مستشار المنصف المرزوقي يكشف سر عدم ذهاب رئيس الجمهورية إلى سيدي بوزيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف المستشار الأول لدى رئيس الجمهورية المكلف بدائرة الإعلام والتواصل محمد هنيد سرّ عدم ذهاب الرئيس المرزوقي الى ولاية سيدي بوزيد فى الذكرى الثالثة لانطلاق الشرارة الاولى للثورة التونسية يوم 17 ديسمبر 2013.
وقال هنيد: "لقد منعناهُ منعاً من الذهاب الى الجهة وغيرها من المناطق الاخرى وفقا لبعض المعطيات والتقارير الامنية التى تتجاوز الجميع "وفق تعبيره. قبل أن يُضيفَ قائلا ،"رئيس الجمهورية يحترم جيدا ولاية سيدي بوزيد".

وفاة ملازم أول بالحرس الوطني في ظروف مسترابة بالكاف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اتهمت عائلة المرحوم الملازم الأول بالحرس الوطني "تميم التهامي" الذي توفي مؤخرا اثر سقوطه من مدرج منزله احدى الطبيبات بالمستشفي الجهوي بالكاف بالتقصير في المقابل أكدت الطبيبة بأنها قامت بكل الفحوصات اللازمة ساعة الواقعة. وكان الملازم الأول قد تعرض إلى حادث عرضي لما سقط من فوق مدرج منزله بحي الزيتونة و أصيب على مستوى الرأس وتم نقله إلى المستشفي الجهوي بالكاف أين تولت احدي الطبيبات رتق الجرح بوضع أربع غرز ثم مكنته من دواء (بانادول) دون أن تأذن بعرضه على آلة السكانار رغم أن الإصابة كانت دقيقة و بجانب هام من الجسم و تستوجب الاحتفاظ به تحت العناية لمدة 24 ساعة على الأقل.
بعد ذلك غادر المتضرر المستشفى وعاد إلى منزله فتعكرت حالته الصحية لاسيما انه لم يتم إيقاف نزيف الدم الذي كان يعاني منه. قبل أن يغمي عليه فتم نقله على جناح السرعة إلى إحدى المصحات الخاصة بتونس العاصمة على متن سيارة إسعاف مجهزة وقد رافقه في الطريق طبيب مختص وبعد وصوله إلى المصحة بقي بعض ساعات قبل أن يفارق الحياة.
وقررت العائلة رفع شكاية ضد الطبيبة لعدم ايلاء حالة المرحوم العناية الضرورية واتخاذ التدابير اللازمة وللاشارة فان موت الهالك مثل صدمة كبيرة لعائلته و لزملائه بسلك الحرس الذين قاموا بالواجب ساعة وصوله من تونس وأثناء تشييع جثمانه.

وزارة الداخلية تطلب من الشيخ فريد الباجي ملازمة بيته

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كد رئيس جمعية دار الحديث الزيتونية فريد الباجي أنّه وصلته تهديدات بالقتل و التصفية و هو ما جعله يُلازم مكان إقامته بتعليمات أمنية في الفترة الأخيرة.
ووفق خبر أوردته صحيفة "الصريح", قال فريد الباجي إنّه تم تكثيف الحراسة الأمنية له إلى ما بعد عطلة نهاية السنة الميلادية.

