استنفار أمني بعد سرقة تمثال تاريخي ونادر من متحف تونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن المعهد الوطني التونسي للتراث أن مجهولين أقدموا على سرقة تمثال تاريخي ونادر يعود إلى القرن الخامس من متحف في إحدى الضواحي الشمالية للعاصمة.
وقال مدير المعهد، عدنان الوحيشي، في تصريح بثته الإذاعة التونسية الرسمية ليلة السبت - الأحد، إن تمثالا نادرا فريدا من نوعه "تعرض ليلة الجمعة - السبت إلى عملية سرقة من متحف الفن المسيحى المبكر بقرطاج من الضاحية الشمالية لتونس العاصمة".
وأوضح أن التمثال المسروق يحمل إسم "غانيماد"، وهو من "المرمر الأبيض، ويبلغ طوله 49 سنتمترا، ويعود تاريخه إلى القرن الخامس بعد الميلاد ، ويمثل الميثولوجيا الإغريقية".
و"غانيماد" إسم يُطلق أيضا على أكبر قمر في المجموعة الشمسية، وهو أكبر حتى من عطارد وبلوتو، ويُقابل دائما المشتري.
وأشار الوحيشي إلى أن الأجهزة الأمنية عاينت مكان السرقة، كما تم إبلاغ وزارتى الداخلية والعدل، والجمارك، والشرطة الجنائية الدولية "الانتربول"، وذلك بهدف الحيلولة دون تهريبه خارج تونس.

ما حكاية انفجار لغم في المهدية ؟؟ .. توضيح من مصدر أمني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد مصدر طبي بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بولاية المهدية، أن شخصا يبلغ من العمر 30 سنة وأصيل إحدى المناطق الريفية تعرض إلى كسور وحروق من لدرجتين الثانية و الثالثة وإصابة على مستوى الوجه في انفجار لغم, وفق إذاعة شمس أف أم.
ويخضع المتضرر حاليا إلى الإسعافات والعلاج بالمستشفى المذكور، خاصة بعد تعكر صحته على إثر مغادرته للمستشفى في وقت سابق. وقد راجت أخبار على مواقع التواصل الإجتماعي مفادها أن الشاب المتضرر يعتبر من المتشددين في الجهة.
و حسب الفحوصات الأولية استبعد الإطار الطبي الأخبار الرائجة حول تعرض هذا الشاب ( معز بن محمد بن مبروك رجب من مواليد 1 أكتوبر 1983 ) إلى انفجار لغم في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات في الساعات القليلة القادمة.

متابعة للخبر.. فقد كذّب مصدر أمني بالجهة الأخبار التي راجت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإحدى الإذاعات الخاصة عن إصابة شخص بانفجار لغم بولاية المهدية. وأفاد أن شخصا أصيل منطقة "البرادعة" من معتمدية قصور الساف مختل عقليا أقدم على إضرام النار في جسده، وقد تم نقله إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية لتلقي العلاج، مفندا بصفة قطعية كل الإشاعات الرائجة حول وجود ألغام بجهة المهدية.. والأبحاث مازالت جارية لكشف ملابسات الحادثة.

راشد الغنوشي يتحدث عن دور الجيش وإمكانية إنقلابه عليهم بعد فشل الحوار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في حوار مع صحيفة "البلاد الجزائرية" قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إن السناريو المصري لا يوجد إلا في ذهن بعض العقول المحبطة والحالمة، وإن الحديث عن اعادة استنساخه في تونس هو من قبيل الهذيان السياسي.
وأضاف الغنوشي : "المؤسسة العسكرية الوطنية التي يراهنون عليها هي شريكة في الثورة دعمتها وأسندتها وهي اليوم تحميها من كل المخاطر التي تهددها، فكيف يحلم الانقلابيون المغامرون بحشر الجيش في مخططاتهم اليائسة وهم يعلمون جيدا أن جيشنا الوطني هو الذي حمى الثورة بالأمس ويفديها اليوم بدماء أبطاله في الشعانبي وباجة وسيدي بوزيد وفي مكثر وفي كل شبر من أرض تونس."
مضيفا "الحوار هو الطريق الملكي الموصل لبرّ الأمان وهو الضمان لتجنيب تونس كل مخاطر الفوضى والمجهول، الديمقراطية في تونس تخطو خطواتها الأولى وهي في حاجة إلى حكمة وشجاعة كل أبنائها ونخبها، نمضي، نتعثر، ننهض ثم نستأنف المسير يحدونا الأمل وارادة النجاح ويدفعنا العزم على تذليل كل الصعوبات التي تعترض طريقنا".

