عصابة تداهم المترو رقم 5 في محطة الجبل الأحمر بتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": افادت تقارير إعلامية أن ركاب المترو رقم 5 المتجه نحو محطة برشلونة تعرضوا يوم الاثنين 23 اكتوبر 2013 الى عملية سطو “براكاج” من طرف 7 منحرفين باستعمال الغاز المشل للحركة.
ووقعت هذه الحادثة على مستوى محطة الجبل الأحمر بعد استعمال كابح المترو لإيقافه غير أن ركاب المترو تصدوا لهم بعد أن حاولوا افتكاك حقائب و مجوهرات النساء.
وقد تمكن المنحرفون من الفرار ولم يصدر إلى حد الآن أي بيان من وزارة الداخلية لتوضيح ملابسات هذه الحادثة والتي تؤشر على انتشار كبير للجريمة في تونس.

انهيار عدد من المنازل في المدينة العتيقة بالقيروان

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تسبب تواصل سقوط الامطار بكميات كبيرة في ولاية القيروان في تضرر وسقوط عدد من المنازل بالمدينة العتيقة.
واكد عدد من المتساكنين بالجهة، ان الوضعية كارثية والبنية التحتية سيئة للغاية. كما أعربوا عن مخاوفهم من إمكانية إنهيار منازل أخرى.. اضغط هنا لمشاهدة الصور

التيار السلفي الجهادي في الأردن يكشف عن عدد التونسيين القتلى في سوريا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشفت احصائية أعلن عنها التيار السلفي الجهادي في الأردن أن "عدد المقاتلين العرب الذين ينضوون إلى التنظيمات التابعة لتنظيم القاعدة والذين قتلوا في سورية منذ بدء الأحداث فيها منذ مارس 2011 وحتى الآن بلغ 9936 عنصراً".
واكدت الإحصائية أن "أعداد القتلى الأكثر بالدرجة بالأولى كان من تونس وليبيا والعراق".
وذكرت أن عدد القتلى التونسيين الذين قتلوا في سورية بلغ 1902 مقاتل وليبيا 1807 والعراق 1432 و202 أردني و800 من فلسطيني الداخل( المخيمات الفلسطينية في سورية) والخارج.
وأشارت الإحصائية إلى أن "عدد القتلى اللبنانيين بلغ 828 عنصراً ومصر 821 عنصراً والسعودية 714 واليمن 571 والمغرب 412، الجزائر 274 ، الكويت 71، الصومال 42، البحرين 21، سلطنة عمان 19، الإمارات 9، قطر 8، السودان 3، موريتانيا 1 ودول القوقاز وألبانيا نحو 30 عنصراً". وأوضحت الإحصائية أن هؤلاء القتلى معظمهم ينتمون لـ"جبهة النصرة لأهل الشام " و لـ"دولة العراق والشام الإسلامية (داعش)".

تهديدات جادة بتصفية زعيم النهضة راشد الغنوشي والأمن يستنفر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدّ مدير مكتب رئيس حركة النهضة زبير الشهودي أن حجم الحذر من التهديدات الارهابية التي قد تستهدف زعيم الحركة راشد الغنوشي تضاعف في الايام الماضية. وفسّر الشهودي تكثّف الاحتياطات الامنية بالقول:" يبدو أنّه قد وردت على الاجهزة الاستخباراتية معلومات جديّة تفيد بأنّ حياة الشيخ راشد في خطر."
ورفض المتحدث الخوض في المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع متعللا بضرورات التحفظ. وكانت مصادر صحفية قد نشرت معلومات تشير الى تفطن السلطات الامنية لوجود مخطط يستهدف حياة الشيخ راشد الغنوشي مما اضطر الجهات المختصة مؤخرا الى تعزيز طاقم حراسته عبر وضع سيارة اضافية على ذمته فضلا عن توفير عناصر امن اخرين لحمايته من اي اخطار قد يتعرض لها في المستقبل. وقالت وزارة الداخلية ان هذه التعزيزات هي مجرد احتياطات امنية لا غير يفرضها الظرف الحساس الذي تعيش على وقعه البلاد.
جدير بالاشارة الى انّ الغنوشي ومنذ عودته إلى تونس بعد الثورة يجري تحركاته اليومية بمعية مرافقين شخصيين من أبناء حركة النهضة الموثوق فيهم.