لطيفة العرفاوي تنجو من الموت في التفجير الضخم الذي هز بيروت

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ اﻟﺤﺰن واﻟﻔﺰع ﺷﻌﺮت بها اﻟﻔﻨﺎﻧﺔ اﻟﺘﻮﻧﺴﯿﺔ ﻟﻄﯿﻔﺔ العرفاوي، اﻟﺘﻲ ﻛﺎدت ﺗﺨﺴﺮ حياتها ﻓﻲ اﻻﻧﻔﺠﺎر اﻟﺬي وﻗﻊ ﺻﺒﺎح الجمعة 27 ديسمبر, ﻓﻲ وﺳﻂ ﺑﯿﺮوت، ﺣﯿﺚ ﺗﻮاﺟﺪت ﻟﻄﯿﻔﺔ ﻓﻲ ﻣﻜﺎن اﻟﺤﺎدث ﻗﺒﻞ وﻗﻮﻋﻪ ﺑﺨﻤﺲ دﻗﺎﺋﻖ ﻓﻘﻂ.
لطيفة صرحت لمجلة الجرس اللبنانية قائلة: "ﺑﻌﺪ ﻣﺮورﻧﺎ ﺑﺨﻤﺲ دﻗﺎﺋﻖ وﻗﻊ اﻹﻧﻔﺠﺎر ﻓﻲ ﺑﯿﺮوت ﺣﺴﺒﻲ ﷲ وﻧﻌﻢ اﻟﻮﻛﯿﻞ .. راﺟﻌﯿﻨﻠﻚ ﻳﺎ ﻟﺒﻨﺎن" وﺗﺎﺑﻌﺖ: ﻗﻠﻮﺑﻨﺎ ﻣﻊ ﻟﺒﻨﺎن وﺳﺎﺋﺮ أوطﺎﻧﻨﺎ اﻟﺠﺮﻳﺤﺔ.. وﻧﺸﺎطﺮ أﺳﺮ اﻟﺸهﺪاء أﺣﺰاﻧهم وﻧﺪﻋﻮ ﻟﻠﺠﺮﺣﻰ ﺑﺎﻟﺸﻔﺎء اﻟﻌﺎﺟﻞ، ﻧﺴﺄل الله ﻋﺰ وﺟﻞ أن ﻳﻌﻢ اﻷﻣﻦ واﻟﺴﻼم أرض ﻟﺒﻨﺎن اﻟﺤﺒﯿﺐ وﺑﻼدﻧﺎ اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ ﻛﺎﻓﺔ.
يذكر أن تفجير بيروت اغتيل فيه وزير المالية اللبناني السابق محمد شطح.

+ تابع أيضا: (فيديو) انفجار بيروت مباشر من استوديو البرنامج على الهواء مباشرة

بيان حركة النهضة بخصوص تصنيف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البيان - اثر التفجير الذي تعرضت له مديرية أمن المنصورة في مصر سارعت الحكومة المصرية القائمة الى اتهام جماعة الاخوان المسلمين بالوقوف وراء التفجير وصنّفت الجماعة "تنظيما ارهابيا" رغم ان الجهة التي قامت بالعمليّة اعلنت عن نفسها ولا علاقة لجماعة الاخوان المسلمين بها.
وان حركة النهضة:
1- تجدد ادانتها للاعتداء الى المركز الأمني وتعاطفها مع ضحاياه.
2- تؤكد أن قرار تصنيف الاخوان المسلمين "تنظيما ارهابيا" يمثل هروبا الى الامام من جانب حكومة الانقلاب وتحريضا اضافيا على طرف سياسي التزم بالديمقراطية والسلميّة.
3- تعتبر ان المستهدف الحقيقي من القرار هو الحرية والديمقراطية، اهم مكاسب ثورة يناير2011، وان الحرب الشاملة على الاخوان المسلمين مقدمة لاستئصال كل نفس ديمقراطي وحر في مصر.
4- تنبّه لخطورة التحريض ضدّ حماس واتهامها بالضلوع في الاعتداء وما يمثّله من استهداف للمقاومة الفلسطينية وتشويه لصورتها.
رئاسة الحزب
راشد الغنوشي

الكشف عن سبب الوفاة المسترابة للصحفية الشابة هالة معاوي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": فقدت مساء الخميس 26 ديسمبر, الساحة الإعلامية الصحفية هالة معاوي.
وقد توفيت معاوي والبالغة من العمر 29 سنة بمنزلها الكائن بنهج بيروت بتونس العاصمة نتيجة الاختناق بغاز سام إثر احتراق جهاز التلفاز.
وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين طالبت في بلاغ لها السلطات القضائية بالتحقيق في حادثة الموت واطلاعها بنتائج التحقيق.

ماهو مصير النهضة التونسية بعد تصنيف الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية ؟؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - ما يحدث في مصر (تصنيف الاخوان كمنظمة ارهابية محظورة بعد اتهامها بارتكاب التفجيرات الاخيرة بدون حكم قضائي وقبل أي تحقيق يثبت ذلك)...وفي تركيا (مخطط جديد لاسقاط حزب العدالة والتنمية الاخواني عبر خطة أخرى ينفذها القضاء التركي تفتح ملفات فساد رموزه وتستهدف مستقبل الاخوان الانتخابي)...يؤكد أن هناك اصرار دولي خفي على اسقاط الاخوان في كل مكان.
فماذا تخبئ الأيام والأقدار والسفارات والمخابرات الاجنبية لاخوان تونس الذين تمثلهم حركة النهضة بعد ان تخلوا عن الحكم طوعا وتفاديا لسيناريو أسوأ ضدهم...!؟؟...هل أنقذهم تسليم الحكم سلميا أم أن استهدافهم صار أسهل وأقرب وحان قطافهم ...!؟؟.
سمير الوافي