سقوط سقف المجلس الوطني التأسيسي على رؤوس النواب !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - فعلاً لقد سقط سقف المجلس التأسيسي على كلّ النواب بدون استثناء، فقد كان السقف عالياً جداً، متمثّلاً في ادارة ثورة وتوجيهها وتحقيق آمال شعب في الانعتاق، لكن معاول الهدم كانت اقوى، او اكثر جرأة لا غير.
سيادة النفس، تنوّع الأعضاء وغياب تطبيق القانون داخل المجلس، كانت هذه هي الأعمدة الثلاثة التي يقف عليها السقف، وبما انها كانت منذ البداية تشكو من العجز، فقد كان سقوط السقف هو النتيجة الوحيدة المنتظرة.
منذ متى كان هذا المجلس سيّد نفسه؟ قد يحدث ان تضع الأحزاب عليه يديها في تجارب مختلفة، ولكن يبقى كلّ ذلك داخله، فيحدّد ما يجب تحديده بكلّ الآليات الديمقراطية المتوفّرة، هذا اذا كان سيّداً على نفسه، ولكنّ الشواهد كثيرة على أسره وخضوعه لإملاءات خارجية، فعندما ينسحب بعض النواب ويحتمون بجهات اخرى لم يأت بها الانتخاب، فهذا عجز ووهن، وعندما يغلق رئيس المجلس، الذي لا يختلف عن غيره من النواب الاّ في الاسم، يغلق ابواب المجلس في وجه زملائه لصالح فئة من خارج المجلس، فلن يعني ذلك الاّ انّ المجلس ليس سيّداً لنفسه، وانّما يدار من خارجه.
وإدارة المجلس من خارجه، مرتبطة بتنوّع اعضائه، فيكفي ان تتحوّل الديموغرافيا السياسية داخله في أشهر قليلة، وأن يفتح المزاد لبيع وشراء النوّاب، وتسقط اخلاق الكثير منهم، ثمّ ألم تسألوا كم من نائب من داخل المجلس ينتمي لحزب المخلوع؟ فهو امّا ذراع أو مرتبط بأذرع أذلّت الشعب وتريد أن تعود، وقد توجّه أحدهم، ليقول لبقية النوّاب، بكلّ جرأة، "التجمّع أشرف منكم"، فصمتوا صمت النعام، وكان من المفروض أن يطالبوا بمحاكمته ثوريا، لأنه وجّه الإهانة مباشرة وعلنا على الفضائيات للشعب الذي اختارهم، فقد كانوا عاجزين، خاضعين، حتى تطبيق القانون داخل المجلس اصبح عبئاً وفضيحة ايضاً.
فهل تعرفون فضيحة النقاش حول تنقيح القانون 126 من القانون المنظم للسلطات، انهم يريدون ألا يقتطع وجوباً من منحة النواب الذين يتغيّبون اكثر من ثلاثة ايام متتالية عن عمل المجلس، انهم يصرّون على الغياب، على عدم العمل من اجل الشعب الذي يدفع لهم من دمه. وانّه لمن الأولى ان يسنّ قانوناً يعاقب كلّ من يتغيّب ولو ساعة واحدة، لكنهم يتغيّبون لأكثر من السنتين!، ويأكلون أموال الفقراء واليتامى والمساكين، ولا رادّ لهم.
وكذلك فضيحة النقاش حول تعديل الفصل 36 من نفس القانون، انهم يريدون ان تبقى الدعوات لعقد اجتماع عام فقط من حق رئيس المجلس، ذاك الذي اغلق ابواب المجلس لأشهر في وجه زملائه، ولفائدة جهات اجنبية عن المجلس، وكأنهم يحضّرون لغلق آخر متواصل للأبد، فالسقف قد سقط.
والآن بعد التسريع في سقوط السقف بالحوار الوطني، فقد ظهر السيّد الذي قوّض المجلس، فهو الذي يقرّر والمجلس تابعاً لا غير، وبعدما كانت الأغلبية انتخابية داخل المجلس، فقد صارت الأغلبية خارجه، عند الرباعي، وعند الأقليّة.
ان هذا السقوط الأخلاقي والثوري المدوِّيين للمجلس، لم يفرّق بين نائب صالح ونائب فاسد، فكلّهم سواء في الموت القيمي في نظر الشعب، والمطلوب ممن بقي منهم شريفاً، ألا يبقى شاهد زور على احداث درامية قادمة، ولتبقى مهمّة الشرفاء هي الدفاع الى آخر لحظة على هذا الشعب المسكين الذي يحاولون وأد ثورته.
ويبقى الحلّ الوحيد اختيار وزير أوّل يرتهن الى الحياد، أو إبقاء هذه الحكومة نفسها بصلاحيات محدودة، دون أن تمتدّ فترة حكمها لأكثر من ستّة اشهر قادمة من تاريخ الاتفاق، تعمل على اجراء انتخابات، التي قد تفاجئنا بعودة المخلوع معها!
د. محجوب احمد قاهري
كاتب وطبيب تونسي

توضيح بخصوص فرض الإقامة الجبرية على وزيرين في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - الخبر الذي يدور حول فرض الاقامة الجبرية على وزيرين حاليين بعد كشف مخطط انقلابي تقوده دولتين..
هو مجرد اشاعة أخرى سخيفة وقد أكد لي مصدر رسمي ذلك الآن.. فوزير الصناعة يستعد لاصدار بلاغ عن شركة فسفاط قفصة غدا...ووزير الخارجية يمارس عمله العادي.. ولا اقامة جبرية ولا انقلاب.. وكل عام وأنتم تكذبون...
هذيان في الفايسبوك موضوعه انقلاب عسكري تورط فيه وزيرا الخارجية والصناعة وأمر رئيس الجمهورية بوضعهما تحت الاقامة الجبرية...!!!...لم أهتم بالخبر لأن الاشاعات في الفايسبوك أكثر من الحقائق وخطة الارباك شغالة في كل الأوقات...لكن انتشاره المريب...دفعني الى التحري...اتصلت بوزراء وبأصدقاء مطلعين وبمسؤولين نافذين...بوزير الخارجية وبصديق في الداخلية وآخر في الدفاع وبمصادر مختلفة...كلهم كذبوا الخبر وضحكوا عليه وتجاهلوه...انه مجرد اشاعة سخيفة أخرى يصدقها بعض السذج وتحير البعض الآخر ولا يمكن استغراب ذلك الآن بالذات...بل انتظروا الأسوأ والأغرب...ومع ذلك سيصر البعض على نشر الاشاعة ومحاولة فرضها...حاولوا ولا تيأسوا...
بقلم سمير الوافي

* توضيح: هذا هو نص الخبر الذي يتم تداوله في عدد من المواقع والصفحات الإجتماعية:
قام رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي بفرض الإقامة الجبرية على كل من وزير الخارجية عثمان الجارندي ووزير الصّناعة محمّد الأمين الشخاري ومنع الاتصالات عنهما، بعد اِكتشاف المخابرات العسكرية لمخطط انقلابي تقوده الامارات وفرنسا.

نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل تهدد قناة الزيتونة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر أمني أنّ نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل استنكرت ما ورد في قناة الزيتونة الخاصّة من اتهام لفرقة مقاومة الإرهاب بمسؤوليتها عن قتل الأمنيين زيادة عن اعلان أفرادها الانسلاخ عن مكتبهم النقابي، معلنا عزمها ممارسة حق الردّ في هذه القناة او احالة الموضوع على القضاء حسب قوله.

والدة وليد دنقير تكشف عن تفاصيل خطيرة بخصوص وفاة ابنها في مركز أمني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت والدة الشاب "وليد دنقير" تعرّض إبنها للتعنيف حتى الموت في منطقة الأمن الوطني طريق زغوان الراجع له بالنظر فرقة الشرطة العدلية بسيدي البشير.
وقالت إن ابنها اتهم سابقا في قضايا مخدرات وصدرت في شأنه مناشير تفتيش، وفق ما أفادت به أيضا مصادر أمنية.
وحول عملية إيقاف ابنها يوم الجمعة الماضي، قالت: "لقد غادر المنزل على الساعة الرابعة مساء على متن دراجة نارية ليشتري دهنا ليكمل طلاء منزله باعتبار أن زفافه سيكون الخميس القادم.. وعند ذلك استوقفته دورية أمنية ونقلته لمنطقة الأمن المذكورة وبعد ساعة من ذلك اتصل بي عون أمن وأعلمني أن ابني قد توفي.. حينها تحولت إلى منطقة الأمن لرؤية ابني فرفضوا أن أراه وطلبوا مني العودة إلى المنزل وأنهم سيلتحقون بي.. إلا أنني شككت في الأمر واستوقفت السيارة بجانب منطقة الأمن.. وفي أقل من 5 دقائق أخرجوا ابني ونقلوه إلى مستشفى شارل نيكول على متن سيارة اسعاف.. فالتحقت بهم إلى المستشفى".
وأكّدت أنها رأت ابنها قبل إدخاله إلى المستشفى وقد كانت يده وساقه معوجتين وعلى جسده آثار ضرب مبرح ورأسه مجروح بالإضافة إلى وجود آثار الاصفاد في يديه، مضيفة :"أرجح فرضية ضرب أعوان فرقة الشرطة العدلية لابني.. كما أنّ الإذن بالدفن الذي تم يوم السبت الماضي لم يذكر فيه أسباب الوفاة"
وأشارت إلى أنها ستنتظر تقرير الطبيب الشرعي متمنية أن لا يكون مزورا، وقالت : "ان استوجب الأمر إخراج ابني من القبر للقيام بتحاليل فإني لن أتوانى عن ذلك...وسأكشف حقيقة ما جرى له".
+ تابع أيضا:
* (فيديو) راضية النصراوي تفضح رئيس المركز الأمني الذي توفي فيه الشاب وليد دنقير
* (فيديو) وزير حقوق الإنسان سمير ديلو يعلق على الحادثة

