سليم الرياحي غاضب من برنامج التاسعة سبور

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - كنت مستاء جدا لما ورد ببرنامج " التاسعة سبور " على قناة التونسية وما صدر من تصريحات تحمل إستهانة واضحة بالثورة التونسية و تلميع لصورة رموز الفساد من النظام البائد وصل إلى حد تمجيدهم والثناء عليهم، كما قرأت العديد من ردود فعل المشاهدين الغاضبة وأنا أتفهم ذلك وأشاطرهم الرأي.
كل ما صدر كان مخالفا تماما لمبادئنا ولكن الديمقراطية وحرية الإعلام التي أُؤمن بهما و أمارسهما عن قناعة تستوجب منا عدم التدخل في الخط التحريري للقناة وعدم فرض آراءنا وتوجهاتنا مهما كانت متباينة مع بعض ما يرد في البرامج ، على أن يتكفل المشاهد حين إذن بالحكم وتقييم المعلومة التي يتلقاها.
أنا متأكد أن مثل هذه الظواهر في إعلامنا ليست إلا فرقعات صوتية لن تترك أثرا وتاريخا يذكر ، ولن تُخَلِّفَ أي بصمة في المشهد العام لأن المشاهد في الأخير له من الذكاء ما يجعله قادرا على التحليل و الحكم و تبين الغث من السمين مما يُقدَّم له من مادة إعلامية.. و لدي قناعة أنا وغيري من التونسيين أنه مهما كانت خيبة أملنا من نتائج الثورة الى اليوم فإننا واثقون أننا لن نعود الى الوراء .
نحن نميز جيدا بين حرية الإعلام و الحياد و لكن ان خرج الأمر عن قواعده التقليدية المتمثلة في البحث عن الإثارة الإعلامية و الترفيع في نسب المشاهدة واكتشفنا أن هناك منهجا متبعا لإحياء الموتى من رموز الفساد عبر برامج قناة التونسية ، سنُحَمِّل حينها الجميع مسؤوليتهم في ذلك.
سليم الرياحي

محمد القمودي يفاجئ التونسيين ويرد على الرئيس المرزوقي بطريقته الخاصة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - قال البطل الرياضي محمد القمودي ردا على ذكر اسمه في الكتاب الأسود " أنا عسكري منضبط انتميت الى الجيش التونسي لذلك لا أسمح لنفسي بانتقاد رئيس الجمهورية لأنه قائدي والقائد الاعلى للقوات المسلحة "...!!... هذا الرجل العظيم الذي سخر البعض من لهجته ومن مستواه التعليمي المتواضع...أعطى درسا عميقا في الاخلاق وفي الالتزام وفي الاخلاص للقانون...لبعض الذين يسمون نخبة مثقفة ولكنهم بلا اخلاق ولا مبادئ ومستوى حديثهم أسفل أحذيتهم...
احتراماتي الكبيرة لك أيها البطل... يستحق القمودي اعتذارا راقيا وواجبا على حشره في كتاب أسود مع بعض السراق والمرتزقة وسماسرة المبادئ...ومثل هذا الظلم والتحامل على القمودي وغيره أيضا مثل تميم الحزامي وبعض الاسماء الاخرى المحشورة باطلا مع رموز الفساد...هو الذي ميع الهدف المطلوب من الكتاب الاسود وهمش ما فيه من حقائق ووثائق وأفرغه من اهميته وقيمته...الى جانب ضعفه القانوني وتوقيته المريب...كما أنه حول بعض المجرمين الى ضحايا بتركيزه على هوامش تافهة وتفاصيل هابطة...واتهامات واهية...كانت مبررات جاهزة للتشكيك فيه وانتقاده...
كان يمكن ان تكون بعض الحقائق والوثائق المتوفرة في ارشيف القصر مرجعا ومصدرا...ومحاسبة معنوية جدية لمن تورطوا فعلا في الفساد الاعلامي...لو تمت في توقيت أفضل وفي اطار قانوني وبدون احتكار سياسي للوثائق بل في اطار منظومة وطنية مستقلة وبلا تحامل وانتقاء وانتقام...ولو تم التركيز فقط على المتورطين الحقيقيين الذين استولوا على المال العام ونالوا الرشاوي المتنكرة...مقابل الولاء والتزييف والكذب على الشعب وتحصين الفساد والاستبداد...حتى لا يكون كتاب حق يراد به باطل...
سمير الوافي

تطورات جديدة وخطيرة في سيدي علي بن عون

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قام شخص مجهول عرّف نفسه بـ"أبو طلال" بإرسل رسائل تهديد بالقتل لـ10 موظفين في معتمدية سيدي علي بن عون التابعة لولاية سيدي بوزيد.
وجاء في نص الرسائل التي افتتحت بآية قرآنية "بدأ العد التنازلي في خصوص هذا التنبيه يا من تحكمون بالطاغوت ها نحن ننبهكم ونبرئ ذممنا من سفك دمائكم، عليكم مغادرة مكان الشرك الذي تقيمون فيه فقد حل عليكم الجهاد ومن أنذر فقد أعذر".
وللإشارة فإن التحريات متواصلة للكشف عن ملابسات الحادثة.

