نقابي أمني يشهر سلاحه في إذاعة موزاييك

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": فاجأ القيادي الأمني باتحاد النقابات الأمنية صحبي الجويني المستمعين ومحاوره بإشهار مسدسه في مقابلة إذاعية مباشرة على راديو "موزاييك" لكشف المسدّس الذي يستخدمه الأمنيون في محاولة منه لاثبات عدم امتلاكهم السلاح الذي قتل به المعارضين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.
وقال إن السلاح الذي يتم استخدامه بالداخلية هو من صنف "بيريتا" ولكن ليس بعيار 9 ملم كما السلاح الذي تم استخدامه لاغتيال المعارضين.

تفاصيل محاولة اختطاف النائب ابراهيم القصاص

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر صحفي جدير بالثقة أن النائب بالمجلس الوطني التأسيسي إبراهيم القصاص قد تعرض مساء الخميس 14 نوفمبر 2013 إلى محاولة اختطاف من قبل مجموعة من الإرهابيين في منطقة بن عروس.
و قد تمكن رجال الأمن من التدخل و حمايته إلا أنه لم يتم القبض على أي فرد من المجموعة. يذكر أن ابراهيم القصاص كان قد استقال منذ يومين من حركة نداء تونس معلنا ابتعاده عن عالم الأحزاب.
+ تابع أيضا:
* (فيديو) إعترافات خطيرة لإبراهيم القصاص بعد خروجه من حركة نداء تونس

بعد استقالته من نداء تونس.. ابراهيم القصاص يكشف المستور

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال النائب المستقيل من حركة نداء تونس ابراهيم القصاص خلال استضافته في برنامج حواري على قناة المتوسط أن المعارضة بما فيها نداء تونس عرقلت حركة النهضة وتصدت لجميع مجهوداتها التنموية.
وقال ان النهضة خافت من السياسيين حينما شكلت الحكومة وانها فشلت ونحن افشلناها. وكشف القصاص أن أحزاب المعارضة تتحمل مسؤولية ما ألت اليه البلاد عن طريق التحريض الدائم على عرقلة حركة النهضة وكل مجهوداتها, مؤكدا أن المعارضة تسببت فيما ألت اليه الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها البلاد.. تابع بقية التصريحات

بلاغ تحذيري من المعهد الوطني للرصد الجوي 14/11/2013

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - يكون الوضع الجوي خلال الليلة القادمة الفاصلة بين يومي الخميس 14 والجمعة 15 نوفمبر 2013 ملائما لنزول أمطار مؤقتا رعدية وغزيرة بالشمال الغربي وتكون الأمطار بكميات محليا هامة تتجاوز 40 مليمترا بولايات الكاف وجندوبة وباجة.
صورة القمر الاصطناعي في هذه اللحظات:
المعهد الوطني للرصد الجوي | تونس

محامي قناة التونسية: هذا ما يمكن أن يحدث في تونس السنة القادمة !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - يوم 23 أكتوبر القادم " 2014 ".. سيجد أعضاء التأسيسي حرجا في تبرير عدم إنجازهم للدستور.. و ستجد الحكومة حرجا في التمسك مجددا بالشرعية.. و ستجد المعارضة حرجا في تحديد موعد آخر لأسبوع الرحيل..
تبا لطبقة سياسية بأكملها.. رشحت نفسها لتقود مسيرة شعب.. و هي عاجزة عن قيادة حمار.
الأستاذ عبد العزيز الصيد

الباجي قائد السبسي يهدد الحكومة !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس حركة نداء تونس القيادي المعارض الباجي قائد السبسي، إن “حكومة علي العريض ستسقط رغمًا عن إرادتها”، معتبرًا أن “امتناعها عن الاستقالة سيجعلها تحصد مزيدًا من الكراهية”.
ونفى قائد السبسي في تصريح إعلامي ما ينسب إلى المعارضة من نية الإحتكام إلى العنف، قائلاً: “إننا لن ننزل إلى الشارع إلا متى تحكمنا فيه… وليست لدينا ميليشيات مماثلة للجان حماية الثورة (المحسوبة على حركة النهضة)”.
واتهم النهضة وحلفاءها في الحكم بتعطيل الحوار الوطني، لافتا إلى اشتراطها ربط استقالة الحكومة بالمسار التأسيسي الذي يشهد حاليا تعطلا “بحكم تعنت الأغلبية”، وفقا لتوضيحه.
وانتقد السبسي تصريحات العريض التي هاجم فيها المعارضة بقوله إن الحكومة لم تأت بالمعارضة ولن تستقيل بناء على رغبتها، قائلا إن “المعارضة لم تأت بدورها بفضل حكومة العريض.. وهي موجودة في موقعها وتتصرف بمسؤولية”.

راشد الغنوشي خائف من السجن إذا تنازل عن الحكم !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعرب زعيم حركة النهضة التونسي، راشد الغنوشي، عن خشية مسؤولي الحزب من الملاحقة القانونية أن تخلوا عن السلطة.
واعتبر في مقال له نشر على موقع "الجزيرة.نت" أن خشية أنصار النهضة مما قد يتعرضون له إن تركوا السلطة مشروعة ونابعة من نقص في ترسخ التقاليد الديمقراطية في تونس، مستشهداً بالأحداث في مصر.
وكتب الغنوشي: "لقد أشكل على البعض تطميني لبعض أنصار النهضة المتوجسين مما قد يفعله بهم خصومهم إذا هم تركوا لهم السلطة، وهي خشية تبدو مشروعة في ظل أوضاع انتقالية لم تترسخ فيها التقاليد الديمقراطية حكماً ومعارضة، لاسيما بالنظر إلى ما يحدث في مصر".
وحذّر من أن "الأوضاع مرشحة لتطورات يعسر التنبؤ بها أمنياً واقتصادياً وسياسياً". واعتبر أن "سبيل الإنقاذ المتبقي لا يمر بالضرورة بالاقتصاد ولا بالأمن ولا بالقضاء، وإنما بالسياسة، وذلك عبر تغيير درامي في المشهد السياسي"، شارحاً أن "من مقتضيات الحكم الديمقراطي في المراحل الانتقالية أن لا يكون محكوماً بآلية حكم ومعارضة كما هي الأوضاع العادية، وإنما بحكم وفاقي".

مخاوف رسمية من إستهداف مسيرة الجبهة الشعبية في القصبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": رفضت وزارة الداخلية الترخيص لتحرك دعت إليه الجبهة الشعبية بعد موافقة رسمية في وقت سابق حيث تلقت الجبهة بلاغا من وزارة الداخلية يقضي بالإلغاء الترخيص لأسباب أمنية.
وقد صرح احد القياديين في الجبهة الشعبية أن هناك تهديدات من قبل عناصر سلفية في جامع القصبة حسب رواية وزارة الداخلية.

أنصار النهضة يشنون هجوما معاكس عبر الأوراق النقدية !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تداولت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي الموالية لحزب النهضة الحاكم اوراقا نقدية من فئة العشرين و الخمسين دينارا تم الكتابة عليها "اللًهم انصر النهضة على كمال اللطيف " و "اللًهم انصر النهضة على الفتنة ".
هذا و من المتوقع ان يكون انصار الحركة قد كتبوا هذه الشعارات الداعمة لحزبهم بعد أن انتشر في الفترة الماضية اوراق نقدية مكتوب فيها %النهضة ديقاج" و "يزي فك" و هي شعارت أصبحت تغزو الأوراق النقدية من فئة 10 و 20 دينار.
+ تابع أيضا:
* حملة كبيرة لطرد النهضة عبر الأوراق المالية.. والبنك المركزي يرد ويوضح

الفيديو الحدث.. المرزوقي يعطي درس جديد لملوك و رؤساء العرب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عرف فيديو يحمل عنوان المرزوقي يعطي درسا جديدا للرؤساء و الملوك العرب في التواضع انتشارا واسعا على صفحات موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك .

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
و يظهر في الفيديو الرئيس المرزوقي خلال إشرافه مؤخرا على الاحتفال بعيد الشجرة في سوسة و هو يطلب من مرافقيه سحب السجادة الموضوع على التربة ليغرس شجرة بالمناسبة .
و قد أشاد عدد كبير من روّاد الفايسبوك بهذا الصنيع واصفين الرئيس المرزوقي بالمناضل المتواضع و الرجل الصادق في حين سخر البعض الآخر من الرئيس و اعتبروا أنه لا يستحق أن يكون رئيسا لتونس على حدّ تعبير كل طرف.