المنصف المرزوقي: هذا هو شرطي الوحيد مقابل التنحي عن كرسي الرئاسة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي إنه لن يسلم في السلطة الرئاسية إلا بعد تنظيم انتخابات، في تأكيد ضمني أن الحوار الوطني لا يشمل مؤسسته الرئاسية.
وقال المرزوقي في حوار له مع صحيفة "الوطن" القطرية إنه "لن يسلم السلطة إلا لرئيس منتخب شرعي، وما عدا ذلك فأنا مستمر لأن الشرعية معي وأنا متأكد أن التأسيسي لن يذهب في أي عمل غير شرعي.. ومؤسسة رئاسة الدولة شرعية وهذا كلام مفروغ منه"، وفق تعبيره.
وفيما يتعلق بالارهاب في تونس قال رئيس الجمهورية المؤقت إن الإشكالية الكبرى تكمن في تهريب السلاح إلى تونس عبر الصحراء.
وقال في المقابل: "أصدرت أوامر صارمة للجيش بعدم انتهاك حقوق الإنسان خلال تفتيش المنازل" و تابع قائلا: "نحن حريصون على أن تكون محاربتنا للإرهاب في إطار القانون دون تعذيب أو انتهاكات" مؤكدا:"الشيء الذي أتمسك به وأصر عليه أن تصبح تونس دولة القانون".
وفي ما يتعلق بصلاحياته المثيرة للجدل في الأوساط التونسية، أكد المرزوقي أنه ليس رئيسا منزوع الصلاحيات.
وشدد بالقول أن القرارات المصيرية تُتخذ من عنده. كما تحدث المنصف المرزوقي عن الأزمة التي وقعت بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة في خصوص موضوع تسليم رئيس الوزراء الليبي في نظام القذافي البغدادي المحمودي، مؤكدا رفضه عملية التسليم التي تمت من دون الرجوع إليه، رغم الصلاحيات التي يشغلها في هذه المسألة.

حمة الهمامي يقلب موقفه « 180 درجة » بخصوص علي العريض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن الناطق الرسمي بإسم الجبهة الشعبية «حمة الهمامي» أنه من الأفضل الإبقاء على «علي العريض» في موقعه إذا ما بقيت حركة النهضة مصرّة على ترشيح «أحمد المستيري» لمنصب رئاسة الحكومة.
وشدد الهمامي أن عدم التوصل المشاركين في الحوار الوطني إلى إتفاق حول إسم المرشح لرئاسة الوزراء يعود إلى محاولة حركة النهضة فرض رأيها.
وأشار الهمامي إلى أن الترويكا الحاكمة تسعى من خلال أغلبية المقاعد في المجلس الوطني التأسيسي التشبث بمرشح بعينه دون غيره.

تعرض منزل عائلة وزير الداخلية بن جدو لهجوم في القصرين.. ووصول تعزيزات أمنية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - أنباء عن تعرّض منزل عائلة السيد بن جدّو للسرقة في القصرين و تدابير أمنية تشمل غلق الطريق المؤدية لمنزله ليلا.
من جهة فإنّي أتضامن مع السيد بن جدّو على المستوى الشخصي لكن من جهة أخرى أوجّه للصديق السابق و القاضي الفاضل السابق لطفي بن جدّو سؤالا حيويا بالنسبة إلى تونس : ألا ترى سيد لطفي أنّ منظومة الإستعلامات حاليّا منعدمة، ألا ترى أنّ الحصول على المعلومة قبل وقوع الجريمة أهمّ بكثير من التعزيزات و المعدّات الأمنية في حدّ ذاتها حيث لو تفوّق الإرهابيون على الأمنيين في المعلومة فإنّ أهمية العنصر البشري و العتاد ستكون ثانوية ؟ ألا ترى أنّ وكالة الأمن القومي المنشودة أولوية حاليّا ؟
رمزي بالطيب
صحفي ومدون


