خنازير برية في حي النصر.. مسؤول جهوي يوضح

مدونة "الثورة نيوز": أوضح مدير التشجير وحماية الأراضي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بأريانة حميد الكوكي بخصوص ما تم تداوله حول وجود قطيع خنازير بهضبة النصر أنه تم تسجيل مرور عدد يضم نحو 15 خنزيرا بريا بالصدفة على مقربة من مناطق العمران قدموا من جبل النحلي القريب. وأشار في تصريح للوكالة الرسمية التونسية للأنباء إلى إمكانية أن تكون الخنازير بصدد البحث عما تأكله مؤكدا أنها لا تشكل خطرا على المواطنين ولا تضطر للهجوم إلا إذا كانت مصابة أو بغرض حماية أبنائها على حد قوله.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
ودعا المسؤول الجهوي كافة المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية والهدوء وعدم الخوف على اعتبار أن وجود الخنازير أمر طبيعي ومهم للتوازن البيئي. من جهته أكد كاهية مدير الصحة البيئية بالإدارة الجهوية للصحة بأريانة أنور الهواربي أن الخنازير البرية لا تشكل خطورة على المواطن ولا يمكنها مهاجمة الإنسان لأنها تخشى منه مشيرا إلى أن وجودها بحي النصر كان بمحض الصدفة ويمكن أن يتواجد قطيع على مشارف بعض التجمعات السكنية إذا كان الزحف العمراني متفاقما.
وأضاف أن الخنازير البرية تتحرك ليلا وان على المواطنين توخي الحذر بعدم الاقتراب من المناطق الغابية أو المناطق الجبلية المتاخمة للأحياء مؤكدا أن الخنازير البرية وهي حيوانات عاشبة لا تشكل أي خطر على الكائن البشرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق