طريقة حماية في أجهزة « الآي فون » لا يعرفها 99% من المستخدمين !

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تزود الشركات المختصة بالموبايلات الحديثة أجهزتها بالعديد من الخدمات والمزايا لتحسين قدرتها التنافسية، لكن كثرة هذه المزايا تجعل بعضها غير معروف حتى يتم اكتشافه بالصدفة.
ومن هذه المزايا طريقة حماية تفوق بها جهاز آي فون قبل غيره، وهي الحماية من حرارة الجو أو حرارة المكان، حيث أن الجهاز يطفىء تلقائياً في حال ارتفعت درجة حرارة الجهاز لدرجة تهدد أجزاءه بالعطل، وهذا يحدث غالباً عند وجود الآي فون في منطقة تصل درجة حرارتها إلى 40 ويتم تسليط الحرارة عليه مباشرة.
شركة ابل قالت إن هذه الحماية مهمة جداً لمنع تعرض أجزاء الجهاز للأعطال، وصنفت مواقع الموبايل المختصة هذه الميزة بأنها أكثر ميزة يتم اكتشافها بالصدفة خصوصا عند ترك الجهاز داخل السيارة في فصل الصيف ومعرضة بشكل مباشر لحرارة الشمس.

السيرة الذاتية لرئيس الحكومة التونسية الجديدة مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": مهدي جمعة رئيس الحكومة الجديد الذي وقع التوافق حول شخصه من قبل 9 احزاب، هو من مواليد ولاية المهدية في 12 افريل 1963 متزوج وأب لـ5 اطفال ، تحصل على شهادة مهندس اول من المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس سنة 1988، وشهادة الدراسات المعمقة في الميكانيك والنمذجة بتونس سنة 1989 ، تلقى تكوينا في تطوير المؤهلات العلمية في الاعمال سنة 2007 وتدريبا في مخطط الاعمال والاستراتيجيا والتسويق. شغل منذ سنة 1990 خطة مسؤول مكتب الدراسات في مجال الطيران والسكك الحديدية والصناعة وعيين بين 2003 و2004 مديرا فنيا بشركة بوليسترا وفيبراشوك قبل ان يتولى الادارة الفنية من سنة 2004 الى غاية 2009 في شركة هوتشينسون ومن ثم وقعت ترقيته الى خطة مدير عام قسم هوتشينسون في صناعة الفضاء وعضوا بلجنة الادارة.
كلف المهدي جمعة بحقيبة الصناعة في حكومة علي العريض ، توليه لهذا المنصب اثار جدلا كبيرا بعد القرارات الجريئة التي اتخذها بخصوص اعادة تفعيل قطاع الفسفاط والانتاج الى جانب عزله لعديد المديرين من ذوي الميولات السياسية والانتماءات الحزبية.

تحذيرات من تغيير وزير الداخلية لطفي بن جدو في الفترة الحالية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال المحلل السياسي صلاح الدين الجورشي إنه قد يكون من الخطأ تغيير وزير الداخلية لطفي بن جدو في هذه اللحظة الدقيقة والحرجة التي تمر بها الأجهزة الأمنية والبلاد.
وأكد الجورشي أن بن جدو رغم ما قيل عنه إلا أنه استطاع أن يكسب ثقة المحيط الأمني واستطاع بناء علاقة إيجابية بين الأجهزة الأمنية. واعتبر أن بن جدو حقق مجموعة من النقاط الإيجابية رغم إخطائه في البعض ولكن "بشكل عام أدى جزء هام من دوره".

بلاغ هام وعاجل من الشيخ فريد الباجي إلى الرأي العام

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - إنذار عاجل: من منطلق معرفتي الطويلة والعميقة بالتيارات التكفيرية والتفجيرية وطريقة عملها، فإن التجييش المتواصل من طرف "أنصار تهديم الشريعة" ومن شايعها من بعض الجمعيات والأحزاب المغفلة لمظاهرات المزمع تنفيذها بداية من يوم 17 ديسمبر بالقصبة، هو مبرمج ومخترق من قبل أجهزة استخبارية خارجية لإدخال البلاد في فوضى من أجل إفشال مسار الحوار الوطني وتغيير المعادلة السياسية في تونس، قد تؤدي لا سمح الله تعالى إلى حرب أهليه تختلط فيها الأوراق.
لذا أنصح الشعب التونسي أن لا ينجروا الى هذه المظاهرات العشوائية والغير مدروسة لأن المراد منها في الحقيقة إفشال الثورة التونسية، وأؤكد لكم أن هذا التنظيم الارهابي هو الذراع الخفية التي تتحرك ضمن أجندة أجنبية لتبرير التدخل الخارجي،وقد أعذر من أنذر.
الشيخ فريد الباجي

