تعليمات متضاربة من الداخلية تتنهي بفرار عنصر خطير مفتش عنه عبر معبر راس جدير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عمدت صباح يوم الاثنين 4 نوفمبر 2013 قوات الامن بالمعبر الحدودي براس جدير الى ايقاف مواطن ليبي وزوجته اثر ورود اشعار أمني من وزارة الداخلية يفيد بضرورة التحفّظ على احد الليبيين و منعه من السفر لتورطّه في احدى القضايا "الارهابية", وفق مصادر صحفية.
وقامت الجهات الامنية بتطبيق ما ورد في وثيقة الاشعار وايقاف هذا المواطن الليبي لمدة ساعة من الزمن الى ان وردت تعليمات تشير الى اطلاق سراحه واغلاق الملف الامني في شأنه ليغادر على اثرها هذا الليبي الأراضي التونسية بعد اتمام العمليات الجمركية.
الا ان الاعوان فوجئوا اثر ذلك بورود اشعار امني ثان يؤكد خطورة العنصر الموقوف وضرورة تشديد الحراسة الامنية والعسكرية عليه الى حين وصول الجهات المختصة للتحقيق معه لتورطه في تمويل عناصر متشددة في تونس بالسلاح وهو ما اثار حالة من التبرّم والتململ في صفوف الاطارات الامنية الموجودة بالمعبر الحدودي.

تفاصيل السيارة المشبوهة في منطقة مونبليزير بتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عثرت فرقة تفتيش أمنية على سيارة مسروقة, تابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز, وذلك في منطقة مونبليزير بتونس العاصمة صادر بشأنها منشور تفتيش من إقليم الأمن بصفاقس
ونفى مصدر أمني ما يروج حول وجود أسلحة بداخلها مؤكدا أن السيارة لم تكن تحتوي على وثائقها وأن عملية تفتيش تمت بدقة وثبت أنها لا تحمل أسلحة أو مواد ممنوعة.
وشهدت المنطقة حالة من التأهب و الاستنفار الأمني الكثيف جرّاء التوّجس من وجود السيارة في ذلك المكان الذي يتواجد فيم المقر المركزي لحركة النهضة واذاعة موزاييك الخاصة، فضلا عن بعض المقرات الاجتماعية لمؤسسات اقتصادية ومالية كبرى. وتأتي هذه الشكوك نتيجة ما تشهده البلاد من تصاعد في حمّى الأعمال الارهابية خلال الاشهر الأخيرة.
يذكر أن عدّة خبراء أمنيين كانوا قد حذّروا من امكانية وقوع عمليات تفجيرية في مناطق حضرية من قبل عناصر متشددة الذين قد يلتجئون إلى اعتماد السيارات المفخخة في أنشطتهم الانتقامية.

نوفل الورتاني يعلن عن تعرضه لعملية تحيل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - الحمد الله ..اليوم انا خرجت رسميا من شركة "نوت فوند"..
ونحب نقول للي يعرفوني الكل أني كنت عندي فيها اسهم بسيطة وما شاركت في اتخاذ اي قرار فيها
وأنه شريكي بعد عامين قالي اننا لم نربح اي مليم.. لذلك خرجت دون ان أربح اي مليم من هذه الشركة (على عكس مايظن البعض).. يعني خرجت يدي على راسي.. كانت تجربة فاشلة ان شاء الله نتعلم منها.. تقال علي برشة كلامات بسبب الشركة هذه واليوم أردت التوضيح.. دخلت وخرجت منها.. دون ربح.. باش مانقولش تعرضت لعملية تحيل ..
الحمد الله على كل شيء
نوفل الورتاني
إعلامي تونسي


* توضيح: شركة الانتاج "نوت فوند" كان لها العديد من الانتاجات المسرحية على غرار "الكروسة" لسماح الدشراوي و "عربي ونص" للعربي المازني وبعض الأعمال التلفزية مثل سيتكوم "بنت ولد" و"كاميرا كافي تونس" على قناة التونسية.

