المكلف بالإعلام في إتحاد الشغل يكشف عن خفايا جديدة حول الكتاب الأسود

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - كنت قد كشفت أن الكتاب الأسود تم طبعه بالمطبعة الرسمية واليوم سأكشف أنه تم طبع 530 نسخة تحت أنظار الرئيس المدير العام للمؤسسة والعديد من الإطارات وذلك في ليلة مظلمة من وسط شهر نوفمبر وتحت حراسة مشددة.
اليوم رئاسة الجمهورية تريد التضحية بالرئيس المدير العام لأهداف أخرى أهمها إنقاذ المرزوقي من ورطة مستشاريه والبحث عن مخرج حقيقي للأزمة. النهاية أن الرئيس المدير العام سيدفع الفاتورة رغم أنه لا ناقة ولا جمل من الحكاية. أمام هذه التطورات فقد قرر الأعوان الدخول في تحرك احتجاجي دفاعا أولا عن سمعة مؤسستهم التي تشتغل منذ أكثر من قرن من الزمن دون أن يمسها سوء أو تشويه ، ثانيا دفاعا عن الحق.
غسان القصيبي
المكلف بالإعلام صلب الاتحاد العام التونسي للشغل

حلقة نارية في نسمة: عادل العلمي وعبد الرؤوف العيادي ينسحبان على المباشر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": لم تمر مداخلات عدد من ضيوف برنامج ناس نسمة مرور الكرام على مقدمته مريم قفال وعلى فريق البرنامج وعلى المشاهدين كذلك، خاصة وأن الحلقة عرفت انسحاب عدد من الضيوف من البرنامج وفي المباشر.
فقد سجل البرنامج مغادرة رئيس الجمعية التونسية للتوعية والإرشاد عادل العلمي، الذي رفض مواصلة الحوار وفضّل المغادرة قبل انتهاء مداخلته التي جمعته بالشيخ فريد الباجي.
من جهة أخرى وخلال نفس البرنامج، لم يتمكن رئيس حركة وفاء من امتلاك أعصابه أمام المشاهدين بعد مناوشة بينه وبين الصحفي ورئيس تحرير جريدة آخر خبر يوسف الوسلاتي.
عبد الرؤوف العيادي غادر ستوديو ناس نسمة في اللحظات الأخيرة من البرنامج وذلك بعد إدلائه بكلمة الختام وتسلم الوسلاتي الكلمة.

+ تابع أيضا:
* (فيديو) مغادرة عادل العلمي للقناة
* (فيديو) مغادرة عبد الرؤوف العيادي للقناة
* (فيديو) تدخل معز بن غربية عبر الهاتف على المباشر في نسمة لتوجيه رسالة لعبد الرؤوف العيادي

شاب يضرم النار في جسده وسط مدينة سليانة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقدم شاب يبلغ من العمر 26 سنة يدعى سامي الحماسي يوم الخميس 19 ديسمبر 2013 على إضرام النار في جسده وسط مدينة سليانة.
وحسب ما أكده المكلف بالإعلام بالحماية المدنية المنجي القاضي فان الشاب أصيل حي الصلاح بسليانة الشمالية عمد الى اضرام النار في جسده حوالي الساعة الواحدة ونصف ظهرا وهناك أنباء تقول أن سبب إقدامه على هذا التصرف هو خلاف جد بينه وبين خطيبته, خصوصا بعد أن علم أنها قررت الزواج بأحد أقاربها. وأشار ذات المصدر أنه قد تم نقل الشاب الى المستشفى الجهوي بسليانة وأن الحروق التي تم تسجيلها في كامل جسده من الدرجة الثالثة.

راشد الغنوشي: النهضة تركت الحكومة ولكنها ستبقى في الحكم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اعتبر زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، ان الحركة مازالت في السلطة ولم تغادر الحكم لان المجلس الوطني التأسيسي هو مركز السلطة والحكم, وباعتبار ان باقي السلط تنبثق عنه.
وقال الغنوشي في تصريح له عقب لقائه برئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر، أن النهضة ستبقى لأمد غير قليل في السلطة لانها حركة لها ثقلها في الساحة السياسية التونسية.

تونس تحتل المرتبة الأولى عربيا من حيث الممارسة الديمقراطية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حصلت تونس على المرتبة الأولى عربياً والثانية والسبعين عالميا، كأفضل الدول العربية من حيث الممارسة الديمقراطية، بحسب تصنيف منظمة "قلوبال ديموكراسي" لأفضل الديمقراطيات في العالم لسنة 2013 الذي شمل 115 دولة.
وتلت تونس، لبنان في المرتبة التاسعة والسبعين عالميا، ثم الكويت في المرتبة الثالثة والثمانين عالميا، ونالت مصر المرتبة 103 في تصنيف الدول من حيث الممارسة الديمقراطية، كما أن بعض الدول العربية والأجنبية لم تدرج في هذا التصنيف.
وصُنفت دول اليمن وسوريا وليبيا كأسوأ الدول العربية من حيث الممارسة الديمقراطية، وضمن العشر بلدان الأواخر في العالم، وجاءت اليمن في المرتبة الأخيرة وقبلها سوريا في حين حصلت ليبيا على المرتبة 108. فيما احتلت النرويج المرتبة الأولى تليها السويد في المرتبة الثانية ثم فنلندا في المركز الثالث.

أحد مسلحي الشعانبي يتوجه برسالة الى والديه يطلب فيها العفو لما سيرتكبه في الساعات القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أرسل ليلة الاربعاء 18 ديسمبر, أحد المورطين في تنفيذ عمليات ارهابية بجبل الشعانبي رسالة عن طريق الفايسبوك لاخيه طلبَ فيه العفو من والديه لما سيرتكبهُ في الساعات القادمة.. حيث جاء في نص الرسالة حرفيا "أمي وبابا سامحوني علي باش نعملو".
وللاشارة فأن هذا الشخص هو "أحمد الرتيبي" من متساكيني معتمدية حي الزهور بالقصرين, والمتهم بالضلوع فى الاحداث الارهابية بالشعانبي وهو محل تفتيش من السلط الامنية.
وعلى الفور توجه والد المتهم الى الوحدات الامنية وأبلغ عن محتوى الرسالة، الذين بادروا بدورهم بحجز الحاسوب لعرضه على الدوائر المختصة.

حسين العباسي يتحدث عن تركيبة حكومة مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي إنه تمّ إقتراح تكوين حكومة محدودة العدد لا يتجاوز عدد وزرائها 15 وزيرا.
وأضاف في حوار نقلته الوطنية الأولى أنّ الوزراء الجدد يجب أن يتمتّعوا بالحياد والكفاءة، داعيا إلى ضرورة مساعدة رئيس الحكومة الجديد مهدى جمعة من قبل جميع الأطراف.

ضربة جديدة للسياحة التونسية تزامنا مع احتفالات رأس السنة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قررت النقابة الاساسية لأعوان الديوان الوطني التونسي للسياحة المنضوية تحت الجامعة العامة التونسية للشغل الدخول في إضراب عام عن العمل يومي 30 و31 ديسمبر 2013 بمقر العمل.
وقد تقرر الاضراب على خلفية تعمد الإدارة العامة الديوان الوطني التونسي للسياحة المماطلة ورفض الحوار الجدي مع النقابة. وقد وضعت النقابة عدة مطالب اهمها التسريع في اجراءات القانون الاساسي حسب توصيات رئاسة الحكومة والغاء الامر الصادر في 2008 بخصوص التسميات والتسريع في المقترح المقدم من الاطراف الاجتماعية.
كما نادت بمراجعة التراتيب الخاصة بالصندوق الاجتماعي واحتساب الاقدمية للأعوان العرضيين الذين تم ادماجهم بالديوان.
وطالبت بإخضاع الساعات الاضافية الجزافية الراجعة للسواق الى المساهمة بعنوان التغطية الاجتماعية وتحسين ظروف العمل بالمندوبيات الجهوية والمدارس وخاصة في ما يخص الخدمات الصحية في اطار عقد التأمين على المرض وتكريس مبدأ اللامركزية في اسناد الخدمات الادارية.
وقد توجهت النقابة بمطالب اخرى تمثلت في ادماج نسبة من المنحة الخصوصية ضمن الاجر الاساسي تحدد بالتنسيق مع الطرف الاداري وكذلك التسريع في عملية التنقيح الخاص بالهيكل التنظيمي حسب ما تم اقتراحه في 2011.