الكشف عن أطراف داخل وزارة الداخلية تتخابر مع صحافيين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اتهم الإعلامي يوسف الوسلاتي الذي أعلن استقالته من رئاسة تحرير سحيفة "آخر خبر"، صحافيين في تونس بالتخابر مع وزارة الداخلية.
وقال في تدوينة كتبها على صفحته الخاصة بالفيسبوك ان بعض الصحفيين في تونس "سفلوا صاحبة الجلالة وتحولوا الي موظفين بالمجان لدى وزارة الداخلية وهم يلهثون وراء ما يعتقدون انه سبق صحفي ويغلفونه بعبارة تسريبات,البغيضة، مضيفا مخاطبا هؤلاء: "الله يلعن الاستقصاء الذي حولكم من مخبرين صحفيين الي صحفيين مخبرين"، وفق تعبيره.
ويشهد الإعلام في تونس مستجدات كبيرة وتغييرات متسارعة، كما أصبحت توجه أصابع الاتهام لإعلاميين يقدمون خدمات مخابراتية لأجهزة الداخلية فيما يُتّهم نشطاء الكترونيون ومدونون بالتعاون مع جهات أجنبية ضمن نشاط ما يعرف بصحافة المواطنة والجمعيات المدنية وهي تجربة غير مسبوقة في تونس.

وزارة الداخلية تعلن اعتقال المئات في ظرف يومين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - أمكن لوحدات الإدارة العامة للأمن العمومي يومي 08 و09 ديسمبر الجاري إيقاف عدد 476 نفرا مفتشا عنهم ونفرا فارا من السجن، أخطرهم الآتي ذكرهم:
ع.التونسي مفتش عنه من أجل الفرار من السجن والاعتداء بالعنف الشديد وبيع الخمر خلسة والتحيل، تم إيقافه من قبل منطقة الأمن الوطني بالمكنين. كما أمكن لنفس المنطقة إيقاف المدعو م.الحزقي محلّ 06 مناشير تفتيش من تحويل وجهة والاعتداء بالعنف الشديد والسلب وبيع الخمر خلسة ومسك واستهلاك مادة مخدّرة. وتمّ إيقاف و.فريد من قبل مركز الأمن الوطني بالمنشية وهو محل 04 مناشير تفتيش من أجل السرقة وهو محلّ بطاقتي جلب.
وتسنّى إيقاف مروّجي مخدرات (م.الزمزمي) و (ع.جويرة) الأوّل بمنطقة الأمن الوطني بالعمران والثاني بمنطقة الأمن الوطني يصفاقس الجنوبية. ونجحت منطقة الأمن الوطني بجندوبة في إيقاف المدعو م.الغزواني من أجل تكوين عصابة مفسدين.
وزارة الداخلية التونسية

من جديد .. شاب يقدم على الإنتحار حرقا في جربة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اقدم شاب أصيل منطقة المحبوبين من معتمدية جربة ميدون على الانتحار حرقا أمام مركز الأمن الوطني ميدون و قد أفادت مصادر طبية أن الشاب قد توفي على عين المكان دون أن تتمكن المصالح الحماية المدنية من انقاذه.
و قد أفادت المعلومات الأولية بأن الشاب في عقده الثالث قصد مركز الأمن لكي يقدم شكاية عدلية في مؤجره اثر خلاف مالي بينهما إلا أن عون الأمن المتواجد في المركز قابله بلا مبالاة و لم يعره أي اهتمام و لم يأخذ المسألة بعين الاعتبار مما سبب له حالة من الغضب و اليأس دفعته لإضرام النيران في كامل جسده بعد خروجه مباشرة من مركز.

جمعية أحباء الترجي الرياضي التونسي تقرر..

