رسالة من ألفة يوسف إلى الوزير المنصف بن سالم بعد تدهور حالته الصحية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - يبدو أن السيد المنصف بن سالم في حالة صحية حرجة، أرجو له الشفاء العاجل. فلست ممن يفرحون بمرض الخصوم ولا ممن يتمنون الموت لأحد مهما يكن هو متمنيا لك الشر.. إذا فكرت مثلهم، فما هو الفرق بيني وبينهم؟
لكن من جهة أخرى، أجد لا أخلاقيا أن يربط العجمي الوريمي مرض بن سالم بما تلقاه في السجون من ضغوطات لانه إن كانت هذه الضغوطات مؤثرة فيه الى الآن فمن باب أولى وأحرى أن لا تكون قد سمحت له بتولي مسؤولية جسيمة مثل وزارة التعليم العالي.. نعم للإنسانية ورجاء الخير للجميع، لكن لا للضحك على الذقون ولعب دور الضحية مجددا بصفته كل ما بقي لجماعة أفلست.
ألفة يوسف
كاتبة وباحثة تونسية

فضيحة أخلاقية في سوسة.. فتاة قاصر تحمل من شقيقها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تقدمت مؤخرا امراة الى احد مراكز الامن في سوسة رفعت شكاية ضد شخص مجهول اتهمته باغتصاب ابنتها القاصر الامر الذي تسبب في حملها منه وهي الان في شهرها السادس.
وقالت الام انها لاحظت مؤخرا اعراض حمل على ابنتها وعندما حاصرتها بالأسالة قالت لها انها تعرضت الى عملية اغتصاب عندما كانت عائدة من المعهد. وبالتحقيق مع الطفلة اعادت نفس الكلام الذي قالته والدتها وقالت انها لم ترى الشخص الذي اغتصبها من قبل وقدمت لأعوان الامن اوصاف المغتصب المفترض.
غير انه وعندما تمت محاصرتها بالأسئلة انهارت واعترفت ان شقيقها من الاب هو الذي قام باغتصابها وانها لم ترد اخبار والدتها خوفا من تفكك العائلة ومن تبعات الذي حصل.
وعلى الفور تم جلب المتهم الذي انكر في البداية ما نسب اليه وعندما نمت محاصرته بالأسئلة أثناء التحقيق اعترف بفعلته وقال انه كان تحت تأثير الكحول عندما حصلت الواقعة ليحرر في شانه بحث في انتظار احالته على انظار القضاء.

الكشف عن جديد سامي الفهري..

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": انطلق سامي الفهري في تصوير اولى مشاهد الجزء الرابع من مسلسل مكتوب والذي سيكون في 30 حلقة تبثها قناة التونسية في شهر رمضان القادم .
وحسب جريدة الصريح سيحافظ الجزء الرابع على ابرز واهم ابطاله على غرار ضافر العابدين واحمد الاندلسي ورانيا القابسي ومريم بن مامي ونادية بوستة ومحمد امين حمزاوي وغيرهم من الاسماء التي ساهمت في انجاح الاجزاء الثلاثة الاولى من المسلسل.

غلق عدد من القباضات المالية في تونس خوفا من غضب المواطنين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم غلق عدد من القباضات المالية وذلك خوفا من تهديدات توجه بها عدد من المواطنين لأعوان المالية في عدد من المدن التونسية على خلفية الترفيع في الأتاوات على السيارات وغيرها من الأداءات .
وقال كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان وموظفي وزارة المالية الشاذلي البعزاوي أن عون المالية لا دخل له في هذه القرارات مؤكدا أن القباضات المالية ستغلق إلى حين عودة الهدوء في المدن التي شهدت احتجاجات تخللتها عمليات عنف ومحاولات حرق لعدد من القباضات. ودعا البعزاوي في السياق ذاته وزارة المالية إلى مراجعة قانون المالية معتبرا انه قانون ظالم واعتماد مفرط على الجباية الامر الذي يثقل كاهل المواطن وفق تعبيره.