إمراة متزوجة تقدم على الإنتحار شنقا في الحمامات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقدمت شابة أصيلة ولاية سيدي بوزيد في العقد الثالث من عمرها متحصلة على الجنسية البلجيكية على الانتحار شنقا يوم الإثنين 23 ديسمبر 2013 داخل غرفة النزل الذي تقيم به في مدينة الحمامات بسبب خلاف مع زوجها.
وقد تم إحالة الجثة إلى مستشفى الطاهر المعموري لعرضها على الطب الشرعي لمعرفة أسباب وساعة الوفاة.

نداء تونس يهدي منزل فخم لزوجة لطفي نقض وابناءه

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تحول وفد من حركة نداء تونس يتقدمه رئيس الحزب الباجي قائد السبسي وعضو مكتبه التنفيذي محسن مرزوق الى مدينة جربة وذلك للإشراف على وضع الحجر الاساس لبناء بيت جديد "دار الشهيد" سيتم اهدائه الى زوجة لطفي نقض وابنائه.
يذكر أن لطفي نقّض قتل في 2012 بسبب تعنيفه من قبل من وصفو بموالين لحركة النهضة.

وفاة لاعب من فريق المدارس لكرة القدم بجندوبة في ظروف غامضة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": توفي لاعب المدارس لكرة القدم بجندوبة الرياضية محمد ريان الطويهري (11سنة) أثناء الليلة الفاصلة بين الأحد والاثنين بمستشفي باب سعدون في ظروف غامضة سيما وأنه لم يتم التوصل إلى تشخيص أسباب وفاته رغم الفحوصات التي خضع إليها.
وبحسب المعطيات الأولية فان محمد ريان تم نقله يوم السبت من مستشفي جندوبة إلى مستشفي الأطفال بباب سعدون بسبب الام على مستوى الأمعاء والبطن حسب الأطباء بالمستشفي الجهوي بجندوبة قبل أن يفارق الحياة وسط حيرة والديه لعدم وضوح الأسباب الفعلية للوفاة. محمد ريان – رحمه الله كان يلعب في خطة ظهير أيسر وقد ترك موته لوعة في صفوف العائلة الرياضية بجندوبة.

مغني الراب «بلطي» يستغرب عدم وجود اسمه في الكتاب الأسود

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال مغني الراب بلطي ان وضع اسم الفنان صادق ثريا في الكتاب الاسود الذي اصدرته رئاسة الجمهورية شيء مؤلم ومؤسف خاصة وانه رمز من رموز الفن في تونس وان وضع اسمه في الكتاب الاسود تشويه لسمعته.
واضاف ان المرزوقي لا علاقة له بالفنانين وبانه كان من الاجدر به ان يهتم بأوضاع البلاد وبالبحث في من نهبوا الثورات.
واوضح بلطي ان اسمه لم يرد في الكتاب الاسود ولا يعلم السبب، مضيفا انه تمنى ان يكون اسمه موجود في الكتاب الاسود مع الاسماء الكبيرة.

حراسة أمنية لإبن حسين العباسي داخل الفصل الدراسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر أمنية أن حسين العباسي يخضع منذ فترة طويلة لمراقبة مشدّدة سواء في تحركاته أو على منزله وحتى عائلته باعتبارها هي الأخرى قد تلقت تهديدات جديّة وخاصة ابنه الذي أصبح يزاول دراسته وهو تحت حراسة مشدّدة حتى داخل الفصل اذ تمّ تضييق الخناق على حسين العباسي بالتهديدات الإرهابية بعد ان قطع الاتحاد العام التونسي للشغل خطوات هامة في انقاذ البلاد من الازمة وجنّد الى جانبه أكبر ثلاث منظمات.