تفاصيل انطلاق بث البرنامج الجديد لسمير الوفي على قناة التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - في كل سهرة أحد وبداية من شهر جانفي القادم...نلتقي في برنامجي الجديد "لمن يجرؤ فقط"...والعنوان ليس مجرد شعار ولافتة بل سيكون روح ومضمون وأسلوب هذا البرنامج...وفكرة البرنامج جديدة ولا تقلد أي برنامج آخر...وستكون الحلقة الأولى مفاجأة حقيقية كبيرة لم يسبقنا اليها أحد.
البرنامج هو فعلا لمن يجرؤ فقط وأنا سأكون أول المتجرئين فيه على اقتحام المسكوت عنه...وتحرير الحقيقة من التعتيم والتضليل والتجميل والاقنعة...نلتقي بعد غياب طويل يستحق عودة قوية...نلتقي في أول تجربة تلفزية في قناة التونسية...أهلا وسهلا.
سمير الوافي

عاجل شاهد ماذا فعل السبسي مع علي العريض ومهدي جمعة.. ماذا يحدث ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": انتشر في صفحات المواقع الإجتماعية فيديو لمصافحة وصفت بالفاترة بين كل من الباجي قائد السبسي رئيس حزب نداء تونس ورئيس الحكومة الحالي علي العريض ورئيس الحكومة القادمة مهدي جمعة.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وأوضح شريط الفيديو التقاء كل من السسبسي والعريض وجمعة في احد الاروقة المؤدية لقاعة حفل الاستقبال الذي نظمته سفارة قطر بتونس بمناسبة العيد الوطني لدولة قطر وظهر السبسي كيف انه لازم اليمين منذ شاهد العريض قادما وعندما التقيا توقف للحظات عابرة صافح خلالها بفتور علي العريض ولم ينظر لمهدي جمعة رغم انه صافحه بكل برود أيضا ثم مر دون ان ينطق بكلمة.. في حين يظهر العريض وجمعة في حالة ذهول وارباك من تصرف السبسي خصوصا وأنهما أبديا رغبة في تبادل الحديث مع السبسي ورحبا به بحرارة. وهو ما يعكس على ما يبدو الجو المتوتر بين رئيس نداء تونس ورئيس الحكومة الحالية ورئيس الحكومة القادمة.

منصف بن سالم لا يريد الخروج من الوزارة !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال وزير التعليم العالي منصف بن سالم إن وزارته لا تحتمل اليوم تغير الوزير الذي على رأسها و ان ذلك سيضر بها .
في المقابل، اضاف بن سالم ان انه قام بتحضير مختلف الملفات التي تهم الوزارة ليقدمها لمن سيأتي بعده, بحسب تعبيره.

الشرطة تقبض على شاب ملتح وفتاة منقبة في حالة تلبس في سوسة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بعد قضية المنقبة التي عثر عليها في وضع مخل داخل سيارة في صفاقس, وردت مؤخرا على أعوان مركز سوسة الشمالي, وفق صحيفة "الشروق" معلومة تفيد بان شابا ملتحيا يناهز عمره الثلاثين سنة ليس له عمل قار وفتاة منقبة في العقد الثاني من عمرها طالبة بإحدى كليات الوسط الشرقي يوجدان في غرفة واحدة باحدى الاقامات بجهة «قبادجي» القريبة من حديقة «بوجعفر» رغم انه لا يربطهما اي عقد شرعي.
وفي الحين تحول رجال الشرطة الى مسرح العملية على إثر ترخيص تحصلوا عليه من النيابة العمومية. وعند طرق الباب اجابت الفتاة الطارق الانتظار قليلا الى ان فتح الباب وهناك عثر على الشاب الملتحي وباستفسارهما اعترفا انهما كانا في حالة مداعبة لا غير فتم اقتيادهما الى مقر المركز فأفادا الاعوان بأنهما متعلقان ببعضهما وأنهما اتفقا على الالتقاء في هذه الاقامة بعد ان تسلم كل واحد منهما مفتاح غرفته على حده لقضاء ليلته هناك إلا ان الشاب اراد ان يلتحق بغرفة الفتاة في غفلة من المقيمين ولم يتفطن اليه إلا شخص واحد لمحه وهو يدخل الغرفة ليتولى فيما بعد اشعار الشرطة بذلك فحرر في شأنهما محضر بحث وعندما عرضا على ممثل النيابة العمومية استمع الى المظنون فيهما اللذين تعهدا بتسوية وضعيتهما القانونية بإبرام عقد قران في اقرب الآجال حتى يتجنبا الشبهات فكان لهما ما أرادا فأبقاهما في حالة سراح لتمكينهما من فرصة انجاز ما وعدا به.
في حين قالت مصادر إعلامية أن الشخصان متزوجان عرفيا على الطريقة "السلفية" ولم يريدا اظهار ذلك لرجال الأمن حتى يتجنبا مشكل عدم إعترافهما بالقوانين التونسية.

مصدر أمني يتحدث عن مفاجآت نوعية تعدها المؤسسة الأمنية للإرهابيين في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد مصدر أمني في تصريح لجريد "الشروق" التونسية أن الارهاب والجماعات الارهابية في البلاد تغلغلا بشكل لافت لضعف الارادة السياسية في مجابهتهما، وجلّ من يمارسونه هم جماعات دينية متطرفة بمساعدة كبيرة من عصابات التهريب لتقاطع المصالح بينهما. مضيفا أن المؤسسة الأمنية على وعي وعلم تامين بأن هناك من يخطط لفرض الدولة الدينية على التونسيين والانحراف بالدولة عن مدنيتها ونظامها الجمهوري، وما استهدافنا بالتشويه والتخوين والتكفير الا جزء من هذا المخطط، لأن صاحبه ومن يشرف عليه يعتبرها «حجر عثرة» او «جدارا سميكا» تنكسر عليه جل مخططاته الخطيرة لأنه إذا «زال» هذا الجدار فإن بقية «مهمته» تبقى يسيرة وسهلة».
وأكد أيضا أن «المؤسسة الأمنية لا تصنع الارهاب حتى يُقتل أبناؤها، لأنها تربّت على الولاء للوطن وقدراتها وكفاءتها التي بنتها على امتداد عقود من الزمان لن تنهار بالسهولة التي قد يتصوّرها الارهابيون ومن يدعمهم فهذا وهم سيفيق منه أصحابه قريبا، لأننا سنفاجئ هؤلاء بنقلة نوعية في محاربة الارهاب والتهريب بعد ان نجحنا في «حصر» جل كواليس وقنوات الارهاب وأعيد وأؤكد ان الاتهامات الموجهة إلينا تعكس حالة من «الخوف» و«الذعر» من نجاحات المؤسسة الأمنية في محاربة الارهاب كما أؤكد ان كل من روّع وأرهب الوطن والمواطنين لن يفلت من قبضتنا».

خبر سار من حمدي المدب إلى جماهير الترجي الرياضي التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عبر رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدب عن استغرابه من ورود إسم الترجي في الكتاب الأسود الذي اصدرته رئاسة الجمهورية مؤخرا. وقال المدب إن الكتاب الأسود لا يمكنه أن يمحي تاريخ فريق باب سويقة العريق، مؤكدا في الوقت ذاته أن جمعية الترجي ليست الوحيدة التي ساندت النظام السابق وأن كل الجمعيات الرياضية في تونس قد ساندت نظام بن علي. وأوضح المدب أن سليم شيبوب استمر في منصبه على رأس الجمعية على امتداد 14 سنة وأن الترجي لم يعتد انكار أبناء الجمعية، مذكرا بالألقاب التي حصدها النادي خلال تلك الحقبة، وشدد على ضرورة احترام الترجي الرياضي التونسي.
وعبر رئيس الترجي عن رغبته في عودة المساكني إلى الحديقة "ب"، مشيرا في الآن ذاته إلى أن أي من الطرفين لم يعرض الأمر على الآخر. وبخصوص الانتدابات، قال المدب ان هذا الأمر سيوكل من هنا فصاعدا إلى المدرب الذي سيحدد حاجياته ويتولى على اثرها القيام بالاختيارات المناسبة.
وفي شأن تلويحه بالإستقالة، قال إنه أحس بالتعب من المسؤولية، مؤكدا في المقابل أن المرحلة الحالية تتطلب عملا متواصلا على مدى أربع وعشرين ساعة وأن هدفه هو وضع استراتيجية تضمن الحفاظ على فريق كبير ولن يغادره قبل ذلك. ووعد المدب جماهير الترجي بجلب فريق عالمي عريق لمباراة ودية تكون في حجم الترجي.

خطير - حسين العباسي يتلقى رسالة تهديد بالتصفية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تلقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي رسالة تهديد بالتصفية الجسدية, حسب ما ورد في صحيفة المغرب.
وجاء في المقال أنها ليست المرة الأولى التي يتلقى فيها الرجل الأول في المنظمة الشغيلة تهديدات بالقتل والتصفية الجسدية وهو عدد آخر من القيادات النقابية التي مكنتها مؤسسة رئاسة الحمهورية ووزارة الداخلية من حماية أمنية خاصة.