كهل يحاول الانتحار بتفجير نفسه في القصرين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حاول كهل في العقد الرابع من عمره كان يشتغل قبل الثورة ميكانيكيا الانتحار فوق سطح منزل والديه في حي النور بالقصرين عن طريق تفجير نفسه بواسطة قارورتي غاز وضعهما بجانب بعضهما على السطح و ذلك احتجاجا على بطالته و عدم تمكينه من رخصة لاصلاح بنادق الصيد التي قال ان وزارة الداخلية و عدته بها منذ حوالي سنة لما حاول الانتحار فوق بناية عالية توجد بمدخل حي النور ( قرب مقر المحكمة العقارية ).
وتدخل وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية انذاك السيد لطفي بن جدو ( وزير الداخلية الحالي ) لاقناعه بالعدول عن فكرته .. الكهل واسمه حاتم القرمازي يتمتع بمهارة فائقة في صنع الاسلحة والمتفجرات ويعتبر نفسه خبيرا فيها ومستعد للخضوع لاي اختبارات حولها مما جعل البوليس السياسي قبل الثورة يفرض عليه مراقبة مشددة ويمنعه من الحصول على جواز سفر خوفا من استغلاله من قبل منظمات ارهابية لتزويدها بالمتفجرات من مختلف الانواع والاشكال التي ذكر انه قادر على صنعها ولديه نماذج لتصاميم كثيرة منها لا ينتظر الا الضوء الاخضر من وزارتي الدفاع والداخلية لتحويلها الى اسلحة.. هذا واثر محاولته الانتحار تدخلت وحدة امنية ودخلت معه في حوار انتهى بعدوله عن وضع حد لحياته مقابل التعهد له بدراسة مطلبه وتمكينه اذا وافقت السلطات المسؤولة من رخصة لفتح ورشة لاصلاح بنادق الصيد وتقديم خدماته لمئات الصيادين الذين يقصدونه دائما لمعرفتهم بمهاراته في التعامل مع الاسلحة.

قانون بورقيبة عن المرأة يفوز بثقة الدستور التونسي الجديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": صادق المجلس الوطني التأسيسي على فصل في دستور تونس الجديد يقر المساواة بين التونسيات والتونسيين في الحقوق والواجبات، ويعيد هذا الأمر العمل بمدونة المرأة التي أقرها رئيس تونس الأول الحبيب بورقيبة.
وصوت 159 نائباً من أصل 169 شاركوا في عملية الاقتراع على الفصل 20 من الدستور الذي يقول "المواطنون والمواطنات متساوون في الحقوق والواجبات، وهم سواء أمام القانون من غير تمييز. تضمن الدولة للمواطنين والمواطنات الحقوق والحريات الفردية والعامة، وتهيئ لهم أسباب العيش الكريم".
وتحظى المرأة في تونس بوضع حقوقي فريد من نوعه في العالم العربي بفضل "مجلة الأحوال الشخصية"، التي أصدرها سنة 1956 الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة.
وسحبت المجلة التي لا يزال معمولا بها، القوامة من الرجل وجرمت الزواج العرفي وإكراه الفتاة على الزواج من قبل ولي أمرها، وتعدد الزوجات، وجعلت الطلاق بيد القضاء بعدما كان بيد الرجل ينطق به شفوياً متى يشاء.

القبض على سلفيان جهاديان على الحدود التونسية - الليبية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت وحدات الحرس الوطني في ولاية مدنين من إلقاء القبض على شخصين ينتميان إلى تيار متشدد.
وحسب مصادر صحفية، فإن أحد العنصرين كان ينوي المرورو إلى ليبيا عبر رأس جدير بطريقة غير قانونية ومن ثم العبور إلى سوريا.
أما العنصر الثاني فقد تم إلقاء القبض عليه في جهة تطاوين، وكان ينوي كذلك العبور إلى ليبيا ثم إلى سوريا.

