الداخلية توضح بخصوص استعمال الرصاص الحي في القصرين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد الناطق الرسمي لوزارة الداخلية محمد علي العروي أن الاوامر واضحة لرجال الأمن بعدم استعمال الرصاص الحي مهما كانت الاستفزازات .
وبين العروي أن مختلف جهات الجمهورية عرفت تحركات احتجاجية على قرار دفع الإتاوة على السيارات لكن لم تتحول إلى مواجهات إلا في ولاية القصرين نتيجة تدخل المنحرفين.
مضيفا أنه تم العمل في الفترة الأخيرة على تطوير والدعم السلك الأمني في ولاية القصرين. ودعا أهالي القصرين الى عدم الانجرار وراء أحداث العنف.

القصرين: مجموعة تقتحم المكتب الحدودي ببوابة العبور ببوشبكة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت إذاعة "موزاييك فم" أن مجموعة من الأشخاص أقدمت على اقتحام المكتب الحدودي ببوابة العبور في منطقة بوشبكة من ولاية القصرين، وتم تنهب كل تجهيزاته ومحتوياته.
من جهة أخرى تقوم قوات الجيش الوطني بقصف أماكن تحركات عناصر إرهابية في المنطقة.

السلفي بلال الشواشي يتمكن من الفرار نحو سوريا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن بلال الشواشي الناطق الرسمي باسم التيار السلفي الجهادي في تونس قد وصل الى سوريا للمشاركة في القتال ضد القوات النظامية والتواصل مع المقاتلين التونسيين في الاراضي السورية.
وقالت المصادر إن الشواشي استغل حالة الفوضى التي تسود البلاد بسبب الاحتجاجات ليغادر البلاد عبر الاراضي الليبية ويذكر أن بلال الشواشي نفى في عديد اللقاءات الاعلامية أنه مع تسفير الشباب إلى سوريا. يشار أيضا إلى أن بلال صدر في حقه حكما بالسجن لمدة 3 اشهر بعد إدانته في تنظيم وعقد اجتماع غير مرخ له غير أن المحكمة اسعفته بتأجيل التنفيذ.

ارتفاع عدد المصابين في صفوف أعوان الأمن بالقصرين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بلغ عدد الإصابات في صفوف قوات الأمن من شرطة وحرس وطنيين 10 إصابات خلال أحداث العنف التي شهدتها ولاية القصرين إثر التحركات الاحتجاجية المطالبة بإلغاء الإتاوات.

بلاغ من الاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص إضراب عام في سيدي بوزيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - قررت الهيئة الإدارية الجهوية بسيدي بوزيد المجتمعة برئاسة الأخ بوعلي المباركي الأمين العام المساعد المسؤول عن المالية والإدارة مبدأ الاضراب العام في الجهة.
هذا وسوف يتم تحديد موعده لاحقا بالتشاور بين المكتب التنفيذي الجهوي والمكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل.
كما تقرر تنظيم مسيرة تنطلق صباح يوم السبت 11 جانفي 2014 من مقر الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد.

العثور على قنبلة داخل معهد ثانوي بماطر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد مراسل إذاعة "موزاييك فم" بولاية بنزرت أنّه تم تفكيك قنبلة يدوية الصنع يوم الخميس 9 جانفي 2014 عثر عليها بأحد الأقسام بالمعهد الثانوي طريق طبرقة بمدينة ماطر.
وأوضح أنّه تمّ العثور على القنبلة في علبة وقامت الجهات المختصّة بالتحول على عين المكان لفحص الجسم ونقله.. تابع بقية التصريحات

نداء استغاثة من أعوان الأمن في القصرين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال حبيب الراشدي الأمين العام المساعد لنقابة الأمن الجمهوري إن أعوان الأمن بكل من حي النور وحي الزهور بالقصرين اتصلوا بالنقابة وطلبوا يد المساعدة بسبب نفاذ الذخيرة وغياب للتعليمات الموجهة للأعوان في التصدي لمحاولات حرق المقرات الأمنية بالجهة.
ووجه المتحدث دعوة إلى كافة المواطنين بتجنب الاعتداء على المقرات الأمنية حتى لا يمكنوا الإرهابيين من فرصة استغلال هذه الأحداث لصالحهم حسب تعبيره.
يذكر أن عددا من المحتجين قد أقدموا على حرق سيارة أمنية في مدخل حي النور بعد سقوطها في واد وفرار العناصر الأمنية الذين كانوا داخلها.

