الطاهر بن حسين: هذا هو الحل الأنسب لإرغام النهضة على التخلي عن السلطة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - الخطأ الفادح الذي ارتكبته القوى الديمقراطية هو دخولها في مفاوضات بدون مواصلة الضغط. وبذلك تمكنت حركة النهضة مرة اخرى من "امتصاص الغضب" وتجاوز المرحلة الصعبة.
فمرة أخرى ليس علينا اليوم سوى حشد كل الطاقات لارغامها على التخلي عن السلطة المغتصبة. كما لا يمكن اليوم الرجوع الى مائدة الحوار الا بعد اعتراف الترويكا بان شرعيتها انتهت.
الطاهر بن حسين
صاحب قناة الحوار التونسي

صدور تقرير الطبيب الشرعي حول وفاة الشاب وليد دنقير في مركز أمني بتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان تقرير الطبيب الشرعي أورد ان وفاة الشاب "وليد دنقير" لم يكن جراء التعذيب كما قيل بل اثر تناوله لجرعة اضافية من "الزطلة".
وحسب مصدر أمني فان الفقيد عندما تمّت ملاحقته من قبل رجال الشرطة كان يحمل كمية من المخدرات ابتلعها خوفا من الوقوع بحالة تلبس, وفق قوله.
تقرير الطبيب الشرعي اكد ان وليد مات اثناء تناوله كمية من المخدرات و بذلك تمت تبرئة قوات الامن من تهمة التعذيب رغم الكدمات الظاهرة في جثة الفقيد (تشوه حاد في شكل الجمجة نتيجة ضربة قوية في الجزء العلوي من الرأس, أسنان مكسرة في فكه السفلي, كدمات وراء الأذن وفي الأرجل واليدين)..
+ تابع أيضا:
* والدة وليد دنقير تكشف عن تفاصيل خطيرة

رسالة من سمير الوافي إلى جميع الأطراف التي شاركت في الحوار الوطني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص الرسالة - فشل الحوار الوطني فضح الجميع...كلهم فاشلون وكاذبون...كلهم بذروا وقت الوطن وصبر الشعب في مهاترات وحسابات وصراعات من أجل مصالحهم فقط...وأكبر كذبة روجوها هي كذبة الاستقلالية والحياد...لكنهم لم يرشحوا ولم يختاروا شخصيات مستقلة ولا محايدة ولا مناسبة...
كل طرف دافع عن شخصية تمثله وتمثل مصالحه وأهدافه وطموحاته...وكل شخصية مرشحة ورائها حزب يدعمها أو عصابة سياسية تساندها أو حكومة ظل تتنكر فيها...أما المصلحة الوطنية فلم تكن العليا والأعلى والأهم... لذلك فشلوا ومع الفشل انفضحوا...وسينفد صبر المواطن الذي سلمهم أمانة غالية...وسيسحب آخر قطرة ثقة وآخر نقطة أمل...
وكما يقول محمود درويش
"حذار حذار من جوعي من غضبي
فاني اذا ما جعت آكل لحم مغتصبي"... بقلم سمير الوافي

رسالة من رئيس الحكومة علي العريض إلى التونسيين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص الرسالة - بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة أتوجه إليكم أيها التونسيون في الوطن وخارجه بأصدق التهاني داعيا المولى عز وجل أن يعيدها عليكم بالصحة والسعادة وأن يوفق تونس وسائر بلاد المسلمين إلى ما فيه ازدهارها واستقرارها ووحدتها.
وكل عام وأنتم بخير
علي العريض

قانون تونسي جديد يسمح بمعاشرة الخادمة إلى جانب الزوجة !

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في خبر غريب من نوعه طالب رئيس حزب الانفتاح والوفاء بأن ينص الدستور التونسي الجديد على “حق كل تونسي في اتخاذ جارية إلى جانب زوجته والتمتّع بها بما ملكت يمينه”!
ففي حوارٍ له مع صحيفة “الصريح” التونسية دعا البحري الجلاصي إلى إلغاء كل فصل قانوني يجرّم هذه العلاقة (التي وصفها بالشرعية)، مشدداً على أن “الجارية هي الحل الأنجع لإعادة التوازن الاجتماعي والأخلاقي للمجتمع التونسي، الذي تضرَّر بعلمانية قانون الأحوال الشخصية الذي يجرّم تعدُّد الزوجات”!
وكان النقاش حول ضرورة اعتماد الشريعة الإسلامية ضمن مرجعيات الدستور التونسي الجديد قد أثار جدلاً واسعاً، داخل أروقة المجلس الوطني التأسيسي، المكلّف بصياغة الدستور الجديد.