قيادات أمنية تكشف عن حيازة أعضاء في النهضة لأسلحة غير مرخصة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن مسؤولون في نقابة الأمن أن أعضاء في حركة النهضة وحراس شخصيين لرئيس الحركة راشد الغنوشي يحملون أسلحة غير مرخصة من وزارة الداخلية.
وقال وليد زروق عضو “نقابة الامن الجمهوري” أن المدير السابق لإقليم أريانة أصدر منذ مدة تعليمات إلى الشرطة بإطلاق سراح أربعة من الحراس الشخصيين لراشد الغنوشي تم إيقافهم بعد ضبطهم داخل سيارة مستأجرة وبحوزتهم أسلحة غير مرخصة.
وأوضح محمد الرويسي الكاتب العام للنقابة ان الشرطة طاردت سيارة هؤلاء في مدينة أريانة بعد أن لاحظت ان راكبيها كانوا يشهرون أسلحتهم من نوافذ السيارة دون اعطاء تفاصيل عن نوعية هذه الاسلحة.
من ناحيته أفاد حبيب الراشدي الكاتب العام المساعد للنقابة ان النيابة العامة أمرت قبل اشهر بسجن الشرطي سفيان بلحاج عمر بتهمة حرق مقر حركة النهضة في مدينة حمام الغزاز من ولاية نابل وذلك بعد إعلامه الشرطة عن حيازة مسؤول في مكتب حركة النهضة بالمدينة سلاحا ناريا دون ترخيص.
وقال الراشدي ان القضاء اصدر قرارا بالإفراج عن الشرطي سفيان بلحاج عمر بعد ثبوت براءته من التهم الموجهة إليه.
ويحظر القانون التونسي حيازة اسلحة نارية على غير المنتمين إلى أجهزة الامن من دون تراخيص من وزارة الداخلية، ويفرض عقوبات بالسجن على المخالفين.
وتواجه حركة النهضة اتهامات بإدخال اسلحة الى تونس وتخزينها إلا أنه وفي أوت الماضي نفى راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة هذه الاتهامات ووصفها بأنها “ادعاءات”.

مصدر أمني يحذر من تحول جبل سجنان إلى شعانبي جديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر أمني أن قوات الأمن قبضت على مجموعة من الارهابيين بمنزل بورقيبة التابعة لولاية بنزرت وهي بصدد الاطاحة بمجموعة أخرى من المرجح أنها تختفي في جبل سجنان.
وأضاف أن عدد أفراد الخلية الارهابية بلغ 6 مضيفا في نفس السياق أن الأجهزة المعنية قامت بإجراءات مشددة للقبض على أي مشتبه بهم أو أي شخص يمد لهم يد المساعدة.
وأكد المصدر أن العناصر الارهابية المنتشرة في المنطقة مطلوبة لدى العدالة بسبب تورط عناصرها في أعمال إرهابية وقعت في البلاد مضيفا أنه لحسن الحظ أن جبل سجنان مساحته محدودة وليس بخطورة جبل «الشعانبي» من ولاية القصرين الذي تبلغ مساحته حوالي 200م. مربع.
هذا وقامت قوات الأمن بمحاصرة جبل سجنان وتمشيطه بحثا عن الخلية الارهابية التي تتحصن به ولكنها لم تعثر عليهم ورجح المصدر الأمني أن الارهابيين نجحوا في الفرار وتغير مكانهم حتى يعود الهدوء الى الجبل قائلا "لن نسمح لهم أن يكرّروا سيناريو «الشعانبي» وسنطيح بهم في أقرب فرصة".
وتعتبر مناطق ماطر ومنزل بورقيبة وسجنان ثالوث «اللغز» بالنسبة الى الجهات الأمنية في ظل وجود عناصر ارهابية فارة وخاصة أنها تحمل أسلحة متطورة من المرجح أنها سرقت من المركز الأمني لمنزل بورقيبة في فترة أحداث 14 جانفي 2011، كما نجحت قوات الأمن في حجز كمية منها في عديد المداهمات ورغم ذلك مازالت الشكوك تحوم حول حصول الارهابيين على هذه الأسلحة الخطيرة.