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن رئيس جمعية أحباء الترجي الرياضي التونسي عز الدين العجمي، أن الجمعية قدمت قضية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس ضد رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي على خلفية ورود اسم الترجي الرياضي التونسي في الكتاب الأسود.
وفي تصريح لإذاعة شمس أف أم، قال عزالدين العجمي أنه سيتم إرسال عدل منفذ إلى قصر الرئاسة بقرطاج للمطالبة بمنع ترويج الكتاب حيث سيتم رفع قضية استعجالية لمنع عملية الترويج.

حجز مجموعة من الأسلحة في الضاحية الشمالية لتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قامت مصالح الديوانة بميناء حلق الوادي الشمالي الضاحية الشمالية لتونس العاصمة مؤخرا بحجز 50 قطعة سلاح مختلفة الاصناف.
وأفادت المكلفة بالاعلام بالادارة العامة للديوانة أنه تم التفطن الى وجود أسلحة كانت مخفية باحكام داخل أجهزة تلفزة وثلاجات على متن سيارة هي على ملك مواطن تونسي كان مرفوقا بمواطن من بلد مجاور. يذكر ان عملية الحجز تمت على متن باخرة ايطالية.

أعوان ديوانة يتعرضون لإطلاق نار بين السرس وسيدي بورويس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أصيب أثناء الليلة الفاصلة بين يومي الاثنين والثلاثاء 10 ديسمبر 2013 أربعة أعوان من الديوانة برضوض وكسور اثر انقلاب السيارة التي كانوا على متنها وذلك اثناء مطاردة لسيارة تهريب على مستوى الطريق الفرعية الرابطة بين السرس وسيدي بورويس رفض سائقها الامتثال لإشارة الأعوان.
وبحسب أعوان الديوانة فانه تم إطلاق النار على سيارتهم من قبل المظنون فيهم.

طبيب يكشف عن فضيحة من العيار الثقيل لنبيل معلول

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعليقا على ما تم تداوله عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك من ان مدرب الترجي الرياضي السابق نبيل معلول قد تسبب في حادث مرور اودى بحياة عوني امن سنة 1986 حيث كان معلول تحت تأثير نسبة كبيرة من الخمور ما افقده السيطرة على السيارة واصطدم بهما و قد خرج معلول من هذه القضية بعدم سماع الدعوى لكن نشطاء الفيسبوك قالوا ان هذا الحكم صدر بعد ان تدخل سليم شيبوب و تم التلاعب بملف القضية و بملف التحليلي البيولجي الذي خضع له معلول ليلة الحادثة.
فقد اكد الدكتور الصحبي العمري هذه القصة و اعطى ما قال انه شهادة للتاريخ و هذا نص ما نشره على صفحته الرسمية بالفيسبوك:
"هذه القصة أعرفها جيّدا وأتذكّرها جيدا حيث كنت طرفا شاهدا فيها .. اللاعب المذكور هو نبيل معلول .. صدم بسيارته شخصين ارداهما قتيلين عند عودته من سهرة خمرية في احد ملاهي الحمامات .. ولا اعرف انهما عونان للامن .. كنت طبيبا في مركز الطب الاستعجالي والانعاش في نهج ابو القاسم الشابي مون فلوري بتونس .. حيث جاءني فجر ذات يوم من بداية صائفة 1986 اعوان امن في زي مدني في حصة استمراري مصحوبين باللاعب المذكور محملين بإنابة عدلية من اجل تحاليل للدم في خصوص المواد السامة "كحول ومخدرات" للموقوف .. فقمت بتوجيههم الى مصلحة البيولوجيا والتحاليل بالطابق الأول للمركز حيث كان الصيدلي عادل بوسلامة يشرف على هذه المصلحة في حصة استمراره تحت انظار الاستاذ سليم بن صالح المختص في علوم التسمم .. أخذ الممرض عينات من دم نبيل معلول قبل أن تغادر الجماعة المركز الاستشفائي .. الا انّ الصدمة كانت مذهلة بعد ان قام الصيدلي عادل بوسلامة بالتحليل اللازمة وتبيّنت أنّ نسبة الكحول لدى نبيل معلول 2.8 غرام بعد التحاليل والتثبت .. وهي نسبة مرتفعة جدا .. حيث ما ان تبلغ هذه النسبة 0.8 غرام يفقد المرء السيطرة على افعاله وسلوكه ويدخل في مرحلة من اللاوعي تكون عواقبها كارثية عليه وعلى محيطه .. فما بالك بــ 2.8 غرام .. وما إن حرر الصيدلي البيولوجي عادل بوسلامة تقريره وأمضاه ليمده في صباح اليوم الموالي إلى رئيس مركز الطب الاستعجالي والانعاش الاستاذ محمود يعقوب حتى إنقلبت المعطيات العلمية الحقيقية لتحاليل عينة دم نبيل معلول المخمور جداا جداا .. ويسمع الاطار الطبي لاحقا انّ نبيل معلول حرا طليقا ولم تلحقه أي تتبعات عدلية من حادث المرور الذي تسبب في قتل شخصين .. هذه شهادتي للامانة .. رغم انّ جميع الاطار الطبي والشبه الطبي والاطار المشرف على مخبر التحاليل البيولوجية على علم بكل خفايا هذه الجريمة التي إستند فيها القاضي الى تقرير تحاليل طبية مزور بتعليمات صادرة من فوق".