+ تابع أيضا: تنظيم «أنصار الشريعة» يعلن الجهاد بصفة رسمية ضد الدولة التونسية

بعد بعد لقاءه بالسفير الأمريكي.. السبسي يغير موقفه من رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر إعلامية مقربة من حركة النهضة أن السفير الأمريكي أقنع الباجي قائد السبسي بضرورة تأييد حكومة مهدي جمعة الذي تم اختياره لقيادة ما تبقى من عمر المرحلة الانتقالية بدل علي العريض الذي سيتخلى عن منصبه وفق ما تقتضيه خارطة الطريق وذلك حال الانتهاء من تشكيل لجنة الانتخابات وتوقيع الوزير الاول الحالي على الدستور في نسخته الاخيرة.
وكان زعيم حركة نداء تونس رفض اختيار مهدي جمعة لرئاسة الحكومة المقبلة واعتبره انحراف عن مسار الحوار، كما هددت قيادات حزبه بردود قاسية واعتبرت ما تم بمثابة النكسة التي لن تمر بسلام وتوعدوا الترويكا الحاكمة بالمزيد من بالتصعيد، رأي النداء تغير بصفة جذرية بعد اللقاء السحري الذي تم بين "جاكوب والس" سفير الولايات المتحدة في تونس ورئيس حركة النداء.

بيان من حزب حركة نداء تونس بخصوص مهدي جمعة رئيس الحكومة الجديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البيان - إن حركة نداء تونس كانت أول من دعا إلى الحوار الوطني دون إقصاء احد قصد الوصول الى توافق وطني يخرج البلاد من المأزق الذي تردت فيه سياسيا واقتصاديا وامنيا وينقذها من المخاطر الجسيمة المحدقة بها نتيجة سياسة حكم الترويكا.
ورغم تحفظات الحركة على بعض بنود خارطة الطريق التي عرضها الرباعي بعد تعمد الائتلاف الحاكم إفشال الحوارات السابقة منذ أواخر 2012، فإنها انخرطت فيها وساندتها بانتظام.
إلا أن نهاية الحوار بعد تعليقه واستئنافه في الأسبوع الماضي لم تحقق الأهداف الأساسية التي رسمت له نظرا للطريقة التي انتهى بها الحوار غير المنسجمة مع المبادئ التي تأسس عليها وخاصة مبدأ التوافق بين الأطراف المعنية.
إن انسحاب حركة نداء تونس من جلسة الحوار الأخيرة مساء السبت 14 ديسمبر 2013 هو احتجاج على الطريقة التي تم توخّيها في اتخاذ القرار ليس موقفا مسبقا من شخص المرشح السيد مهدي جمعة رغم انتمائه إلى حكومة التروكيا الثانية المستقيلة.
إن حركة نداء تونس تعتبر أن المرحلة الانتقالية الجديدة لا يمكن إن تحقق الانتقال الديمقراطي إلا بالتزام رئيس الحكومة المقبلة بتشكيل حكومة كفاءات مستقلة قادرة على تحقيق الأهداف العاجلة التالية :
- مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن.
- اتخاذ إجراءات للإنقاذ الاقتصادي والمالي والحد من تدهور المقدرة الشرائية وتحسين الوضع الاجتماعي .
- مراجعة التعيينات الحزبية في مؤسسات الدولة .
- حل ما يسمى رابطات حماية الثورة .
- تحييد المساجد سياسيا وحزبيا.
أن مثل هذه الإجراءات هي التي توفر المناخ الملائم لتنظيم انتخابات حرة نزيهة تضع البلاد على سكة الاستقرار وتحقيق الانتقال الديمقراطي.
إن موقفنا الوطني هذا لا يخفي عمق أزمة الحكم والانقسام المتواصل في الساحة الوطنية الذي تعمق بمنهاج الجولة الأخيرة من الحوار مما يحتم اليقظة حتى لا تكون الحكومة المقبلة حكومة ترويكا ثالثة وإنما حكومة مرحلة انتقالية ثالثة.
الأمين العام
الطيب البكوش

