تفاصيل إصابة 4 جنود في سبيطلة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم مساء الخميس 26 ديسمبر, نقل 4 جنود إلى المستشفى الجهوي بالقصرين، بعد إصابتهم خلال التدريبات اليومية على الرماية بمنطقة الغرادق في سبيطلة.
وقد أفاد العميد توفيق الرحموني الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع أنّ الحادث جدّ أثناء تدرب على الرمي بالأسلحة بميدان الرماية بالغرادق حيث جدّ حادث رمي نتج عنه جرح 4 عسكريين بجروح خفيفة جدا، على حدّ قوله.

تفاصيل تكشف لأول مرة بخصوص عودة راشد الغنوشي إلى تونس بعد هروب بن علي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الوزير الأول في أول حكومة في عهد الرئيس الأسبق بن علي الهادي البكوش في تصريح لإذاعة "جوهرة فم" إنه كان وراء إقناع الوزير الأول محمد الغنوشي بالسماح لراشد الغنوشي بالعودة إلى تونس بعد مغادرة بن علي البلاد وقد كان محمد الغنوشي يفكر في تعطيل عودته.
وقال البكوش "أكدت لمحمد الغنوشي انه لا يستطيع منع اي تونسي من العودة لبلاده وان المرحلة القادمة والديمقراطية الجديدة تتطلب تواجد كل الإيديولوجيات السياسية وكل أبناء تونس". كما كشف البكوش عن المفاوضات التي كلفه بها بن علي مع الإسلاميين بعد انتخابات 1989 كما اعتبر ان تبعية تونس الى الخارج أصبحت أمرا واقعا ولا يمكن التخلص منها وذلك في ملفي الاقتصاد والأمن خاصة.
+ تابع أيضا: حقائق تنشر لأول مرة.. ماذا فعل بن علي حين علم بقرب قدوم راشد الغنوشي إلى تونس ؟

كمال القضقاضي.. لغز حير التونسيين - بقلم سمير الوافي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - شخصية سنة 2013، بدون منافسة : كمال القضقاضي، شرى فيسپا، طلع الشعانبي، زرع ألغام، هبط للعاصمة، ركب على الفيسپا، اغتال بلعيد، رجع للشعانبي، طيّب مقرونة، سمع كاسات عذاب القبر، هبط للعاصمة ، ركب على الفيسپا، اغتال البراهمي، رجع للشعانبي، ذبح جنود، فجّر ألغام، طيّب شكشوكة، هبط للعاصمة، باع الفيسپا..
شرى علّوش إسباني، ذبح العلّوش، تفرّج في طرح الكاميرون باستدعاء لعائلات ضحايا الثورة، رجع للشعانبي، قرى الكتاب الأسود، سمع الدربي في الراديو .. و البحث مازال متواصل على القضقاضي.
سمير الوافي

احمد ابراهيم يفضح كذب راشد الغنوشي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي لقناة فرانس 24 ان كل من الأمين العام لحزب المسار احمد ابراهيم ووداد بوشماوي وحسين العباسي حدثوه وطرحوا عليه اسم مهدي جمعة خلال مشاورات ترشيح رئيس للحكومة الجديدة.
في حين نفى احمد ابراهيم في تصريح لجريدة "الصباح" نفيا قطعيا ما جاء على لسان الغنوشي وقال انه لم يرشح او يطرح يوما اسم مهدي جمعة على راشد الغنوشي ولكن كل ما في الامر انه خلال جلسات بعض الاحزاب مع الرباعي الراعي للحوار الوطني طرح القيادي في حركة النهضة عامر العريض اسم مهدي جمعة بشكل شفوي خلال احدى اللقاءات التي جمعتهم مع الرباعي ولكن تم التراجع عنه ولم يقع طرح الاسم مجددا من قبل الحركة الامر الذي دفع بإبراهيم الى الاتصال براشد الغنوشي هاتفيا ليسأله عن سر طرح مهدي جمعة ومن ثم التراجع عنه وابلغه الغنوشي بان هناك بعض القيادات في الحركة لديها تحفظات على اسمه كما ابلغه بأنهم سيجتمعون في اطار الحركة لمناقشة اسم مهدي جمعة.
وشدد المتحدث على انه لا يعرف أبدا مهدي جمعة كما انه لم يلتقي به ابدا وخير دليل على ذلك ان حزب المسار انسحب من عملية التصويت خلال جلسة الحوار الوطني التي انتخب خلالها جمعة كرئيس للحكومة الجديدة.
يذكر أن سمير بالطيب وحمة الهمامي أكدا أن السفارات الغربية في تونس هي التي كانت وراء تعيين مهدي جمعة وهو ما لا يريد أن يذكره زعيم النهضة.
+ تابع أيضا: سمير بالطيب: دول غربية تستعد لتدخل عسكري في ليبيا هي من اختارت مهدي جمعة