القبض على 10 أشخاص بتهمة ممارسة البغاء السري في نابل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لشرطة ولاية نابل مؤخرا من إيقاف 10 أشخاص بتهمة تعاطي البغاء السري والمشاركة فيه.
وحسب مصادر صحفية، فإن أعوان الشرطة ضبطوا 5 بنات و5 رجال في حالة تلبس. وجاءت هذه العملية في إطار حملة أمنية ومداهمات لعدد من الوكالات السكنية والنزل في ولاية نابل.. تابع بقية التفاصيل

جريمة مروعة في مساكن: أم عزباء تقدم على قتل ابنتها الرضيعة بطريقة بشعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقدمت أم عزباء كانت تقيم علاقة غير شرعية مع أحد المنحرفين بمساكن من ولاية سوسة على ذبح مولودتها بآلة حادة تجنبا للفضيحة.
وأكّدت مصادر أمنية أنّ الأم ذهبت إلى المستشفى على أساس أنّ الجنين الذي في بطنها أجهض مما سبب لها نزيفا لكن القابلة بخبرتها لم تصدق هذه الرواية وكانت على يقين بأنها وضعت المولود. وبناء على ذلك اتصلت بالسلط الأمنية وانتقل أعوان الشرطة إلى منزل الأم المعنية وبعد الحصول على إذن من النيابة العمومية داهمت المنزل وعثرت على الرضيعة حديثة العهد بالولادة، وقد أذنت النيابة العمومية بإيقاف المرأة والشاب.

تونسيون نادمون على سقوط نظام بن علي !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عبّر35,2% من النونسيين عن ندمهم على إسقاط النظام السابق في سبر آراء أجرته مؤسسة 3 C Etudes. في المقابل قال 56،2% من المستجوبين إنهم غير نادمين على اسقاط نظام بن علي.
وعن أسباب ندم المستجوبين على إسقاط النظام السابق كما نقل موقع موزاييك جاء الوضع الأمني في المرتبة الأولى بنسبة 76 بالمائة تليه المقدرة الشرائية بنسبة 62 بالمائة ثم عدم وضوح الرؤية بنسبة 24 بالمائة فالبطالة ب6،4 بالمائة والحرية ب1.6 بالمائة.. وقد أثارت هذه النسب إستغراب جانب من المطّلعين عليها.

وزارة الدفاع التونسية تكشف عن عدد المسلحين الذين وقع رصدهم في جبل الشعانبي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع توفيق الرحموني، أن المسلحين المتحصنين بجبل الشعانبي وبعد عمليات القصف الأخيرة، لم يتلقوا أي تعزيزات من خارج الجبل.
وقال توفيق الرحموني أن عدم تلقي المسلحين لتعزيزات يعني أنه وقع احتوائهم. ولاحظ الرحموني أن عدد المسلحين في جبل الشعانبي لا يتجاوز عددهم 30 شخصا وذلك حسب ما رصدته منظومة الرصد والمراقبة للقوات العسكرية.

أشلاء جثة تسقط من السماء في مدينة جدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": سقطت أشلاء جثة من السماء على أحد التقاطعات في جدة بغرب السعودية فيما أفادت الشرطة، أنها تعود على الأرجح لشخص كان عالقا في حجرة عجلات طائرة مرت فوق الموقع.
وذكر الناطق الإعلامي باسم شرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق في بيان أن الشرطة تلقت بلاغا عن وجود أشلاء جثة على تقاطع شارع التضامن العربي مع شارع الصحافة في حي مشرفة. وبحسب البيان، فإن "أحد الشهود سمع سقوطها وارتطامها بالأرض".
وبحسب البيان، فإن "تصور المختصين" هو "أن تلك الجثة كانت عالقة بحجرة (عجلات) إحدى الطائرات التي عبرت الموقع". وتم تشكيل فريق عمل من الشرطة والمرور والدفاع المدني للتحقيق في ملابسات الحادث.

خوفا من اغتياله.. وزارة الداخلية ورئاسة الجمهورية توفران حراسة أمنية لمنجي الرحوي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال النائب في المجلس التأسيسي منجي الرحوي أن رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي عبر له خلال اتصال هاتفي عن تضامنه معه اثر التهديدات بالتصفية الجسدية التي كشف عنها في وقت سابق ،عارضا عليه تمكينه من حماية أمنية خاصة من قبل وحدات الأمن الرئاسي.
من ناحية أخرى أفاد منجي الرحوي أن وزارة الداخلية وفرت له حراسة أمنية خاصة.