الرئيس المرزوقي يتحدث عن موعد الإنتخابات القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي إن تشكيل الحكومة الجديدة لا يجب أن يستغرق أكثر من شهر بما يجعلها بعيدة عن الصراعات الحزبية ولتنصب كل الجهود في المسارين التأسيسي والانتخابي لاستكمال دستور توافقي نفخر به امام العالم".
وأضاف المرزوقي أنه يعتقد أن أقرب تاريخ ممكن للانتخابات لا يجب أن يتجاوز الصيف المقبل وفي ذلك المصلحة العليا للبلاد حسب تعبيره.
+ اضغط هنا لمشاهدة كلمة المرزوقي كاملة بعد الإتفاق على رئيس الحكومة الجديد

تنظيم «أنصار الشريعة» يعلن الجهاد بصفة رسمية ضد الدولة التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": دعت جماعة «أنصار الشريعة» التي صنفتها السلطات التونسية كتنظيم «إرهابي» وأصدرت بطاقة جلب دولية ضد زعيمها سيف الله بن حسين الملقب بـ «أبو عياض»، التونسيين إلى «المقاومة الشعبية» و«التصدي» لما سمّته «ظلم» الحكومة التي تقودها حركة «النهضة» الاسلامية.
وأوردت الجماعة في بيان شديد اللهجة نشرته على موقعها على الانترنت «إننا في أنصار الشريعة بتونس، نهيب بكل مسلم حر شريف يرفض الظلم ويأبى الضيم أن يقف وقفة جادة صارمة أمام عملاء الداخل والخارج، وأن يقاوم بطشهم بكل ما أوتي». واعتبرت الجماعة أن وضعها من قبل الحكومة تحت خانة الإرهاب، «تمهيد لحرب معلنة ستشنها بمباركة أرباب البيت الأبيض وصندوق النقد الدولي ومَن وراءَهم من رؤوس الحرب الصليبية، على الإسلام وأهله». وأشارت الجماعة إلى أنها تنوي القيام بـ«تحركات احتجاجية»، متوقعةً قمعها.

قفصة: ملاحقة مسلحين في جبل عرباطة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تقوم قوات مشتركة من جيش وقوات أنية خاصة بعملية تمشيط بجبل عرباطة (ثالث اعلى قمة بالجمهورية) والمناطق المحاذية مثل الربوة المعروفة "للا القلعة" في ولاية قفصة.
وشوهد تحليق متواصل للطائرات العمودية وأكدت مصادر إعلامية بان عملية تمشيط تتم بالمناطق المذكورة لملاحقة 5 ملتحين مسلحين واضاف بان شابا يبلغ 20 سنة من العمر ابلغ صديقه ان ملتحي قام بمناداته فرفض مصاحبته ثم رجع رفقة صديقه وقاما الاثنان بمتابعة الملتحي الذي قام بتحريك حجرة كبيرة من سفح الجبل واخرج من تحتها ورقة وواصل سيره ليلتقي بـ4 ملتحين اخرين كانوا يلبسون البرنس وشاهدا قطعة سلاح تظهر من تحت برنس احدهم واتجه جميعهم صوب الجبل فقاما الشابان بابلاغ الجهات الامنية التي تقوم بملاحقتهم مدعومين بمدرعات وطائرة عمودية.

تقرير أمريكي يصنف تونس ضمن الدول المتهمة بالإتجار بالبشر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اعتبر تقرير وزارة الخارجية الأمريكية أن تونس من بين الدول المتهمة بالإتجار بالبشر حسب مقاييس القوانين الحديثة من حيث تشغيل القاصرات في المنازل و توظيف الفتيات في شبكات الدعارة خارج البلاد و تسهيل الهجرة غير الشرعية نحو ايطاليا عن طريق وسطاء تونسيين.
ورصد التقرير أهمّ المظاهر الاجتماعية مثل تسول الأطفال و تشغيل المعينات صغيرات السنّ من الأرياف الفقيرة عن طريق "السمسرة" إلى جانب إغراء التونسيات للعمل في المجال الفني الاستعراضي و تحويل وجهتهن إلى تجارة الجنس.