سجن عدد من كوادر وزارة الداخلية التونسية بتهمة السرقة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قضت الدائرة الجنائية الأولى بالمحكمة الإبتدائية بتونس بإدانة 3 إطارات أمنية أحيلوا بحالة سراح وقضت بسجن كل واحد منهم مدة 3 سنوات.
وذلك في قضية تتعلق باستيلاءات على مبالغ مالية وصلت 200 مليون تقريبا من مصالح الشؤون المالية بوزارة الداخلية في الفترة الممتدة من 2005 الى 2008.
مع الإشارة أن هنالك متهمة أخرى توفيت في السجن قبل المحاكمة كما أن هنالك متهم آخر محال بحالة فرار.

شاحنات عسكرية تونسية تتجه إلى معبر رأس جدير الحدودي.. وزارة الدفاع توضح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": لاحظ بعض أهالي ولاية مدنين عدد من الشاحنات العسكرية كانت في اتجاه معبر رأس جدير، متسائلين عن سر هذه الشاحنات.
في حين أوضح الناطق الرسمي لوزارة الدفاع الوطني توفيق الرحموني أن هذه الشاحنات تدخل في إطار الأنشطة العسكرية والميدانية في الجنوب التونسي المتواصلة حسب برنامج مُخطط له سابقا. وقال توفيق الرحموني أن هذه الأنشطة تتمثل في مراقبة الحدود الغربية والجنوبية الشرقية وتركيز نقاط تفتيش ومراقبة لمنع كل الأنشطة المشبوهة واستباق أي نوع من التهديدات. ولاحظ الرحموني أن عمليات التمشيط متواصلة في العديد من الجهات لتفقد الأماكن المشبوهة وبعض الكهوف أو المنازل المهجورة، لاسيما في الحدود الغربية حيث تتواصل العمليات المشتركة بين القوات المسلحة وقوات الأمن في الشعانبي وجبل سمّامة.. تابع بقية التصريحات

السلطات الإماراتية تتحرك لوقف بيع «شلاكة» تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر إعلامية إماراتية أن إدارة حماية المستهلك، بالدائرة الاقتصادية برأس الخيمة أعلنت أنّ مراقبيها تحولوا إلى أحد المراكز التجارية (كارفور) بالإمارة لسحب كمية من "شباشب البحر" (شلاكة) رسم عليها العلم التونسي بعد اتصالها بعدد من الشكاوى المستغربة لبيع هذه النوعية من الشباشب، واتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة في حقّه.

// اضغط هنا لتكبير الصورة //
وكان المركز المذكور عرض قبل أسبوع نعالا رخيصة على شكل العلم التونسي مع كتابة اسم تونس باللغة الانجليزية وهو ما أثار استياء الكثيرين من التونسيين بالأساس.
وقالت إدارة حماية المستهلك، إنها تلقت شكاوى في الغرض من قبل زوار للمركز فوجئوا بهذه البضاعة، وإن أعوانها بادروا إلى سحب كل هذه البضاعة المسيئة وتطبيق التراتيب المعمول بها في مثل هذه الحالة ضدّ مركز "كارفور" التجاري.

يوسف المساكني يتحدث عن انتقاله لفريق باريس سان جيرمان‎

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تحدث لاعب نادي لخويا القطري يوسف المساكني عن الأخبار التي تم تداولها حول إمكانية انتقاله للعب في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، مؤكدا صحة المعلومة ومبديا في الوقت نفسه تحمّسه الشديد لخوض هذه التجربة. وقال إنه تحدّث بالفعل مع رئيس الفريق الباريسي، ناصر الخليفي حول الموضوع وأكد له إن المشكلة تكمن في المدرب البلجيكي لفريق لخويا إيريك غيريتس الذي يعارض انتقال المساكني إلى باريس في الوقت الحالي.
وأضاف المساكني قائلا:" باريس سان جيرمان فريق كبير وسيكون حلما رائعا لو أحمل ألوانه، لقد تحدثت مع رئيس الفريق وأكدت له أن الأمر معقّد بعض الشيء لأن إيريك غيريتس مدربي في لاخويا طلب مني الصبر والتركيز على محطتي مع فريقي الحالي قبل التفكير في التحوّل إلى باريس". وعن اللحظة التي يتوقعها لتجسيد الاتصالات مع فريق الأمراء على أرض الواقع أجاب "النمس" كما يُلقّب: "الانتقال إلى باريس سان جيرمان في شهر جانفي ممكن!؟ لا أعلم، فقط عندما تحين اللحظة المناسبة سيحدث ذلك".

رئيس غرفة تجار الجملة يكشف حقيقة فقدان مادة البيض من الأسواق وارتفاع أسعارها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى رئيس غرفة تجار الجملة للبيض مروان بن عثمان أي دور للتجار في زيادة أسعار البيض، مشيرا إلى أن من يتحمل المسؤولية الفلاحين وليس تجار الجملة وفق تقديره.
واتهم بن عثمان وزارة التجارة بالفشل في اقناع الفلاحين بالإبقاء على السعر الذي حددته هي لبيع البيض فيما ضغطت على التجار بضرورة التقيد بالتسعيرة المقترحة مما يقلص من هامش الربح. كما اعتبر مروان بن عثمان ان عدم اقناع الفلاحين بالتقيد بالتسعيرة يفرض على التجار عدم الإلتزام بدورهم بالتسعيرة التي حددتها الوزارة.

قيس سعيد يفتح النار على رئيس الحكومة المكلف مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد أستاد القانون الدستوري «قيس سعيد» أن القانون المنظم للسلطات العمومية لا يتوافق مع تعيين «مهدي جمعة» في منصب رئاسة الحكومة وقيامه بتشكيل الحكومة.
وأضاف سعيد أن هذا التعارض يعود إلى أن الحوار الوطني الذي إختار مهدي جمعة لهذا الموقع لا يعد مؤسسة قانونية قائمة الذات. وشدد على ضرورة أن تستقيل الحكومة ثم يقع الإعلان عن إسم رئيس الوزراء الجديد الذي يجب أن يكلفه رئيس الجمهورية دون غيره وليس العكس، معتبرا أن التكليف الحالي غير قانوني، إلا إذا ما تم مراجعة التنظيم المؤقت للسلط.

الجامعة الكاميرونية لكرة القدم تهدد تونس !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أثارت الوثيقة التي تقدّمت بها بعض الأندية المحليّة إلى اتّحاد كرة القدم الكاميروني للمطالبة بعدم انتقال لاعبيها للأندية التونسية، ضجّـةً كبيرة على السّاحة الكرويّة المحليّة. ولعلّ السّبب الرئيسي وراء تقديم هذه الوثيقة، هو المشاكل المتعدّدة التي تعرّضت لها الأندية الكاميرونية جرّاء تعـاقـد الأندية التونسية مع لاعبيها، وعدم الحصول على المقابل الماديّ لقيمة اللاعبين.
ويعتزم نادي بانتير ديندي رفع شكوى لاتحاد كرة القدم "فيفا" لعدم حصوله على مستحقاته من نادي الترجي التونسي مقابل بيع لاعبه الصّاعد تيري إيرنست أنانغ، وكان النادي ذاته قد تقدّم بشكوى سابقـة ضدّ النجم الساحلي التونسي بسبب مشاكل تتعلق بإنتقال اللاعب جوستين جونيور مونغولو.

فوضى ومناوشات في اجتماع نداء تونس بفرنسا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تداولت صفحات التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر اجتماعا لمكتب حركة نداء تونس بباريس وذلك بحضور القيادي في الحركة ووزير التشغيل الاسبق سعيد العايدي.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
هذا وقد شهد الاجتماع مناوشات وتبادل للشتائم بين المشرفين على الاجتماع والحضور الذين طالبوا بحقهم في التدخل والجهر بآرائهم عن الحزب وتمشيه.
هذا واعتبر الحاضرون في الاجتماع أن قيادات نداء تونس قد قدموا الى فرنسا من أجل الحملة الانتخابية فحسب وليس للاستماع الى اقتراحات المنخرطين وطلباتهم.

ايقاف لاعب كرة قدم معروف داخل بيت دعارة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت إذاعة موزاييك الخاصة أنّه قد وقع ايقاف لاعب كرة قدم سابق بإحدى الشقق المخصصة للدعارة بجهة حي المنار بتونس العاصمة ليلة الأربعاء 25 ديسمبر 2013، وتمّ إيقافه رفقة أفراد آخرين وهم الآن رهن التحقيق.
ولم يكشف المصدر عن اسم اللاعب أو الفريق الذي كان ينتمي إليه.