رئاسة الجمهورية ترفض تسليم نسخة من الكتاب الاسود للوزير سمير ديلو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال وزير حقوق الانسان والعدالة الانتقالية سمير ديلو انه طلب من رئاسة الجمهورية تمكينه من نسخة من الكتاب الاسود لرئيس الجمهورية المنصف المرزوقي لكنه لم يتلقاها الا عبر البريد الإلكتروني من احد الاطراف.
وفال سمير ديلو ان الكتاب الاسود معاكس تماما لمشروع العدالة الانتقالية واضاف في تصريحات اعلامية على هامش مائدة مستديرة "حول الارشيف والحقيقة" نظمتها وزارته ان الكتاب الاسود يشوش على العدالة الانتقالية مشددا على ان هذه العدالة مجهود وطني مشترك لا يحق لأي مؤسسة احتكارها.

فضيحة - الرئيس المرزوقي يفرج على شقيق ريكوبا المتورط في قضية استهلاك مخدرات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الأمين العام للنقابة الوطنية للسجون والإصلاح حبيب الراشدي في تصريح صحفي إن رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي قد افرج عن شقيق محمد الأمين العقربي الشهير بـ "ريكوبا" عضو الرابطة الوطنية لحماية الثورة ويدعى محمد شهاب العقربي والذي تم القبض عليه يوم 20 اكتوبر بتهمة حيازة واستهلاك مادة مخدرة "الزطلة" ليفرج عنه بأمر رئاسي يوم 9 ديسمبر 2013.
وأضاف الراشدي أن رد النقابة عن هذا التجاوز القانوني سيكون قاسيا لأنه لا فرق بين المواطنين في العقاب.

تسريب وثيقة جديدة تورط المرزوقي في قضية كبيرة تهدد مستقبله السياسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تداولت بعض صفحات الفايسبوك وثيقة مدنية رسمية لشهادة ميلاد الرئيس المؤقت محمد المنصف المرزوقي. وقد بينت الوثيقة المذكورة أن والدة الرئيس المؤقت تونسية الجنسية وهو ما تم اعتباره تزويرا باعتبار أن جنسية المرحومة هي مغربية. الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي، تم اتهامه بتزوير شهادة ميلاده واستصدار حكم مزور بتغيير جنسية والدته ومنحها الجنسية التونسية عوضا عن المغربية بعد وفاتها وتحديدا يوم 6 ديسمبر 2011 ليتمكن من أن يصبح رئيسا لتونس، وهو بذلك يكون قد خالف المادة 40 من الدستور التونسي التي تنص على أنه لا يمكن أن يتقدم لرئاسة الجمهورية إلا من كان يحمل فقط الجنسية التونسية ومسلم ومن أب وأم وجد وجدة من الأب والأم تونسيين و بدون انقطاع في الزمان. كما أظهرت وثيقة الولادة للمرزوقي حكم تغيير الجنسية تحت عدد 80180 بتاريخ 6 ديسمبر 2011 ، وذلك اسبوعا فقط قبل تعيينه رئيساً للجمهورية التونسية.
وقد القيادي في حزب المؤتمر من اجل الجمهورية طارق الكحلاوي في تصريح صحفي صحة هذه الوثيقة مشيرا غلى أن مضمونها لا يبطل وجود المرزوقي في قصر قرطاج. وأكد أن هذا الخطأ أساسه جنسية الأم التي كانت في المضمون على وجه الخطأ مغربية و تم تصحيح هذا لتكون الأم تونسية و هو الحقيقة على حد قول. وأضاف الكحلاوي أن تسريب هذه الوثيقة غايته طرح قضايا مفتعلة الهدف منها الرد على الكتاب الأسود من قبل أطراف تعيش حالة هستيرية إثر وروده.