ملف خطير - الإرهابيون في تونس تدربوا على تعطيل أجهزة الاتصال الخاصة بالوحدات الأمنية

مدونة "الثورة نيوز": كشف الصحفي الإستقصائي رمزي بالطيبي في مقطع فيديو مسجل حول احداث سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد الذي ذهب ضحيتها عدد من الأمنيين، يوم 23 أكتوبر الماضي وذلك إثر ورود معلومة إليهم على وجود إرهابيين في المنزل الذي شهد الحادثة.
وأبرز بالطيبي أن المنزل كان خاليا و أن الكمين كان معدا بطريقة محكمة للايقاع بالأمنيين، و أن المتسلحين قد تمركزوا جيدا و تحصنوا، مشيرا إلى أن التحقيقيات الأولية اوضحت أنه تم تعطيل أجهزة الاتصال للحرس الوطني و ذلك على بعد كلم.
وربط رمزي بالطيبي الحادثة بشريط مسجل لحوار كان دار بين إرهابيين احدهما تونسي وآخر أجنبي كانت نشرت منه وزارة الداخلية مقتطفا صغيرا فقط يوم 28 أوت.
و واضاف رمزي بالطيبي أنه بعد الاستماع إلى كامل الشريط الذي تفوق مدته 40 دقيقة، تبيّن أن هناك محادثة بين إرهابي أجنبي وآخر تونسي حول امكانية التشويش على الأجهزة الأمنية وقد تمت تسمية الأجهزة ''سيناو''. و يبدو حسب التسجيلات أن عنصار تنظيم القاعدة بالعراق قد قاموا باستعمالها خاصة عندما وجه له دعوة بقوله:''إذا أردت ارسل لنا عناصر، وسنقوم بتدريبهم كيفية التشويش على أجهزة الاتصال للأمنيين.
و اشار بالطيبي أنه قام بنشر التسريب كاملا يوم 23 سبتمبر وفيه حديث عن كمائن وعن استدراج الوحدات الأمنية وكذلك عن تسميم المصادر الأمنية بمعلومات مغلوطة ''أي نفس الطريقة الميدانية و التقنية التي تم بها اغتيال الأمنيين في سيدي علي بن عون''، معبرا عن استغرابه من عدم التحري في المسألة و عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة تقنيا وأمنيا كما أنه لم يتم تنبيه الأمنيين و كذلك لتجنب التشويش على الأجهزة الأمنية.
+ تابع أيضا:
* (فيديو) حقائق خطيرة تكشف لأول مرة حول العملية الإرهابية بسيدي علي بن عون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق