صورة ثبت خبر اعتقاله من طرف القوات الأمريكية فإن الولايات المتحدة لن تعلن ذلك حتى تؤمن سفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية.

انطلاق حملة لمقاطعة شراء البيض في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أطلق عدد من النشطاء على صفحات الفايسبوك حملة لمقاطعة البيض، وجاءت حملة "لا لشراء البيض" نتيجة للارتفاع المشط لأسعار البيض.و دعت هذه الحملة إلى التوقف عن شراء البيض ابتداء من تاريخ غرة جانفي المقبل و حتي 31 من نفس الشهر.
و يقول البلاغ الذي تمّ الشروع في ترويجه: "لن نموت إذا لم نأكل البيض لكن نموت من تحكم التجار، وعلينا أن نكون يدا واحدة وسوف نقهرهم ونجبرهم على تخفيض السعر لأن التجار في النهايه يبحثون عن الربح ولا يهمهم المستهلك لا أحد يشتري بيض.. افعلوها كما فعلها الأرجنتيون قبل فترة ونجحوا في المقاطعة".

مروع.. شاب يقدم على اغتصاب جدته العجوز في بنزرت

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقدم مساء الأحد 29 ديسمبر شاب أصيل ولاية بنزرت لم يتجاوز عقده الثالث على اغتصاب جدته البالغة من العمر 73 سنة والاعتداء عليها بالعنف الشديد كما عمد الى تشويه وجهها بآلة حادة.
وتفيد التفاصيل الأولية التي نشرتها صحيفة "الجمهورية" ان الشاب المذكور عاد الى منزله في حالة سكر وبعد شجار حاد مع جدّته اقدم على الاعتداء عليها بآلة حادة قبل ان يقوم باغتصابها، وبعرض الجدّة على الطبيب الشرعي تبين تعرضها الى عملية اغتصاب ومنحها شهادة طبية مدّتها شهر، مع العلم أن اعوان الأمن تمكنوا من القاء القبض على الجاني في انتظار عرضه على التحقيق.

تعليق واشنطن بخصوص خبر اعتقال أبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قالت وكالة الانباء العالمية روتيرز ان واشنطن نفت مشاركة المارينز في عملية القبض على قائد أنصار الشريعة أبو عياض كما نفى مدير مطار مصراتة في تصريح لقناة العربية أن يكون قد ألقي القبض على أبو عياض بالمطار.
كما نفى شوقي الرميضة عضو المجلس المحلي بمدينة مصراتة على نفس القناة أن يكون تم القاء القبض على أبو عياض.. وهو ما يبطرح اكثر من سؤال حول صدقية الخبر من عدمه خصوصا وان واشنطن نفت مشاركة المارينز ولم تنفي خبر القبض ؟؟
وكانت وكالة الأنباء التونسية قد نقلت عن مصدر أمني قوله إن قوات أمريكية وليبية اعتقلت أبو عياض في مدينة مصراتة الليبية.

تفاصيل الإتاوة على السيارات التي صادق عليها نواب المجلس التأسيسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": صادق نواب المجلس الوطني التأسيسي على الفصل 77 من قانون المالية لسنة 2014 المتعلق بفرض اتاوة على السيارات الخاصة والعربات بعد تقليص قيمتها من قبل وزارة المالية التي أبقت اقرار زيادة عامة في أسعار المحروقات أمرا قائما. وشهدت الجلسة العامة للمجلس الوطني التأسيسي جدلا واسعا بشأن هذا الفصل الذي اعتبر بعض النواب أنه يمس من القدرة الشرائية للطبقات الوسطى لكن تم قبوله في النهاية من قبل 82 نائبا ورفضه 34 نائبا اخر في حين احتفظ 12 نائبا بأصواتهم.
وراجعت الوزارة الاتاوة الى ما قيمته 20 د 4 خيول جبائية و40 د 5 خيول جبائية و70 6 خيول جبائية و100 د 7 خيول جبائية و120 د 8 خيول جبائية و140 د 9 خيول جبائية و160 د 10 خيول جبائية و180 د 11 خيلا جبائيا و500 د 12 خيلا جبائيا و 550 د 13 خيلا جبائيا و650 د 14 خيلا جبائيا و750 15 خيلا جبائيا و850 د 16 خيلا او اكثر والسيارات الرياضية.
وقلصت الوزارة كذلك نسبة الاتاوة على العربات الخاضعة للمعلوم الوحيد التعويضي على النقل بالطرقات ب 25 بالمائة من المعلوم الوحيد التعويضي على النقل بالطرقات المستوجب بدل 50 بالمائة كما استثنت العربات المعدة للمعوقين من دفع هذه الاتاوة. وسيدفع اصحاب الشاحنات التي تقل حمولتها عن طن واحد مبلغ 27 دينار كاتاوة الى جانب دفع معلوم الجولان على الطرقات كما أبقت الوزارة الاتاوة الموظفة على الشاحنات التي تستخدم مادة المازوط.

بيان صادر عن السفارة الأميركية في تونس بخصوص عملية القبض على أبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البيان - خلافا لتقارير وسائل الاعلام، فان القوات الامريكية لم تشارك في أي عملية متعلقة بزعيم أنصار الشريعة ابو عياض في ليبيا.
فالرجاء الرجوع إلى السلطات الليبية إذا كانت لديكم أي أسئلة إضافية.

وزارة الداخلية تحذر زياد الهاني من إمكانية إغتياله

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلمت مصالح الأمن الصحفي زياد الهاني انه تم رصد شخصان بصدد متابعة تحركاته منذ ايام وطلبت مصالح الأمن من الهاني الاتصال بمركز الأمن القريب من محل سكناه لاطلاعه على المعلومات التي توصلت اليها مصالح الأمن في خصوص هذا الملف.
ويذكر انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها رصد أشخاص بصدد مراقبة الهاني المهدد بالاغتيال منذ فترة طويلة من ضمن قائمة من الإعلاميين والسياسيين التونسيين.

قرار بغلق مكتب قناة نسمة في الجزائر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تسببت الأوضاع المالية المتردية التي تمّر بها قناة "نسمة" التونسية في غلق مكتبها في الجزائر، هذا ما كشفت عنه مصادر مطلعة لصحيفة "الشروق" الجزائرية، على خلفية قرار الرجل الأول في المحطة، نبيل قروي، تسريح جميع عمال المكتب قبل انتهاء عقودهم بصفة رسمية في 31 ديسمبر الجاري من خلال رسالة أنهى بها مهامهم بالبريد الالكتروني.
وكشفت المصادر أن قرار المدير العام لـ"نسمة"، والذي اعتبره عمال المكتب تعسفيا، جاء بعد رفض الأخير تجديد عقود أربعة عمال، ويتعلق الأمر بالصحفية المسئولة عن تغطية النشاطات الثقافية والمهرجانات، مديرة شؤون المكتب، ريجسير، سائق، فيما تم الاحتفاظ برئيسة تحرير برنامج "جاك المرسول" لعدم انتهاء عقدها.
وأنهت قناة "نسمة"، خلال بيان التوقيف، إلى علم العمال بأنها لن تجدد عقودهم التي تنتهي صلاحيتها في 31 ديسمبر 2013. علما أن العمال المسرحين لم يتقاضوا أجورهم منذ شهر أكتوبر المنصرم بحجة سرقة أجهزة كاميرا رقمية ومعدات تصوير من مكتب القناة خلال إجازة عيد الأضحى الماضي.
وتضيف المصادر أيضا أن برنامج "جاك المرسول"، الذي يقدمه الجزائري الطيب آيت قاسي، سوف لن يكون في منأى من التوقف بسبب تكبد القناة لأجره الشهري الذي يقدر بـ4 آلاف أورو نظير تقديمه 4 أعداد من البرنامج في الشهر.
مع العلم أن بداية الأزمة بمكتب المحطة في الجزائر بدأت بعد رحيل مديرته السابقة، ليندة خالفة، التي عُوّضت بالمغربية ابتسام حصي، وهو الإقصاء الذي دفع بعدد من المعلنين الجزائريين إلى رفضهم مّد المحطة بالإشهار.
وكانت قناة "نسمة" قد خسرت ما يقارب المليون دولار أمريكي قبل نحو 3 سنوات، حين اشترت حقوق بث مسلسل "عُمر" نظير عرضه الحصري في دول المغرب الكبير، قبل أن تتفاجأ بشراء التلفزيون الجزائري لحقوق ذات المسلسل ما تسبب في خسارة كبيرة للمحطة.
في المقابل، يبدو جليا أن قلة الإشهار ستكون أحد أسباب انهيار مشروع قناة "نسمة الخضراء" الموجهة للجزائر، وذلك بعد ما فشلت الأخيرة في منافسة القنوات الجزائرية الخاصة التي سحبت "كعكة" الإشهار منها.
وتشير آخر دراسات لسبر الآراء أن نسبة مشاهدة "نسمة الخضراء" لا يزيد عن 1 من المائة. يأتي ذلك بعد غلق "نسمة الزرقاء" على قمر "هوتبورد" وتشميع مكتب المحطة في المغرب بسبب عدم وجود الإشهار، فيما غرقت "نسمة الحمراء" في الشأن السياسي التونسي، لتكون المُحصلة وبامتياز فشل إدارة "نسمة" في الرهان على مشروع بعث قنوات ملونة موجهة للجزائر وتونس وليبيا التي لن تكلّف مؤسسة "القروي أند قروي" سوى مصاريف وأعباء إضافية ليس إلا.

