تقارير استخباراتية تحذر من استهداف أمنيين وعائلاتهم في الأيام القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حذّرت مصادر أمنية مطلعة من استهداف حياة أمنيين وعائلاتهم من طرف جماعات مسلحة، لا سيما بعد تشديد الأجهزة الأمنية لطوقها على التنظيمات الجهادية والنجاحات المتتالية التي حققتها المؤسسة الأمنية لمقاومة تفشّي ظاهرة الارهاب.
وتجدر الاشارة الى أن معلومات وتقارير استخباراتية سابقة تحدثت عن وجود مخطط لدى هذه الجماعات، التي تبغي التموقع في التراب التونسي، ويقضي هذا المخطط في البداية باستهداف المقرات الأمنية الحدودية ثم المقرات الأمنية بالمناطق الحضرية ذات الكثافة السكانية العالية، وحسب ذات التقارير فإن استهداف المقرّات الأمنية، هو لضرب المؤسسة الأمنية وإعاقة تدخلها لمواجهة الخطر الارهابي، حتى يسهل لاحقا تموقع الجماعات الجهدية وتقسيم تونس الى ثلاثة أقاليم «إسلامية» حسب ما صرّح به لطفي بن جدّو وزير الداخلية.
وفي هذا الاطار، فقد أكدت المصادر أن تقارير استخباراتية حديثة حذّرت من استهداف أمنيين وعائلاتهم ومنازلهم، وقد تمّ العثور على أسماء أعوان وإطارات أمنية بوثائق تمّ حجزها داخل مخابئ لجماعات ارهابية، تمّ ضبطها والكشف عنها. ووضعت بتلك الوثائق عناوين أولئك الأمنيين وأسماء أفراد عائلاتهم واللوحات المنجمية لسيارات بعضهم، لا سيما من الذين يقومون بمداهمات لأوكار الارهابيين وهو ما يعني «سهولة» حصول الجماعات الجهادية على أسماء أولئك الأمنيين. وترجّح تلك التقارير الحديثة بأن يتمّ تصفية أمنيين أو أفراد من عائلاتهم خلال المدة القريبة القادمة!؟

ما حكاية السلفي المجروح في منطقة سيدي عمر بمنوبة ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان قوات الامن داهمت مؤخرا احد احياء سيدي عمر التابعة لولاية منوبة بعد وصول معلومات تفيد وجود سلفي مصاب في ارض فلاحية وراء هذا الحي.
وفي التفاصيل فقد اتصلت احد متساكنات الحي لتعلم قوات الامن ان مجموعة من السلفيين طلبوا منها مساعدتهم للحصول على مواد طبية ’’ضمادة’’ لمعالجة زميلهم و هذا ما جعلها تعلم الجهات الامنية الذين حضروا على عين المكان .
هذا وقد قالت وزارة الداخلية ان التحقيقات الاولية في هذه الحادثة اكدت ان هناك سلفي من منطقة سيدي عمر طلب من جاره تمكينه من ضمادات لمعالجة ابنه و لكن جارته لم تصدقه و استنجدت بقوات الامن التي حلت على عين المكان .. دون تقديم مزيد من التفاصيل.

شقيق وزير الثقافة يستغل نفوذه ويعنف عون أمن في المنستير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرض عون أمن في ولاية المنستير إلى الاعتداء اللفظي والجسدي من قِبل محامي أثناء أدائه لعمله.
وفي تصريح إذاعي، أفاد كاتب عام نقابة اقليم الأمن الوطني بالمنستير بشير الرمضاني، أن المحامي هو شقيق وزير الثقافة مهدي مبروك، وقد عمد إلى الاعتداء على عون الأمن رافضا الامتثال لأوامره بالاستظهار بوثائقه الخاصة أثناء عملية رقابة روتينية على حد تعبيره. ولاحظ بشير الرمضاني أن العون المُعتدى عليه قدّم قضية في الغرض.