*ملاحظة: فقد أكد الصحفي الإستقصائي صحة الخبر من مصادر مختلفة بحي الزهور

بلاغ توضيحي ثاني من وزارة الداخلية بخصوص عملية اغتيال النائب شكري بلعيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تبعا لبلاغ وزارة الداخلية الصادر يوم الخميس 07 نوفمبر 2013 ردّا على الادعاءات والاتهامات الباطلة التي وجّهتها جزافا لجنة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد، فإنّ الوزارة تواصل إنارة الرأي العام في هذا الموضوع، وهي إذ تعتبر أنّ من حق أي جهة البحث عن الحقيقة ودفع الغموض، فهي تستهجن أن تقوم اللجنة المذكورة والمكوّنة من حقوقيّين بتوجيه اتهامات صريحة لبعض إدارات وزارة الداخلية المنخرطة بكل قواها في محاربة الإرهاب وذكر أسماء إطارات وأعوان والتشهير بهم، وأن يصدر ذلك في ظرف ينشد فيه التونسيون التوافق.
لقد جانبت اللجنة المذكورة الصواب لعدة أسباب:
أوّلا: إنّ اللجوء إلى المخبر الهولاندي من قبل إدارة الشرطة العدلية بتونس عن طريق ممثل الانتربول بها، كان لطلب المساعدة الفنية لا الاختبار المأذون به قضائيا.
ثانيا: أنّ تسلّم ممثل الانتربول بتونس بتاريخ 30 ماي لنتيجة المساعدة الفنية تزامن مع ورود الإنابة العدلية الدولية على نفس المخبر بشأن الاختبار الباليستي ممّا حدا بالمخبر إلى التنبيه شفاهيا وكتابيّا على ممثل انتربول تونس بعدم اعتماد نتائج المساعدة الفنية متكفلا بالإجابة بالطرق القانونية والديبلوماسية عن إنابة السيد قاضي التحقيق، ممّا يُفقد تقرير المساعدة الفنّية حجّيته القانونية، ويتعذر معه الاعتداد به وترتيب الأثر القانوني عليه.
ثالثا: إنّ انتربول تونس تولّى بتاريخ 07 جوان إعلام السيد قاضي التحقيق المتعهد بأمر تسلّمه لنتائج المساعدة الفنّية وطلب المخبر الهولاندي عدم اعتماده والاعتداد به وتعهّد المخبر بالإجابة مباشرة بناءً على الإنابة القضائيّة الدولية، وقد ذيّل السيد قاضي التحقيق نظيرا من ذلك المكتوب بختمه وأمهره بإمضائه يوم 11 جوان 2013، في انتظار ورود نتيجة الاختبار بالطرق القانونية واحترام التعهدات وطرق التعاون الدولية.
رابعا: إنّ مخابرنا الجنائية قد أنجزت اختبارا باليستيّا توصّلت فيه إلى نفس نتائج المساعدة الفنّية المنجزة من قبل المخبر الهولاندي، وسُلّم إلى السيد قاضي التحقيق يوم 21 مارس 2013.
خامسا: إنّ الرّيبة تجاه إدارات وزارة الداخلية تنتفي بمجرّد معرفة نتائج المساعدة الفنية المتمثلة في أنّ ظروف الخراطيش المستعملة في الاغتيال أُطلقت من مسدس نوع بيريتا عيار 09 ملم نوع 92 أو 93، والحال أنّ وزارة الداخلية لا تمتلك هذا النوع من المسدسات بما تنعدم معه أساسا مبررات تلك الشكوك وأنّه بالرجوع إلى الاستنطاقات والاعترافات للأطراف المتورطة في عمليّتي الاغتيال بيّنت أنّ السلاح الذي تم اعتماده تمّ جلبه من أحد البلدان المجاورة.
سادسا: إنّ المسؤولين بوزارة الداخلية على يقين أنّ نتائج الاختبار ستصل السيد قاضي التحقيق بمقتضى اختبار مأذون به قضائيّا مبنيّا على إنابة عدلية دوليّة، وذلك عبر المسالك الديبلوماسية.
سابعا:كان من الأحرى إعلام السيد حاكم التحقيق المتعهد بما يُنسب إلى وزارة الداخلية من شكوك وريبة، حتى يتحقق من ذلك قبل كيل الاتهامات الخطيرة جزافا ودون وجه حقّ.
ثامنا: تستهجن وزارة الداخلية ورود أسماء إطارات وأعوان يباشرون قضايا إرهابية مثلما هو الشأن في قضيّة الحال، والتطرّق إلى معطيات تتعلّق بباحث البداية، والحال أنّها محميّة بمقتضى نصوص قانونية واضحة.
تاسعا: وزارة الداخلية أصبحت بشكل واضح عرضة إلى مهاترات سياسية تستهدف إطارات وأعوان منكبّين على حماية هذا الوطن والذود عنه ومكافحة الإرهاب، وهي عازمة على التتبع القضائي ضد كل من أساء إليها.
وزارة الداخلية التونسية