حسين العباسي يهدد بمواصلة سياسة الإضرابات والإعتصامات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي:”إننا نريد حكومة مصغرة أعضاؤها غير متحزبين وتكون حكومة ورقة بيضاء لا تتضمن وزراء من الحكومة الحالية، كما يجب أن تكون هناك خطة متكاملة لمقاومة ظاهرة الإرهاب وانجاح الانتخابات القادمة والنهوض بالمؤشرات الاقتصادية ومراجعة التسميات كالولاة والمعتمدين ولا يمكن إجراء انتخابات شفافة ورابطات حماية الثورة تهدد السياسيين وتشتغل لفائدة أجندات عدوة للثورة”، وأضاف: “نحن نريد من الحكومة القادمة توفير كل الضمانات الضرورية للأحزاب لتقوم بحملاتها الانتخابية بعيدا عن العنف والتهديدات، كما نريد من رئيس الحكومة القادمة كشف حقيقة الوضع الاقتصادي الذي أصبح كارثيا ولا يجب إخفاء الحقيقة على الشعب التونسي فالبلاد أصبحت تجد صعوبات لخلاص أجور موظفيها”.
وتحدث العباسي عن الهدنة الاجتماعية ليقول:” كيف تدعون إلى هدنة اجتماعية و” السميقار ” غير قادر على توفير ضروريات الحياة؟ ”ودعا بالمناسبة إلى إجراءات عاجلة لفائدة أصحاب الأجر الأدنى والفئات المعوزة والفقيرة. وختم قائلا: “اليوم لا يمكن الحديث عن هدنة اجتماعية وعديد الاتفاقيات الممضاة لم يتم تطبيقها واحترامها”.
وبيّن الأمين العام ضرورة إنقاذ القطاع السياحي من الأزمة التي يتخبط فيها داعيا هنا كافة الأطراف إلى عقد جلسات لإنقاذ هذا القطاع.

وزارة الداخلية تعلن عن مصرع سائحة ألمانية في الجنوب التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - توفيت صباح الخميس 26 ديسمبر 2013 على الساعة 8.30 صباحا سائحة ألمانية مقيمة بإحدى الخيمات الصحراوية مع مجموعة من السياح 60 كلم جنوب غربي مدينة دوز نتيجة اشتعال قارورة غاز صغيرة الحجم أدّت إلى الانفجار على الهالكة.
ولم ينتج عن الحادثة أي إصابات أخرى.
وزارة الداخلية التونسية

الجنرال رشيد عمار يرد على اعترافات علي السرياطي الاخيرة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": “قال الجنرال المتقاعد رشيد عمار في رد له على تصريحات على السرياطي الاخيرة والتي قال فيها ان ارهابيين دخلوا وقتلوا المواطنين وغادروا البلاد: "علي السرياطي ربي افرج عليه، وانا عسكري ولست من امن الدولة".
واضاف عمار ان من يعرف ان هنالك ارهابيين اجانب دخلوا الى تونس كان عليه ان يفصح على الامر يومها ومن البداية، ومن اليوم الاول حتى نتمكن من القضاء عليهم. مضيفا ان الرويات كثيرة حول احداث 14 جانفي.. لكن كل الاطراف لا تملك الحقيقة او كل الاحداث كاملة فكل طرف يملك نصف الحقيقة وحتى ان هناك من كان يتحدث عن رواية قبل 3 اشهر ثم يتراجع ويسرد وقائع اخرى مخالفة للأولى. لكن الثابت انه لا احد يملك كل التفاصيل حول ما وقع يوم 14 جانفي.

الرئيس المرزوقي : تونس ستمر بستة أشهر صعبة وخطيرة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الرئيس المنصف المرزوقي إنّ تونس "ستمر بستة أشهر صعبة وخطيرة تنتهي بكتابة الدستور وإجراء الانتخابات".
وأكد المرزوقي أثناء زيارة إلى الجنوب التونسي أنّ "مسار بناء الدولة لم يكتمل بعد"، معتبراً أنّ إدارة مرحلة التأسيس الحقيقي للدولة بعد الانتخابات، تتطلب من 5 إلى 10 سنوات، لتكوين نظام متقدم، حسب تقديره. وشدّد المرزوقي على أنّ "الربيع العربي الذي انطلق من تونس لن ينطفئ فيها، سيثمر قريبا"، داعياً إلى التصدي لما وصفه بـ"الثورة المضادة" التي تعمل على إفشال المرحلة الانتقالية، والزج بالبلاد في المجهول.

الكشف عن مخطط سري للحكومة التونسية للتفويت في 300 وحدة سياحية للبنك الدولي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف رئيس الجامعة التونسية للنزل رضوان بن صالح أنّ الحكومة التونسية تعتزم التفويت في حوالي 300 وحدة سياحية عجزت عن تسديد ديونها المتراكمة.
واستنادا إلى ما أوردته جريدة "الصباح" فقد تحدثت عن وجود مخطط سري بين الحكومة ممثلة في البنك المركزي و البنك الدولي للاستحواذ على أغلبية أسهم هذه الفنادق عبر تكوين صندوق للتصرف فيها من خلال شراء ديونها من البنوك المانحة بأسعار منخفضة وذلك مقابل تمكينها من 25 بالمائة فقط من المبالغ المتخلدة بذمتها.