البريد التونسي يفشل مخططا إرهابيا بسبب ضعف خدماته !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تلقت مصالح الاتحاد العام التونسي للشغل رسالة تهديد يوم 18 ديسمبر الجاري مشر منها جملة واحدة فقط للرأي العام لأسباب امنية( "لقد قررنا يوم 14 جانفي ان تلقى حتفك يا عباسي فإما ان تلتقي بحركة النهضة او تنتهي حياتك").
بينما لوحظ ان الرسالة تم إيداعها بمكتب بريد شارع قرطاج يوم 10 ديسمبر على أمل ان يتلقاها حسين العباسي قبل يوم 14 ديسمبر آخر موعد للإعلان عن نتائج الحوارالوطني.
وحسب ما فهمه النقابيّون فإن الرسالة لها علاقة كبيرة بالحوار الوطني وفيها محاولة للتأثير على حسين العباسي والرباعي الراعي للحوار وترهيب قيادات اتحاد الشغل التي ساهمت في نجاح الحوار لكن اصحاب الرسالة خذلهم البريد حيث وصلت الرسالة الى مقر اتحاد الشغل بعد 14 ديسمبر ولم يتمكنوا من افشال الحوار.
واعتبر النقابيون ان الرسالة رغم انها تتضمّن تهديدا واضحا بتفجير مقر الاتحاد وتصفية النقابيّين فإن من ورائها الذين أمضوْا باسم "النهضة" هدفهم الإرباك والإغراق، لانه ليس من مصلحتها نجاح الحوار الوطني.
وبالإضافة الى انه لا علاقة لحركة النهضة بهذه الرسالة فإن بعض الأطراف حاولت استغلال العلاقة بين الاتحاد والنهضة لمزيد توتير الأجواء وهي رسالة صادرة عن مجموعة يائسة لم تقدر على إفشال الحوار، فاختارت طريق التخويف وتوريط غيرها والإساءة اليه؛ وحتى النقابيون فهم متفهّمون لذلك رغم اختلافهم الشديد مع "النهضة" و "التريكا" وما لحقهم من تهديدات بـ''سحل العباسي'' وحرق سيارة المولدي الجندوبي واعتداءات 4 ديسمبرالشهيرة.

حركة النهضة تكشف عن تركيبة الحكومة القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال القيادي في حركة النهضة العجمي الوريمي إن حكومة مهدي جمعة الجديدة قد يكون فيها وزراء من الحكومة الحالية والسابقة وقد يكون خلاف ذلك.
وأكد الوريمي أنه لا يوجد بديل للحوار الوطني لتحقيق الانتقال الديمقراطي.. تابع بقية التصريحات

إبراهيم القصاص يهدد المجلس الوطني التأسيسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": هدد النائب بالمجلس الوطني التأسيسي إبراهيم القصاص خلال جلسة عامة نائب رئيس المجلس الوطني التاسيسي العربي عبيد بمنع المصادقة على الدستور ما لم يمكنوه من منحة السكن رفقة النواب "العريانين القريانين" حسب تعبيره.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وطالب القصاص خلال الجلسة العامة من وزير المالية الامضاء على منحة السكن التي كان يتحصل عليها رفقة عدد من النواب وقال : "تم إخراجي من نزل المشتل بتونس العاصمة وكنت "مكيّفا "فيه ولكن" بالله لن تخطوا خطا في الدستور اذا ما تحطوش فلوسي فوق الطاولة" واضاف مخددا رئيس الجلسة "ميكروفونك الا ما نقلعه" مؤكدا بان والده اوصاه بان لا يترك احدا يتعدى على حقوقه.. كان ذلك في بهتة من العربي عبيد الذي ما ان استفاق من بعتته حتى سارع بقطع الصوت على مصدح القصاص الذي واصل هيجانه.

زلة لسان من وزير المالية الياس الفخفاخ

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال وزير المالية الياس الفخفاخ في المجلس الوطني التاسيسي اثناء تفسيره لاسباب صرف الاعتمادات المالية المتاتية من بيع شركة اتصالات تونس انه تم استخدامها في حالة استثنائية وهي الثورة وقال في زلة لسان "هل يوجد كارثة اكبر من الثورة" ,محاولا ابراز ان التوترات التي حصلت في الثورة دفعت الى صرف هذه الاعتمادات.