بيع قناة حنبعل.. العربي نصرة يوضح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد باعث قناة "حنبعل" ورئيس حزب حركة الجمهورية العربي نصرة في حوار مع جريدة "الإعلان" أنه لم يفوت في قناته التلفزية حنبعل.
وأضاف نصرة أنه سيدخل في شراكة مع رجال أعمال وستكون هذه الشراكة على مراحل في مرحلة أولى ب50%. هذا وأوضح العربي نصرة أن شركاءه هم 4 رجال أعمال تونسيين.

عودة بث قناة التونسية.. وهذا هو التردد الجديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بعد اشهر من انقطاع البث تستأنف قناة التونسية بثها بشعارها الأصلي على نفس الترددات القديمة.. لتنطلق في الايام القادمة في تقديم برمجتها الجديدة.
وجدير بالذكر أن مالك الذبذبات بالقناة سليم الرياحي قد أعلن في وقت سابق عن توصله الى تسويات مع سامي الفهري بشأن قناة التونسية, مشيرا الى أن عودة القناة سيساهم في اثراء المشهد الاعلامي التونسي.
+ تابع أيضا: قناة التونسية تسأنف بثها بدون معز بن غربية - توضيح

قناة التونسية تسأنف بثها بدون معز بن غربية - توضيح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر رسمية من شركة كاكتوس في تسريب صحفي أن مغادرة بن غربية للقناة صارت شبه رسمية بعد امضاءه عقدا مع قناة نسمة وبالتالي سيتم الاستغناء عن برنامج التاسعة مساء مقابل تعزيز الفريق الصحفي بالإعلامي سمير الوافي الذي سيقدم برنامجا ضخما سخرت له إدارة القناة كل الامكانيات لانجاحه.
كما سيواصل نوفل الورتاني عرض برنامجه "لاباس" وعلاء الشابي تقديم برنامج "عندي ما نقلك" ونزار الشعري تقديم برنامج ثقافي وفني الى جانب المحافضة على الطاقم الفني والمسرحي السابق. وستقوم قناة التونسية ببث ومضات وإعادات للبرامج السابقة باستثناء برنامج "التاسعة مساء" قبل تقديم ومضات للبرامج الجديدة خلال الايام القليلة القادمة.
+ تابع أيضا: تفاصيل صفقة بن غربية وقناة نسمة

عامل في حديقة قصر قرطاج يروي تفاصيل إعتداء الرئيس المرزوقي عليه في حالة سكر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفادت مصادر حقوقية أن عامل بحديقة قصر قرطاج التجأ إليها لتساعده على رفع قضية عدلية بعد تعرضه من أسبوعين للضرب والإهانة على يد الدكتور منصف المرزوقي رئيس الجمهورية.
و يدعي العامل أن المرزوقي لم يكن في وعيه عندما ضربه بقارورة على رأسه أفقدته الوعي و تسببت له في إصابة بليغة.. وقام باستصدار شهادة طبية بـ21 يوما راحة تثبت الاعتداء الذي تعرض له.
وفي التفاصيل (وفق تسريبات من مصادر داخل قصر قرطاج) فقد أفاد الضحية أن المرزوقي وأثناء جولته في القصر الرئاسي مخمورا، بادر بسؤال العامل بحديقة القصر "ما رأي الناس بي ؟" فأجاب العامل من باب الأدب أنه لا يعلم فألح المرزوقي نظرا لحالة السكر التي كان عليها في السؤال و لما لم يجد ما يشفي غليله من إجابات عن شعبيته بادر بضرب مخاطبه ضربا مبرحا.
هذا وقد أكدت الرواية وكالة "بناء نيوز" المقربة من حركة النهضة قبل أن تسارع إلى حذف الخبر لأسباب مجهولة.. خصوصا وبعد ورود معلومات عن ضغوطات تمارس على العامل من قبل حاشية المرزوقي لثنيه عن تقديم شكوى ضد الرئيس.
+ تابع أيضا:
* أعوان من الرئاسة يسربون أخبارا لفضائح المرزوقي داخل قصر قرطاج وحديث عن فيديو قنبلة
* (فيديو) فلسفة المرزوقي في مسألة الإيمان بالله والتدين.. شاهد ماذا يقول ؟؟

حرق الممتلكات.. سلاح جديد يستعمله متشددون في حربهم الإنتقامية ضد «الطاغوت» في الكاف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عمد مجهولون في ساعة مبكرة من فجر يوم السبت 9 نوفمبر 2013 إلى حرق سيارة على ملك نقيب في الجيش الوطني كانت رابضة أمام منزله الكائن بحي الضباط بمنطقة الزيتونة شمال مدينة الكاف وسيارة المتضرر هي من نوع "كليو كلاسيك".
وكانت زوجة النقيب تفطنت لاحتراق السيارة في تمام الساعة الرابعة صباحا، فهرعت لإبلاغ السلطات المعنية التي حلت على عين المكان وفتحت تحقيقا في الغرض للتعرف على الجناة.
يذكر أن عناصر متشددة قد هددت في وقت سابق بالتعرض لأعوان الجيش والأمن بإعتبارهم "جند الطواغيت", كما يصرحون.
هذا وقد تعرضت منصة العروض المخصصة لاحتضان مجمل فقرات المهرجان الثقافي الاول للاتحاد العام التونسي للشغل المقام بمدينة الكاف أيضا الى محاولة حرق حيث عمد مجهولون في ساعة متأخرة من الليل الى اشعال النار في جزء من الركح قبل ان تحبط الامطار الغزيرة التي شهدتها الكاف ليلتها مخططهم.. وأكد ابراهيم القاسمي الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بالكاف ان نفس الاطراف التي اعتدت على مقرات ورموز الاتحاد العام التونسي للشغل في الفترات السابقة هي التي تقف وراء هذه الحادثة وهي اطراف قال محدثنا إنها معلومة وان عناصرها من مناصري الرجعية و مناهضي الثقافة والحياة.
ويذكر أيضا ان مدينة الكاف تعيش ومنذ يومين استنفارا امنيا وعسكريا كبيرين بعد ورود معلومات بوجود تحركات مشبوهة لعناصر ارهابية بمحيط المدينة.

خطير - عمليات «براكاج» لأصحاب السيارات في الطريق السريعة تونس - الحمامات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت الوحدات الأمنية في وقت مبكر من صباح السبت 9 نوفمبر 2013 من القاء القبض على 3 عناصر في الطريق السريعة تونس - الحمامات, وفق مصادر صحفية.
وحسب مصدر امني تم ايقاف المجموعة وهي متلبسة اثر قيام عناصرها الثلاثة بعمليات سلب لأصحاب السيارات باٍستعمال السيوف والسلاسل. وقد تبين ان المجموعة المذكورة قامت بعدة عمليات سلب كبيرة حسب ما اكده المتضررون الذي توجه عدد منهم إلى مركز الأمن بجبل الجلود.

فريد الباجي يعلق على تصريحات والدة الشاب الذي حاول تفجير مقبرة آل بورقيبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - الأم تعترف بأن ابنها سلفي جهادي، ومع ذلك فإن البعض يصر على كون من يقوم بالإرهاب هم الكنيزة ،معيز ولو طارت، في حقيقة الأمر الثورة المضادة التي تسعى لإرجاع التجمع هم من يدافع عن الإرهابيين بكل شراسة، لان الإرهاب هو من سيفشل الثورة ويعيد التجمع.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وعليه إذا رأيتم من يدافع عن الوهابية الجهادية ويسعى لتبرئتهم فاعلم أنهم هم الثورة المضادة وهم التجمع بعينه.
الشيخ فريد الباجي

منفذ عملية المنستير (18 سنة) يتعرض لعمليات تعذيب وحشية - تعليق المحامية رجاء الحاج منصور

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - إستمعت إلى والدة الطفل الذي حاول تفجير مرقد أل بورقيبة ,,مسكينة قطعت قلبي و هي تحكي على تعذيب إبنها من قبل البحاث .. يا أمن تونس هل يعقل أن تصبحوا أمنا جمهوريا بتعذيب أطفالنا و قتل شبابنا تحت التعذيب ؟؟

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
ألستم أنتم المطالبين بحماية الأطفال مثلكم مثل القاضي أم أنكم بإسم مقاومة الإرهاب ستأتون أبشع الجرائم و الفضائح ألا إنسانية ؟؟؟
ألا تعرفوا أن من آثار إستبدادكم في عهد بن علي أنجبت تونس إرهابين اصبحوا من اشهر الإرهابين في العالم ؟؟؟
ألم تسمعوا بالفقر الكافر الذي أخرج الناس من الدين و الملة ؟؟؟
ألا يخجلك يا وزير الداخلية يا قاضي يا من قالوا عنك عمر أن يعذب طفل تحت حكمك العمري و لا تحرك ساكنا ؟؟؟
و أنت يا وزير العدل يا سي الستاذ الجامعي و المحامية ألم تتعرض لمجلة حماية الطفل خلال تدريسك للقانون ؟؟؟ أم ان التدريس شيء و الكرسي شيئا آخر ..
في ظرف أسبوع شاب من باب الجديد قتلوه في ظرف ساعة تحت التعذيب ثم إدعوا أنه مات بسبب جرعة زائدة و كأن الزيادة في إستهلاك المخدرات تحدث اضرارا على الجسد ؟؟؟
منظومة أمنية مريضة
على المنابر ديمقراطية و إنسانية و في دهاليز الإستنطاق دكتاتورية مستبدة ...
الأستاذة رجاء الحاج منصور بن علي