صحفي قطري أجرى حوار مع الرئيس المرزوقي يكشف عن كلمة السر التي مكنته من دخول القصر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف "أحمد علي" الصحفي بجريدة الوطن القطرية عن كلمة السر لدخول قصر قرطاج.
وجاء في مقدمة الحوار الذي أجرته الصحيفة مع الرئيس المنصف المرزوقي مايلي: “في صبيحة اليوم الذي إتفقنا عليه، وقبل ساعة من الموعد المحدد حضر إلى مقر إقامتي في الفندق «كادر أمني» من رئاسة الجمهورية، ليصطحبني إلى «قصر قرطاج»، ..وعندما وصلنا إلى ضاحية «قرطاج» وقفت بنا السيارة أمام بوابة القصر «الرئاسي» وكانت «كلمة السر التي لها مفعول السحر، هي «الشعانبي 20»، لأنها بمجرد أن نطق مرافقنا بها موجها كلامه لحراس القصر، انفتحت لنا البوابة، فدلفنا بسيارتنا، وكان الطريق متعرجا، يلتوي يمينا ويسارا من أعلى الهضبة إلى أسفلها، وهي الربوة الخضراء المؤدية إلى داخل القصر المطل على البحر. عندما تقف في مواجهة مدخل «الجناح الرئاسي» تشعر أنك تواجه بوابة «قصر الحمراء»، حيث الطراز المعماري لايختلف عن ذلك القصر الأندلسي”.

وزير العدل ينقذ فتاة من عملية سطو... صدفة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد المكلف بمهمة بديوان وزير العدل قيس الخلايفي الاثنين 04 نوفمبر أن وزير العدل نذير بن عمو تعرض إلى حادث مرور مع شخصين حاولا القيام بعملية سطو لشابة لكن دراجتهم النارية اصطدمت بسيارته في ولاية نابل.
وأفاد الخلايفي أن العملية ليست اعتداء وأن الوزير لم يتعرض إلى مناوشات مثلما يروج له. هذا وبين الخلايفي أن الشخصين تم إيقافهم لاتخاذ الإجراءات في حقهم.

الرئيس السابق بن علي يخرج عن عزلته ويعود إلى النشاط السياسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف تقرير دبلوماسي موثق إطلعت على بعض حيثياته صحيفة “رأي اليوم” التابعة للصحفي الفلسطيني "عبد الباري عطوان" بان رئيس جهاز الإستخبارات السعودي الأمير بندر بن سلطان تمكن مؤخرا من تشكيل “خلية عمل وأزمة” مع قاعدة بيانات في تونس في محاولة واضحة للتأثير بمجريات ما يجري في هذا البلد خصوصا على صعيد حركة النهضة والحركة الإسلامية فيها.
ويترأس هذه الخلية ويقدم لها مشاورات مكثفة الرئيس التونسي الأسبق الموجود في السعودية زين العابدين بن علي.
وورد في التقرير المشار إليه بأن الرئيس المخلوع بن علي بدأ يقدم مشاورات ميدانية ويجري إتصالات مع عدة اطراف في تونس.
ويبدو أن النية تتجه للسماح لبن علي إنطلاقا من السعودية ببعض النشاطات التي كانت محظورة عليه تفكيكا لعزلته خصوصا بعد عقد إجتماعين حتى الأن معه في مؤسسة سيادية سعودية تحت عنوان التشاور والتنسيق وتقييم الموقف الميداني في بلاده .
ومن الواضح أن الساحة التونسية أصبحت لوجستيا مثارا لإهتمام الجهاز الأمني السعودي خصوصا بعد إغلاق مقرات المخابرات السعودية التنسيقية مع الحكومة التركية.
وتربط أوساط دبلوماسية بين نشاط خلية الأزمة السعودية وبين بعض الأحداث التي حصلت مؤخرا في تونس خصوصا وان بن علي تمكن من إجراء إتصالات مع مسئولين سابقين وحاليين في الجهاز الأمني التونسي.