توضيح من سمير الوافي بخصوص تعيينه في منصب وزير للثقافة في حكومة مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - صفحة تافهة ألفت اشاعة سخيفة تدعي أنني مرشح لوزارة الثقافة...ضحكت وتجاهلت ذلك ورفضت الرد على الميساجات التي وصلتني...وظننت أن الناس يميزون وصاروا يفهمون سهولة انتاج الاشاعات في الفايسبوك ...لكنني لم أتوقع أن يصل الأمر الى درجة التهاني عبر مكالمات هاتفية من بعض أصدقائي واتصالات من بعض الناس...!!!...
لذلك أعود مضطرا ومكرها لهذه الاشاعة التافهة...يا جماعة أنا لا أستحق أي منصب سياسي حتى لو كان عمدة في الفحص...ولا أطمح أو أحلم بذلك أبدا واطلاقا وبتااااتا...وعاش من عرف قدره...ولست صالحا سوى للصحافة التي أعتبرها أعلى سلطة وأهم سلطة وهي صاحبة الجلالة والسلطة الرابعة...وسأخدمها بضميري وشغفي ومبادئي وشرفي الى آخر لحظة في حياتي...ولن أخونها أبدا مهما كان البديل...وكل الضغوطات التي أتعرض لها ومنها مثل هذه الاشاعات السخيفة والحقيرة لن تجبرني على تغيير مواقفي البسيطة والتلقائية وهي مواقف مواطن بسيط ووطني لا أنتظر ان تعجب أو تقنع كل الناس...ولا توجد في حياتي حرية ومتعة وسلطة أفضل من أظل صحافي...والا فسأصبح سي...حافي !..
سمير الوافي وزير ثقافة في حكومة جمعة...ههههههههههههههه...كم أستمتع بظهور أعراض الهيستيريا على بعض من تزعجهم مواقفي...فيردون بالهلوسة والاشاعات والهذيان...وبصراحة لن ارضى بأقل من منصب وزير مقاومة هؤلاء الشلايك (حاشاكم) الذين لا سلاح عندهم لمواجهتي سوى الاشاعات...ويبدو أنني عذبتهم كثيرا واحتاروا في اسكاتي...هههههههه...وزير ثقافة يا صناع الفتن والاشاعات يا أشباح بلا وجوه ولا اسماء !!!!!...شكرا على الضحكة الممتعة وعلى هذا الشعور الرائع بأن مواقفي عذبتكم...
سمير الوافي

الداخلية تقرر منع أنصار الشريعة من التظاهر وتحذر بقية الأطراف السياسية والمدنية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تُعلم وزارة الداخلية أنّه إثر تقدّم بعض الجمعيات المدنيّة والأحزاب السياسية بطلب للاحتفال بذكرى انطلاق الثورة التونسية يوم 17 ديسمبر 2013 بساحة القصبة من الساعة 11.00 إلى الساعة 18.00، تُؤكّد وزارة الداخلية أنّها ستتخذ الإجراءات الأمنيّة الضرورية لتأمين هذه التظاهرة، وتدعو الأطراف المنظّمة إلى تحمّل مسؤوليتها في المحافظة على احترام البرنامج المسبق والتوقيت طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل المتعلقة بالاجتماعات العامة والتظاهرات.
كما يُمنع مشاركة أي تنظيمات محظورة ورفع لشعاراتها، وكلّ مخالفة لهذه الإجراءات تُعرّض المنظّمين للتتبعات القانونية والتدخل الأمني الفوري في إطار القانون.
وزارة الداخلية التونسية

+ تابع أيضا: ماذا يعد تنظيم أنصار الشريعة في الأيام القادمة ؟

نشر قائمة الأحزاب الرافضة لنتائج الحوار الوطني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال القيادي في الجبهة الشعبية حمة الهمامي بعد اختيار رئيس الحكومة الجديدة مهدي جمعة إنه لا يُعقل أن يكون رئيس الحكومة القادمة من حكومة علي العريض الفاشلة.
وأكد الهمامي أن عديد الأحزاب قرروا عدم المشاركة في التصويت وهم :
- حزب نداء تونس
- حزب العمال
- الحزب الجمهوري
- حزب الوطد الموحد
- حزب المسار الديمقراطي
- الحزب الشعبي التقدمي
- التيار الشعبي
- الجبهة الوطنية التونسية
وأكدت هذه الأحزاب انها غير ملزمة بنتائج عملية التصويت وان الحكومة القادمة ستكون مسؤولة على اختياراتها وعلى مدى التزامها بما جاء في خارطة الطريق.