تسريب محضر استنطاق أحد المشاركين في تنفيذ عملية الشعانبي ضد 8 عناصر من الجيش

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": لقد سال كثير من الحبر حول الكمين الذي تعرّض له عسكريون تونسيون يوم الإثنين 29 جويلية 2013 بجبل الشعانبي و قدّمت عدّة مُعطيات غير موثّقة حول ذلك.
وقد قام الصحفي الاستقصائي رمزي بالطيب بتسريب محاضر الإدارة الفرعية لمكافحة الإرهاب التابعة للإدارة العامة للحرس الوطني بتاريخ 10 أوت 2013 و التي توثّق أقوال محمّد حبيب العمري الموقوف في إطار قضية إرهابيي جبل الشعانبي.. اضغط هنا لمشاهدة نسخ المحاضر المسربة كاملة
نلاحظ مبدئيا, وفق الوثائق, أنّ محمّد حبيب العمري ليس له سوابق عدلية وأنه أصبحا ملتزما دينيا بعد الثورة، إضافة إلى ذلك فقد صرّح أنّه تأثّر بالفكر السلفي بعد مُخالطته لصابر العمري الذي تورّط في أحداث سليمان سنة 2007.
كشف محمّد حبيب العمري كذلك أنّ بداية دخوله في العمل المسلح كانت بعد تعرّفه على المدعو مراد الغرسلي المُكنّى بأبي البراء في الخيمات الدعوية التي كانت تُقام في مدينتي فوسانة و القصرين، إثر ذلك تحوّل كلّ من مراد الغرسلّي و محمد حبيب العمري إلى القطر الليبي.
من جهة أخرى يصف محمد حبيب العمري طريقة إستقطابه من طرف مجموعة الشعانبي كما يوضّح مسلك صعود مجموعته للجبل عبر منطقة بولعابة و يُشير إلى إقامة كلّ من محمد العوادي، بوبكر الحكيم و كمال القضقاضي لمدّة في معسكرين بين جبل الشعانبي و جبل سمامة.
يصف محمد حبيب العمري فضلا عن ذلك تفاصيل إعداد و تنفيذ الكمين الذي إستهدف الجنود في الشعانبي كما يُسمّي أعضاء المجموعة المشاركة في النفيذ التي تضمّ تونسيين، موريطانيين، جزائريين و نيجيريين.

خنازير برية في حي النصر.. مسؤول جهوي يوضح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوضح مدير التشجير وحماية الأراضي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بأريانة حميد الكوكي بخصوص ما تم تداوله حول وجود قطيع خنازير بهضبة النصر أنه تم تسجيل مرور عدد يضم نحو 15 خنزيرا بريا بالصدفة على مقربة من مناطق العمران قدموا من جبل النحلي القريب. وأشار في تصريح للوكالة الرسمية التونسية للأنباء إلى إمكانية أن تكون الخنازير بصدد البحث عما تأكله مؤكدا أنها لا تشكل خطرا على المواطنين ولا تضطر للهجوم إلا إذا كانت مصابة أو بغرض حماية أبنائها على حد قوله.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
ودعا المسؤول الجهوي كافة المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية والهدوء وعدم الخوف على اعتبار أن وجود الخنازير أمر طبيعي ومهم للتوازن البيئي. من جهته أكد كاهية مدير الصحة البيئية بالإدارة الجهوية للصحة بأريانة أنور الهواربي أن الخنازير البرية لا تشكل خطورة على المواطن ولا يمكنها مهاجمة الإنسان لأنها تخشى منه مشيرا إلى أن وجودها بحي النصر كان بمحض الصدفة ويمكن أن يتواجد قطيع على مشارف بعض التجمعات السكنية إذا كان الزحف العمراني متفاقما.
وأضاف أن الخنازير البرية تتحرك ليلا وان على المواطنين توخي الحذر بعدم الاقتراب من المناطق الغابية أو المناطق الجبلية المتاخمة للأحياء مؤكدا أن الخنازير البرية وهي حيوانات عاشبة لا تشكل أي خطر على الكائن البشرى.