رسالة من سمير الوافي إلى العربي نصرة.. للصبر حدود !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - أتمنى أن لا أدخل في نزاعات قضائية واعلامية ضد قناة حنبعل لاسترجاع بعض حقوقي التي يتناساها ويتجاهلها باعث القناة الى حد الآن..
ومازلت أنتظر نتائج وساطة بعض الأصدقاء احتراما للعشرة الطويلة مع القناة ولفضلها على شهرتي...ولكن يبدو أن الأخلاق العالية والمشاعر الطيبة والمهذبة لا تنفع مع البعض بل يستغلونها ويعتبرونها ضعفا...لذلك فان للصبر حدودا فحين أفقد الأمل وتفشل الوساطات...سأمر مكرها ومجبرا الى مرحلة أخرى ستكون صريحة ومباشرة عبر القضاء والاعلام وسأكشف الكثير والمثير دفاعا عن حقي المهضوم...علما وان برنامج الصراحة راحة هو عنواني وديكوري وفكرتي وهناك شهود وبراهين قبل تأسيس قناة حنبعل ومنهم منتج معروف...ولا يزعجني أن يسمى هذا تهديدا فما ضاع حق ورائه طالب...ورغم تركيزي الكبير على تجربتي الجديدة في التونسية فان تنازلي عن حقي مستحيل وسأطالب به قناة حنبعل بكل الطرق...ولا احترم سوى من يحترمني... بقلم سمير الوافي

نقابة الأمن تهدد السلطة الحاكمة في حال فشل الحوار الوطني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، بلقاسم العياري، إن كبرى النقابات التونسية ستلجأ لما وصفها بأساليب نضالية متقدمة، في حال فشل الحوار الوطني.
ومن المفترض أن تتقدم حكومة علي العريض باستقالتها في الأيام القادمة كما هو محدد في خريطة الطريق لحل الأزمة السياسية في البلاد.
وتتشبث حركة النهضة باسم الوزير السابق أحمد المستيري لرئاسة الحكومة، بينما تقول المعارضة إن من الأفضل التوافق مسبقا على اسم مرشح جديد لاستئناف الحوار.
واقترح رئيس حركة نداء تونس، ورئيس الحكومة السابق الباجي قائد السبسي، المرشح محمد الناصر.
وأدى تشبث السلطة والمعارضة بمواقفهما في تونس إلى تعليق الحوار إلى أجل غير مسمى.
وازدادت الأزمة تفاقما بعد أن صادقت حركة النهضة على تعديل بعض البنود من النظام الداخلي، الأمر الذي اعتبرته المعارضة انقلابا، ودفع بعض نواب المعارضة لتعليق عضويتهم في المجلس الوطني التأسيسي.

* الخبر منقول عن قناة "سكاي نيوز العربية" التي تبث من دولة الإمارات (أكبر داعم للحركات المضادة لحكم الإخوان في الدول العربية ومن بينها تونس)..

رسالة من سمير الوافي إلى سكان حي النصر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص الرسالة - بعد أن أقاموا الدنيا وأقعدوها...تذكير لسكان حي النصر :
... الخنازير هم السكان الأصليون لحي النصر...قبل احتلاله اسمنتيا.
سمير الوافي

الإشتباه في سيارة تراقب ثكنة عسكرية بمنزل بورقيبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن قوات الجيش الوطني التابعة لثكنة "سيدي يحي" بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت تفطنوا لوجود سيارة تراقب مقر الثكنة وعندما حاولوا الإقتراب منها (السيارة) عمدت المجموعة التي كانت بداخلها إلى الفرار.
ومن جهته اكد مصدر امني رفيع المستوي من وزارة الداخلية انه فعلا تم التفطن من قبل قوات الجيش الوطني بثكنة سيدي يحي بمنزل بورقيبة الي وجود سيارة امام الثكنة و شكوا في امرها ولم يتمكنوا من القاء القبض على مالكيها لأنهم غادروا المكان بسرعة عند الانتباه لوجودهم.

ملف خطير - الإرهابيون في تونس تدربوا على تعطيل أجهزة الاتصال الخاصة بالوحدات الأمنية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف الصحفي الإستقصائي رمزي بالطيبي في مقطع فيديو مسجل حول احداث سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد الذي ذهب ضحيتها عدد من الأمنيين، يوم 23 أكتوبر الماضي وذلك إثر ورود معلومة إليهم على وجود إرهابيين في المنزل الذي شهد الحادثة.
وأبرز بالطيبي أن المنزل كان خاليا و أن الكمين كان معدا بطريقة محكمة للايقاع بالأمنيين، و أن المتسلحين قد تمركزوا جيدا و تحصنوا، مشيرا إلى أن التحقيقيات الأولية اوضحت أنه تم تعطيل أجهزة الاتصال للحرس الوطني و ذلك على بعد كلم.
وربط رمزي بالطيبي الحادثة بشريط مسجل لحوار كان دار بين إرهابيين احدهما تونسي وآخر أجنبي كانت نشرت منه وزارة الداخلية مقتطفا صغيرا فقط يوم 28 أوت.
و واضاف رمزي بالطيبي أنه بعد الاستماع إلى كامل الشريط الذي تفوق مدته 40 دقيقة، تبيّن أن هناك محادثة بين إرهابي أجنبي وآخر تونسي حول امكانية التشويش على الأجهزة الأمنية وقد تمت تسمية الأجهزة ''سيناو''. و يبدو حسب التسجيلات أن عنصار تنظيم القاعدة بالعراق قد قاموا باستعمالها خاصة عندما وجه له دعوة بقوله:''إذا أردت ارسل لنا عناصر، وسنقوم بتدريبهم كيفية التشويش على أجهزة الاتصال للأمنيين.
و اشار بالطيبي أنه قام بنشر التسريب كاملا يوم 23 سبتمبر وفيه حديث عن كمائن وعن استدراج الوحدات الأمنية وكذلك عن تسميم المصادر الأمنية بمعلومات مغلوطة ''أي نفس الطريقة الميدانية و التقنية التي تم بها اغتيال الأمنيين في سيدي علي بن عون''، معبرا عن استغرابه من عدم التحري في المسألة و عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة تقنيا وأمنيا كما أنه لم يتم تنبيه الأمنيين و كذلك لتجنب التشويش على الأجهزة الأمنية.
+ تابع أيضا:
* (فيديو) حقائق خطيرة تكشف لأول مرة حول العملية الإرهابية بسيدي علي بن عون