والد منفذ عملية المنستير يكشف عن أسرار خطيرة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد رشيد السعدي والد الشاب أيمن السعدي المورط في محاولة تفجير روضة آل بورقيبة بالمنستير في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء بأن ابنه تعرض الى عملية تغرير من قبل شخص يدعى أ.ر أصيل منطقة الكرم ويقيم منذ مدة بزغوان. وأضاف أنه ليلة يوم الاحد 18 أوت الماضي ضبط أبنه صحبة هذا الشخص داخل سيارة هذا الاخير غير بعيدا عن المنزل وذلك في حدود الساعة الحادية عشرة ليلا.
وأوضح أن ابنه اختفى في اليوم الموالي وانقطعت أخباره الا من بعض المكالمات الهاتفية من القطر الليبي كانت اخرها يوم 20 أكتوبر الماضي الى أن علم حسب قوله بمحاولة أيمن تفجير روضة ال بورقيبة في 30 من نفس الشهر. وأشار الى أنه سبق أن اكتشف علاقة ابنه بهذا الشخص منذ مارس 2012 تاريخ محاولة أيمن اجتياز الحدود التونسية في اتجاه القطر الليبي. وقال إنه لدى قيامه في اطار البحث عن ابنه بعملية قرصنة لموقعه الاجتماعي وجد عبارة "اكمل بقية المبلغ يا أ.ر" وهو اسم الشخص الذى غرر بابنه الى جانب بعض المعطيات الاخرى تتعلق بوجود أشخاص اخرين ليبيين وتونسيين يبدو حسب افادته أنهم مكلفون بنقل أيمن الى التراب الليبي.
وقال رشيد السعدي إن تأثير أ.ر على ابنه كبير من ذلك أن قبول أيمن باستئناف الدراسة بعد محاولة الاجتياز الاولى في مارس 2012 كانت بتدخل من هذا الشخص الذى أكد له في مكالمة هاتفية أن ابنه سيعود الى مقاعد الدراسة وهو ما تم فعلا اذ التحق بالمعهد لينقطع بعد ذلك ويلتحق بجامعة النور برادس للدراسة عن بعد في العلوم الشرعية.
وعن عملية التفجير التي كان ابنه يعتزم القيام بها ذكر رشيد السعدي وفق معلومات يقول أنها موكدة لديه دون ذكر مصدرها أن أشخاصا بالقطر الليبي كلفوا ابنه بالقيام بهذه المهمة مثلما فعلوا مع مجموعة أخرى كلفت بمهام مماثلة بتونس وقد يكون الشاب الذي قام بالعملية الانتحارية بسوسة أحد أطرافها.
وأفاد أنه تم نقل ابنه من التراب الليبي الى التراب التونسي على متن سيارة من نوع "بي ام دوبل في" وذلك في أواخر شهر أكتوبر عبر طريق صحراوية وكان في انتظاره شخصان أحدهما ليبي والثاني تونسي الجنسية وتم تنبيه أيمن بعدم السعي الى معرفة اسميهما أو أية معلومات عنهما. وختم نفس المصدر بأنه علم بأن المدعو أ.ر تم القبض عليه بضاحية المرسى يوم السبت 26 أكتوبر الماضي.

القمر الإصطناعي الجزائري يرصد 300 عنصر مسلح في جبل الشعانبي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر عسكري ان الجزائر أبلغت السلطات التونسية بوجود حوالي 300 عنصر مسلح في جبل الشعانبي وهذا الرقم يمكن ان يكون صحيحا باعتبار امتلاك الجزائر لقمر اصطناعي تستطيع بواسطته رصد التحركات على حدودها خاصة انها أولت اهتماما كبيرا بجبل الشعانبي الذي يربط مع جبالها وكانت أخبار قد راجت مؤخرا مفادها توغل بعض القوات الجزائرية حوالي 100 متر في الشعانبي لتعقب المجموعات خوفا من تسربها الى أراضيها وهو إجراء وقائي.
كما نشرت الجزائر تعزيزات كبيرة من الدرك على طول حدودها الشرقية مع تونس وذلك لسد المنافذ امام هذه المجموعات التي حاول بعض عناصرها التسلل الى التراب الجزائري بعد عمليات القصف بالمدفعية والطائرات التي شملت الجبل مؤخرا ولكن تم القبض عليهم اما من قبل القوات التونسية أو متساكني المناطق القريبة. كما بلغنا أن الجزائر نشرت قرابة 300. خبير في المتفجرات على حدودها الشرقية مع تونس