بلاغ من أنصار الشريعة بخصوص خبر اعتقال أبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى تنظيم الشريعة على صفحته الرسمية بالفيسبوك خبر اعتقال قوات عسكرية أميركية لزعيم التنظيم أبي عياض في ليبيا.
وأعلن في تدوينة ما يلي: "وسائل إعلام الكذب والشائعات تداولت خبرا يفيد اعتقال أمير أنصار الشريعة بتونس.. بواسطة قوات أمريكية مختصة في محاولة من هذه الواجهات الإعلامية للعب لعبة قذرة هدفها دفع شباب التيار إلى الرد المادّي وتأكيدا لتحذيرات (الطواغيت) وجندهم بمناسبة رأس السنة (الصليبية)"، وفق تعبير المشرف على صفحة تنظيم أنصار الشريعة.

راشد الغنوشي يتحدى السلطات المصرية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أنزل رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في صفحته الخاصة على الفايس بوك صورة له وهو يرفع شعار رابعة العدوية.
و قد أثارت هذه الصورة الكثير من التعليقات سيما وأن الحكومة المصرية أقرت مؤخرا قانونا يقضي بمعاقبة كل من يرفع شعار رابعة العدوية على الفايس بوك بخمس سنوات سجن.

وزارة الداخلية توضح بخصوص خبر القبض على أبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي أن الوزارة ليس لديها أي معلومات دقيقة ومؤكدة حول خبر القبض على أبي عياض زعيم تنظيم أنصار الشريعة المحظور والوزارة مازالت تنتظر على حد تعبيره.

أنباء عن إمكانية تخلي مهدي جمعة عن ترأس الحكومة المقبلة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت مصادر مقربة من رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة أن هذا الأخير قد يعدل عن رئاسة الحكومة نتيجة تراكم الضغوطات عليه من طرف الأحزاب السياسية الكبرى في "الترويكا" والمعارضة على حد سواء.
واستنادا إلى ما نشرته صحيفة "المصور" فإن مهدي جمعة ّوجدت نفسه بين "فكي كماشة" .. فمن جهة وضعت أمامه أحزاب المعارضة و تحديدا جبهة الإنقاذ جملة من الشروط كمراجعة التعيينات وحل رابطات حماية الثورة وتعيين رؤساء مستقلين، ومن الجهة المقابلة فإن أحزاب الترويكا وضعت أمامه جملة من اللاءات وفق ذات المصدر.

تعليق سمير الوافي بخصوص عملية القبض على أبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - تم القبض فعلا على أبو عياض في مصراطة الليبية بعد عمليات استخباراتية دقيقة انطلقت منذ مدة...وانتهت بهجوم شنته القوات الخاصة الامريكية مدعمة بعناصر ليبية على مكان وجوده المحمي واعتقاله مع مجموعة من مساعديه الليبيين والتوانسة بعد تبادل لاطلاق النار اصيب خلاله بعض الجنود الامريكان وسيظهر بعد سويعات بين يدي السلطات الامريكية...الملفت في كل هذا أن المعلومات المتوفرة تؤكد أن عبد الحكيم بلحاج لعب دورا هاما في انجاح العملية وفي تحديد مصير أبو عياض الذي كان لغزا وشبحا ورقما صعبا...وهكذا نكتشف حقيقة شخصية عبد الحكيم بلحاج المحسوب على الارهابيين لكن انسلاخه عنهم ومراجعاته الفكرية حولاه الى شخص ثان...كما أن تعاونه مع المخابرات الامريكية في هذه العملية واضح...ومن خلال ذلك يمكن حل اللغز نهائيا.
انتهى أبو عياض في وقت حساس ودقيق بضربة قاضية...بعد ان تعاظمت التهديدات ضد تونس مع احتفالات نهاية العام...ولكن القبض عليه قد يؤدي الى عمليات انتقامية وثأرية كرد فعل...لذلك تضاعفت استعدادات الامن التونسي ويقظته في هذه الفترة...علما وأن خطة عملية القبض على ابو عياض انطلقت منذ مدة طويلة فكان تحت المراقبة وتم رصد مكالمات وتحركات وتخطيطات حتى وقعت المداهمة في الوقت القاتل قبل تنفيذ بعض العمليات الخطيرة...وتنتظر ابو عياض اتهامات خطيرة بتفجير السفارة الامريكية في ليبيا واغتيال السفير وبتدبير عملية اقتحام سفارتها في تونس وغيرها من التهم...ومازالت الالغاز كثيرة حول حقيقة الارهاب وعلاقته بالمخابرات الاجنبية واختراقة وتمويله وتجنيده.
سمير الوافي

محامي أبو عياض يوضح..

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد محامي ابو عياض الاستاذ رفيق الغاق خبر إيقاف موكله مشيرا إلى ان ملف زعيم أنصار الشريعة، موجود بصورة رسمية لدى السلطة القضائية التونسية و ان ملفه على طاولة القضاء حاليا.
كما أفاد رفيق الغاق أن هناك بطاقة جلب دولية بالإضافة إلى 3 مناشير تفتيش صادرة في حق موكله من قبل القضاء التونسي.
وأوضح أن عملية إيقاف أبو عياض جاءت في إطار تعاون دولي بين تونس و ليبيا و الولايات المتحدة الامريكية، معتبرا انه على كل طرف ان يتعامل مع القضاء بحسب وضعيته و انه لا وجود لأي كان فوق القانون. ومن جهة اخرى استبعد الغاق تنفيذ أنصار الشريعة للتحركات إحتجاجية كردة فعل على الموضوع لان معظهم محل إيقاف او مراقبة امنية مكثفة.

تعزيزات أمنية كبيرة في شوارع تونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تشهد شوارع تونس العاصمة تعزيزات أمنية مكثفة خاصة في الشوارع الرئيسية على غرار شارع الحبيب بورقيبة والمحطات الكبرى على غرار محطة برشلونة ومحطة الجمهورية. ويقوم رجال الأمن بالتثبت من الهويات كما يقومون بتفتيش مختلف العربات والسيارات.
وتأتي هذه العملية في إطار الحملات الوقائية تحسبا لأي عمل إرهابي يمكن أن يهدد الاستقرار الأمني في البلاد.

تفاصيل جديدة بخصوص عملية القبض على أبوعياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": صرح مصدر أمني مأذون لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه تم صباح الاثنين 30 ديسمبر 2013, في ليبيا إلقاء القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة المحظور في تونس سيف الله بن حسين المكنى بأبي عياض.
كما أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية الخبر وأوضح أن "عملية القبض على أمير أنصار الشريعة تمّت من خلال قوات مشتركة أميركية – ليبية، وأسفرت عن إصابة ثلاثة جنود أميركيين، بحسب المعلومات الأولية المتوافرة لدى الجانب التونسي".
ويأتي توقيف أبوعياض كثاني عملية تقوم بها القوات الأميركية بعد القبض على أبوأنس الليبي في العاصمة طرابلس في شهر أكتوبر الماضي.
وذكرت مصادر إعلامية نقلاً مصادر دبلوماسية وأمنية أن "قوات أميركية خاصة مدعومة بقوات ليبية ومجموعة من الأهالي ألقت بمدينة مصراتة القبض على أبوعياض برفقة أربعة أو خمسة مرافقين له من بينهم تونسيون، وقد تم اقتياده إلى مكان غير معلوم".
وتتهم السلطات الأميركية "أبوعياض" وجماعته "أنصار الشريعة" بالوقوف وراء الهجوم على السفارة الأميركية بتونس في سبتمبر 2012 والذي أدى إلى حرق المدرسة الأميركية بتونس.
وكان وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو قد كشف في شهر سبتمبر الماضي عن تواجد زعيم جماعة أنصار الشريعة في ليبيا، مشيراً إلى أن "جميع التقارير الأمنية التي وردت إلى وزارة الداخلية تؤكد ذلك".