سمير الوافي يكشف عن جريمة إنسانية وقعت داخل طائرة تابعة للخطوط التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - جريمة أخرى يرتكبها بعض المنتسبين الى الخطوط التونسية...هذه الشركة التي صارت حالتها مستعصية واداؤها كارثي...قبل أن أنشر لكم ما كتبه حرفيا مواطن تونسي معاق عاش مأساة في رحلة على متن التونيسار...لا بد أن...
-أطالب وزير النقل بفتح تحقيق عاجل تكون نتائجه علنية...وأعرف أنه سيقرأ هذا...
وهذه كلمات المواطن حرفيا كما هي...
" رأيت أن أحدّثكم عن القطرة التي أفاضت الكأس خلال رحلة العودة للوطن على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط التّونسيّة بالأمس، مظلمة نغّصت فرحتي بملاقاة الأحبّة في الوطن، و أشعرتني بالإهانة. مظلمة لم و لن أنساها ما حييت.
لن أتذمّر اليوم بسبب التّأخير الذي غدى عادة مقدّسة في الخطوط التّونسيّة ، و لن أغضب لتضرّر كرسيّي المتحرّك (بلغة أخرى ساقي) كالعادة في كلّ سفرة عبر هاته الشّركة الوطنيّة جدّا، و لن أخبر عن فقداني لبعض أمتعتي و الفتح الوحشي لحقائبي كما حدث لي في إحدى السّفرات.
لطالما اعتبرت شركة الخطوط التّونسية الواجهة الأولى للوطن، و لا أزال إلى اليوم مصرّا على السّفر على متن خطوطها رغم الإهانات و سوء الخدمة المتكرّر التي أتعرّض إليها.
تمّ تسجيلي بأحد المقاعد الأمامية بطائرة من طراز بوينغ 500-737 نظرا لعدم قدرتي على ثني ساقيّ لأكثر من 80 درجة، و ساعدني والدي برفقة المختصّين في مطار تولوز بلانياك على الجلوس على المقعد المخصّص في تذكرتي. فأصرّ قائد الرّحلة و مساعده على أن أغيّر مقعدي و لمّا تبيّن عدم قدرتي على ذلك و أصررت على تمسّكي بمقعدي المخصص في التذكرة نظرا لأنّ الطّائرة غير مجهّزة بأبسط التّجهيزات الخاصة بالمعوقين خيّروني بين أن أجبر على الجلوس في وضعيّة مضرّة لساقي و بين النّزول. و أبوا إلاّ أن يستعينوا - لطردي من الطّائرة - بالشّرطة الفرنسية التي أبدت تفهّما و إنسانيّة غاب بين المسؤولين على الرحلة من بني وطني.
أبدا لم أشعر يوما بالإهانة و الإحباط كما شعرت بهما بالأمس، هي حادثة لم لن أنساها و سأتتبّعها ليس رغبة في التّعويض بل في الكرامة، و دفاعا عن من يعانون الإعاقة العضوية مثلي حتّى لا تتكرّر معهم الحادثة.."
سمير الوافي

ابراهيم القصاص يعترف لحركة النهضة..

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال النائب بالمجلس الوطني التأسيسي ابراهيم القصاص في تصريح لإذاعة "شمس فم", إن " حكومة أنبياء لن تقدم أفضل مما قدمته لنهضة".
وأكد القصاص أن النهضة أُفشلت ولم تفشل ويتمثل فشلها في عدم إمكانيتها التقدم في هذه الظروف حسب تعبيره. كما نفى القصاص التحاقه بحركة النهضة.

مهدي جمعة يعد لمفاجآت صادمة للشعب التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت جريدة المصور من مصادر مطلعة أن الفترة القريبة القادمة ستشهد كشف عديد الحقائق حول تورط أطراف سياسية من مختلف الحساسيات ورجال أعمال، في تخريب البلاد وتعطيل الاقتصاد وضرب المؤسسة الأمنية، وهذا ما ستقوم به الحكومة القادمة التي الحكومة القادمة ستكشف عن سياسيين ورجال أعمال تعمدوا تخريب البلاد بتواطئ أجنبي سيشكلها السيد مهدي جمعة، وفقا لهذه المصادر.
‏وحسب الجريدة، فإن أطرافا ايديولوجية وسياسية كانت تحالفت في الخفاء لكنها تتبادل العداء في العلن، وغايتها تخريب البلاد وتقويض أركان الدولة وضرب المؤسستين الأمنية والعسكرية بالتنسيق مع عدد من رجال أعمال كانوا ساهموا في تمويل تحركات تخريبية في عدد من جهات البلاد، وذلك لتنفيذ أجندا خارجية تقضي على ا‏لإبقاء على البلاد في حالة لا استقرار وفوضى دائمة وبتعطيل الانتقال الديمقراطي في البلاد.
‏وتؤكد هذه المصادر أن جميع تحركات هذه الأطراف المتحالفة في تكتل أخطبوطي، تم توثيقها، كما تم توثيق اتصالاتها بجهات خارجية وبأجهزة مخابرات أجنبية، لتنفيذ تعليمات الجهات الأجنبية. وعلمت المصور أن الحقائق التي سيتم كشفها ستكون صادمة للشعب التونسي لأنها تضم شقا من اليسار وشقا من اليمين، وتنظيمات إرهابية ، وعددا من رجال الأعمال.