بلاغ من وزارة الداخلية توضح فيه حقيقة عملية إيقاف كمال اللطيف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها انه تبعا لتعليمات حاكم التحقيق الذي أصدر بطاقة جلب في خصوص كمال اللطيف قامت احدى الفرق التابعة للحرس الوطني بالتوجه عشية السبت الى منزله.
وأضاف البلاغ انه اثر عملية التنفيذ حضر السيد حاكم التحقيق الخامس وسلم المتهم استدعاء للمثول أمامه يوم الاثنين 4 نوفمبر 2013 وذكرت الوزارة بأنها تعمل وفق القانون وتنفذ كل الاجراءات القانونية الصادرة عن الجهات القضائية مهما كان اسم الشخص.

ماذا وراء رفع المسلحين لرايات بيضاء في جبل سمامة بالقصرين ؟؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": رصدت دورية أمنية كانت متمركزة في أحد مداخل مدينة القصرين رايات بيضاء في جبل السمامة فتم ابلاغ المؤسسة العسكرية بذلك ليشاهدوا هم أيضا هذه الاعلام ترفرف في الجبل.
ومازالت الجهات تدرس هذه الظاهرة اذ انه يعني في علم الحروب رغبة في الاستسلام ولكن عناصر الجيش والحرس الوطنيين وبعد تعرض رجالها لكمائن متعددة استبعدوا هذا الاحتمال وقدموا احتمالات الاول يتمثل في امكانية اعتماد هذه الرايات لاستدراج العناصر والتنكيل بهم في الجبل وهو الاحتمال الاقوى واما الثاني فيرى ان العملية استفزازية من العناصر المسلحة لقوات الجبل وللمؤسسة الامنية والعسكرية وحتى للحكومة والشعب واما الاحتمال الثالث الذي لا يقل اهمية فهو امكانية اعتماد هذه الرايات كنوع من التواصل من العناصر المسلحة في السمامة مع زملائهم في الشعانبي وربما هي لغة تخاطب بينهم والاستعداد للقيام ببعض العمليات خاصة بعد تحول جزء من قوات الجيش الوطني الى منطقة السبالة من ولاية سيدي بوزيد في اطار التعزيز.
ولكن اذا اخذنا بعين الاعتبار ذلك الطلب الذي تقدمت به مجموعات السمامة منذ فترة عن طريق وساطة بعض حراس الغابات الذين تم اختطافهم لمدة خمس ساعات تقريبا والمتمثل في رغبة مسلحي هذا الجبل في الاستسلام شريطة عدم المحاسبة فإن احتمال الاستسلام يبقى هو الآخر قائما خاصة بعد تشديد الحصار على الجبل من قبل عناصر الجيش والحرس الوطنيين وهو ما يعني ضمنيا قطع طريق التمويلات عنهم وهي استراتيجيا اتبعتها قوات الجبل بعد تكبدها خسائر في الارواح والعتاد.

وزير العدل ينقذ امرأة من عملية سطو في الشارع

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت وحدات الشرطة باقليم الامن بنابل في ساعة مبكرة من صباح الإثنين 4 نوفمبر من ايقاف شابين متهمين بالاعتداء لفظيا على وزير العدل نذير بن عمو الذي كان في طريقه الى محل سكناه بمدينة نابل, وفق مصادر صحفية.
وقد تزامن مروره مع محاولة الشابين القيام بالسطو على امراة فتمت مضايقتهما من طرف سيارة الوزير فسقطا ثم نهضا وهاجما الوزير لفظيا. واتصل وزير العدل باقليم الشرطة فتم ايقاف 5 شبان مشبوهين وقد اعترف اثنان منهما بسب الوزير وتم الاحتفاظ بهما بعد استشارة النيابة العمومية لمواصلة التحقيق معهما.