+ تابع أيضا: بلاغ من وزارة الداخلية

الكشف عن خفايا وملابسات إيقاف وزير الداخلية رفيق الحاج قاسم وعزل وقتل أمنيين في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة «الشروق» التونسية أن ملفا هاما سيتم فتحه قريبا يتعلق بتفاصيل «مثيرة» للمخطط الذي استهدف المؤسسة الأمنية منذ ما قبل 14 جانفي 2011، لا سيما قتل 19 عونا وإطارا أمنيا بعد ذلك التاريخ، وخفايا إيقاف رفيق الحاج قاسم.
الملف يهم أيضا الاجراءات والقرارات التي أصدرها فرحات الراجحي بإيعاز من الحقوقية سهام بن سدرين مما أدّى الى «افراغ» الوزارة من عديد الكفاءات وشيطنة هذه المؤسسة التي كلّفت على امتداد عقود بحماية أمن التونسيين. وحسب معطيات متوفّرة، فإن أطرافا أمنية تحرّكت منذ فترة ليست بالقصيرة لتجميع ما تم اعتباره «تفاصيل خطيرة» حول ملابسات استهداف المؤسسة الأمنية، واضعافها وارباكها و«تشتيتها».
ومن بين تلك التفاصيل المثيرة ملابسات ايقاف وزير الداخلية رفيق الحاج قاسم، الذي تم وضعه تحت الاقامة الجبرية، ثم لحقه قرار من وزير الداخلية فرحات الراجحي بايقافه، وبعد فترة أخرى، صدرت في حقه بطاقة إيداع بالسجن على ذمة قضية لم تتم مواجهته بها عند عملية إيقافه. وبالتزامن مع ذلك يتم اطلاق سراح عدد من المتهمين في قضايا ارهابية تحت غطاء العفو التشريعي العام، من بينهم أبو عياض!!
كما سيتم فتح ملف آخر لا يقل خطورة، وهو عزل أكثر من أربعين اطارا أمنيا، أو ما عرف بقائمة فرحات الراجحي، التي أقرّت الحقوقية سهام بن سدرين بأنها هي التي كانت محل استشارة في تلك القائمة!!
وحسب أمنيين مطّلعين على خفايا ما حدث داخل المؤسسة الأمنية، فإن عملية العزل، لم تكن وليدة إرادة «داخلية» بقدر ما كانت تنفيذا لأجندا خارجية تقف وراءها جهات أجنبية غايتها «افراغ» المؤسسة الأمنية من كفاءاتها، إعدادا لتنفيذ مخطط أخطر، وهو «صوملة» البلاد التونسية أو «أفغنتها»، في إطار مخطّط اقليمي كامل يستهدف «تغييرا عميقا» داخل الخارطة العربية.
وعموما، فإن ما هو متوفر من معطيات يشير الى أن الأمنيين، سيفتحون ملفات خطيرة للغاية حول ما تعرّضت إليه المؤسسة الأمنية من ضرب «مقوّماتها» وشيطنتها وتأليب الرأي العام عليها وتقتيل عدد من أبنائها، وشنّ حملة اعلامية غير مسبوقة عليها، انساق وراءها عدد من الاعلاميين عن غير وعي بالخفايا الحقيقية لذلك المخطط الذي يعتبر الاخطر في تاريخ البلاد التونسية!!

السفير المصري يعلق على حادثة مقتل ربان مركب مصري برصاص الجيش التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أرسلت السفارة المصرية بتونس، بعثة قنصلية للوقوف على ملابسات الحادث الذي أدى الى مقتل صياد مصري بنيران البحرية التونسية.
وذكر بيان صادر عن السفارة المصرية بتونس، أن السفير المصري بتونس أيمن جمال الدين مشرفة أصدر تعليمات فورية بإيفاد بعثة قنصلية إلى ولاية صفاقس برئاسة القنصل العام بالسفارة لمتابعة ملابسات الحادث وكذلك استلام جثمان الربان والاستعداد لشحنها إلى مصر فور الانتهاء من التحقيقات التي تجريها النيابة العسكرية التونسية.
وأوضح السفير أن السلطات المصرية نبهت وناشدت أصحاب المراكب المصرية لاحترام المياه الإقليمية للدول المجاورة والصديقة.

+ تابع أيضا: بلاغ من وزارة الدفاع التونسية