وزارة الداخلية التونسية تحذر جميع المواطنين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تُعلم وزارة الداخلية أنّه فجر يوم الخميس 09 جانفي 2014 تمّت محاولة اقتحام المركز الحدودي المتقدّم بوشبكة من ولاية القصرين من قبل مجموعة من الأشخاص.
تدعو وزارة الداخلية بعد هذه السابقة الخطيرة كافة مكونات المجتمع المدني والأحزاب السياسية إلى إدانة حرق وتخريب المراكز الأمنية التابعة للشرطة والحرس الوطنيين والمقرات السيادية. كما تُؤكّد الوزارة مرة أخرى أنّها حريصة على تأمين كلّ مظاهر الاحتجاج السلمي والتعبير عن الآراء بعيدا عن استخدام العنف والاعتداءات على الأملاك العامة والخاصة. وإذ تنبه وزارة الداخلية أنها لن تسمح بتخريب المنشآت العامة والخاصة وستتصدى بكل الوسائل القانونية لهذه المحاولات وسيقع التتبع العدلي والقضائي لكل العناصر التي قامت بالحرق والتخريب.
وزارة الداخلية التونسية

وزارة الداخلية التونسية تنشر صورة مسلح جزائري خطير مطارد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تبعا لرصد وحدات من الجيش الوطني تحركات مجموعة إرهابية قرب معمل الآجر بالقصرين ليلة الإربعاء 8 جانفي حيث وقع إطلاق النار.
تُعلم وزارة الداخلية أنّ معلومات متأكدة توفرت أيضا لدى وحداتها الأمنية المختصة عن وجود عنصر إرهابي خطير جزائري الجنسية مفتش عنه في قضايا إرهابية بمدينة القصرين متحوزا على سلاح خلال تنقلاته.
وحسب المعطيات المتوفرة فقد تسلل هذا العنصر إلى المدينة من جبل الشعانبي ويُدعى خالد الشايب المعروف بكنية لقمان أبو صخر (متورط في اغتيال جنود الجيش والحرس الوطنيين). وتدعو وزارة الداخلية كل من تتوفر لديه معلومات بهذا الشأن أن يتصل بأقرب وحدة أمنيّة.

مجموعات مسلحة تحاول دخول مدينة القصرين والجيش يشتبك معها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر أمني ان وحدات من الجيش الوطني رصدت ليلة الإربعاء الخميس 9 جانفي 2014 مجموعة إرهابية قرب معمل الأجر في مدينة القصرين تحاول التسلل إلى وسط المدينة.
وأفاد ذات المصدر انه تم تبادل إطلاق النار بين وحدات الجيش الوطني والمجموعة الإرهابية دون حصول خسائر بشرية.
وأكد أن وحدات الجيش قامت بإطلاق النار على مجموعة إرهابية أخرى تم رصدها وراء المستشفى الجهوي في القصرين.

بلاغ من وزارة الشباب والرياضة بعد تصاعد موجة الإحتجاجات في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنه بطلب من السلطات الأمنية، تقرر تأجيل جميع الأنشطة الرياضية في مختلف الاختصاصات والأصناف المبرمجة خلال نهاية الأسبوع الجاري.

موجة الإضطرابات تدخل بقوة إلى الضاحية الجنوبية لتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بلغت موجة الإضطرابات ميناء رادس في الضاحية الجنوبية لتونس العاصمة لتُصبهُ بشلل تامّ. ويعود ذلك للاحتجاج الذي يَشُنه أصحاب شاحنات النقل اﺣﺘﺠﺎﺟﺎ ﻋﻠﻰ الزيادة فى ﻣﻌﻠﻮم اﻟﺠﻮﻻن اﻟﺠﺪﻳﺪ اﻟﻤﺪرج ﺑﻘﺎﻧﻮن اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ ﻟﺴﻨﺔ 2014.
كما عمد أصحاب شاحنات نقل البضائع وعدد من الفلاحين لغلق الطريق الرابطة بين برج السدرية ومدينة سليمان وتونس العاصمة على مستوى الجسر الكبير.

تطورات خطيرة على الحدود في القصرين تمس من الأمن العام في كامل الجمهورية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد مصدر أمني أن مجموعة من المحتجين تعمّدت فجر الخميس 9 جانفي الجاري التوجه إلى المركز الحدودي بـ "بوشبكة" من ولاية القصرين وحاولوا حرقه وتخريبه لكن تصدت لهم قوات الأمن والحدود.
وواصل المصدر قائلا أن هذه الحادثة تعتبر سابقة خطيرة لم تحصل أيّام الثورة. مضيفا أن ما قامت به هذه المجموعة هدية للإرهابيين لتنفيذ مخططاتهم.

إيقاف طالبة منقبة ومعلم في شقة مفروشة بنابل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قامت وحدات الأمن بإقليم الشرطة بنابل في الأيام الأخيرة بإيقاف طالبة منقبة من مواليد 1994 ومعلم تطبيق ملتحي بعد أن ضبطتهما خلال حملة أمنية ليلية في احد الاقامات بنابل متلبسين بممارسة الجنس وقال المعلم انه ومرافقته مخطوبان وسيتزوجان قريبا, وفق صحيفة "الشروق" التونسية.