المنصف المزغني يتحدى يوسف القرضاوي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في مقابلة خاصة مع "موقع الإماراتي 24"، تحدث الشاعر التونسي المنصف المزغني عما يعيشه الفن والفنانون تحت حكم الاسلاميين وما يعيشه عامة الناس أيضاً، قائلاً "يريدون أن يأسلموا مجتمعاً مسلماً، وخلع باب هو في حد ذاته باب مفتوح".

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وأكد بأن الفنانين والمثقفين اليوم هم أيتام في هذه الدولة، وبأن الإخوان أعلنوا أنفسهم أعداء للتونسيين، وينفذون مشروعاً خارجاً عن تونس. وقال أن الشعب بحالة رفض للإسلاميين، "وحتى في أعماق تونس، أغلب الناس يشعرون، هذا الذي يريد أن يلقنهم الدين هو نوع من الغمة" وأضاف: "أرادوا أن يكون الدين قطعة أرض لهم، لا يجوز لأحد أن يكون فيها". وختم: "أقول للقرضاوي مع أني لست فقيهاً فضائياً مثله، يمكن أن يحدث في تونس ما حدث في مصر ولكن بتوابل تونسية.. سنعمل، وأؤكد لك سنعمل".

التونسية أمينة فيمن تدافع عن إسرائيل.. وتعد العدة لمواجهة إيران

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قالت التونسية أمينة فيمن انها تعد لحركة راديكالية نسائية عربية مع نظيرة لها بمصر ضد الرجعية في ايران بشكل خاص وفي العالم العربي بصفة عامة, وفق تعبيرها.
وقالت أمينة في في تصريح لـ "قناة تي في 5" الفرنسية ان الحركة النسائية الجديدة ستعمل على مقاومة القمع في ايران وفي الدول العربية مضيفة ان اسرائيل لا تشكل خطرا كما تشكله ايران وافغانستان اللتان تنشران "التطرف الديني". ويذكر ان امينة فيمن تحصلت على اللجوء في فرنسا وهي الان بصدد اكمال دراستها وذلك بعد ان تدخلت جمعيات نسائية فرنسية لفائدتها.

المعهد الوطني للرصد الجوي يحذر 23/12/2013

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - يتواصل الوضع الجوي خلال يوم الاثنين 23 ديسمبر 2013 ملائما لنزول أمطار بأغلب الجهات وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بالمناطق الشرقية للوسط والجنوب حيث يتجاوز مجموعها اليومي 50 مليمترا. الرياح قوية تتجاوز مؤقتا 90 كلم/س بالسواحل الشرقية وأثناء ظهور السحب الرعدية.
صورة القمر الاصطناعي في هذه اللحظات:

مصالح التوقي من الارهاب توقف وكيل بالحرس الوطني متورط في قضية أخلاقية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفادت مصادر أمنية بنابل أنه تم إيقاف وكيل بالحرس الوطني من مصلحة التوقّي من الارهاب بعد تقدم طالب بشكاية بالاعتداء بالفاحشة ضده.
وحسب نفس المصدر فإن عملية إيقافه تمت بعد استشارة النيابة العمومية بقرمبالية.. اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

شاب يكتشف أن شقيقته من بين المومسات خلال مشاركته في سهرة حمراء

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": جدت مؤخرا حادثة غريبة في ضواحي تونس العاصمة تمثلت اطوارها, وفق مصادر صحفية, في ان احد الشبان استدعى صديقه لمشاركته رفقة عدد اخر من الشبان في سهرة حمراء مع عدد من الفتيات في احدى الشقق، ولم يمانع الشاب المدعو من المشاركة في هذه الجلسة بل وفي طريقه الى الشقة قام باقتناء كمية من المواد الكحولية وبعض الاطعمة.
وعند دخوله الي الشقة كانت الفاجعة، حيث اكتشف ان شقيقته كانت من بين الفتيات المتواجدات بالشقة، وعلى الفور انتابته حالة هستيرية وشرع في تعنيف المتواجدين بالشقة وصديقه الذي دعاه وشقيقته وارتفع الصراخ من الشقة الامر الذي دفع الاجوار الى ابلاغ السلط الامنية التي حلت على الفور بالشقة وقامت بالقبض على المجموعة المتواجدة بداخلها حيث تم اقتيادهم الى احد مراكز الامن اين تم فتح بحث في حقهم في انتظار احالتهم على القضاء.