مفتي الجمهورية يرد على سمير الوافي وفريد الباجي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اشار حمدة سعيد مفتي الجمهورية التونسية ان تصريحاته التي بثتها القناة الوطنية حول الزعيم الراحل « الحبيب بورقيبة » قد أخرجت عن سياقها.
وبين مفتي الجمهورية أن الشباب التونسي المتعطش للدين وعلومه لم يجد طريقا للتعلم والتفقه في العلوم الشرعية بعد أن أوقف بورقيبة العمل بالتعليم الزيتوني مما جعله يلتمس العلم من القنوات الأجنبية.
وفي رده عن وصف فريد الباجي رئيس جمعية دار الحديث الزيتونية بأنه وهابي وفتاويه لا تلزم الشعب التونسي وتصريحات سمير الوافي التي قال عنه بانه انتهازي اكد انه كان اول من عمل على التوعية الدينية منذ الستينات قائلا: "ما مكانتهما في علوم الفقه الديني والفتاوي."
وقال ان الانظمة العلمانية حاولت تهميش الدين وعوض ان تكون المناسبات الدينية لها الأولية جعلها بورقيبة تتخذ شكلا فلكلوريا على حد قوله ساهم في خلق تعطش لدى الشباب التونسي.
+ تابع أيضا:
* سمير الوافي يرد على مفتي الجمهورية بخصوص بورقيبة والحجاب
* (فيديو) فريد الباجي يطلق النار على مفتي الجمهورية إثر تصريحاته الأخيرة في القناة الوطنية

بلال الشواشي يوجه رسالة للأمن بعد أن حاصروه في قناة تلفزية واقتحموا منزله

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد بلال الشواشي، الناطق الرسمي باسم السلفية الجهادية انه ظّهر مؤخرا على احدى البرامج المباشرة بقناة المتوسط وقام اعوان الامن بمحاصرة مقر القناة في محاولة منهم القاء القبض عليه, حسب تعبيره.
واوضح الشواشي انه لم يغادر مقر القناة لمدة ساعة او ساعة والنصف حتى تأكد من مغادرة اعوان الامن لمحيط القناة ولكن اعوان الامن توجهوا في حدود الثانية بعد منتصف الليل الى منزله الكائن براس الطابية وقاموا بخلع باب منزله رافعين السلاح في وجه الجيران وافراد عائلته الذين استفاقوا في حالة فزع ولكنه تمكن من الفرار.
وحول اسباب البحث عنه قال بلال الشواشي ان اعوان الامن اعلموا عائلته بانهم يريدون التحدث اليه ولكن بلال عبر عن شكه في نية الأعوان قائلا بان الهدف من البحث عنه هو اعتقاله لمجرد انه يعبر عن افكاره ويلقي خطبا بعدد من المنابر الدينية.
وفي هذا السياق توجه بلال الشواشي برسالة الى الامن مفادها انه لن يسلم نفسه الا بعد ان يحصل على ضمانات بمحاكمة عادلة وانه لن يحاسب على التعبير عن افكاره.
كما اكد الشواشي انه تعب من ملاحقة الامن له ومن الظلم المسلط عليه من قبلهم حسب تعبيره.

زلزال رابع يضرب ولاية المنستير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ضربت رجّة أرضية بقوة 3.4 درجات على مقياس ريشتر تقريبا، ولاية المنستير في حدود الساعة الخامسة صباحا يوم الاثنين 21 أكتوبر 2013، وهذه الرجّة هي الرابعة في أقل من أسبوع.­

الخارجية الفرنسية تحذر رعاياها المتواجدين في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حذّرت وزارة الخارجيّة الفرنسيّة في بلاغ لها رعاياها المتواجدين في تونس من الذهاب الى المناطق الحدوديّة وخاصّة ولايات القصرين والكاف وجندوبة إضافة إلى معتمدية قبلاط ومنطقة دقّة من ولاية باجة.
وشددت وزارة الخارجية في بيانها على ضرورة التزام الحذر وتجنب الذهاب إلى هذه المناطق بسبب العمليات الأمنية والمواجهات القائمة فيها.