ماذا وراء هروب حاتم الطرابلسي من قناة التونسية ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن الإعلامي بقناة التونسية نوفل الورتاني استضاف المستشار الفني للجامعة التونسية لكرة القدم مختار التليلي عند تسجيله لحلقة من برنامج “لاباس” وخاض معه في عدة محاور رياضية كما شاكس نوفل ضيفه التليلي بخصوص مشاكل هذا الأخير مع وزير الرياضة طارق ذياب قبل أن يحلّ دور المحلل الرياضي حاتم الطرابلسي لتسجيل فقرته..
ولكن مدافع “أجاكس” سابقا بمجرد أن علم أن مختار التليلي موجود في “الأستوديو” تراجع عن الحضور وهرب من قناة التونسية ليتفادى مواجهة ساخنة مع المخ.

توضيح من مصدر أمني بخصوص تفجيرات ياسمين الحمامات والقبض على مشتبه فيه

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفي مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية ما أشيع حول افشال الوزارة لعملية تفجير في منطقة ياسمين الحمامات مؤكدا أن قوات مكافحة الارهاب ألقت القبض على شقيق أحد الارهابيين المتورطين في تفجيرات سوسة والمنستير وتم التحقيق معه ثم أفرج عنه لاحقا.
وأكد المصدر أن عملية التحقيق مع شقيق الارهابي لا تتعدى مجرد تحريات وخاصة انه تحت المراقبة منذ مدة.

قرارات جديدة من وزارة الداخلية تهم الأمنيين والضباط

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أمضى وزير الداخلية لطفي بن جدو على اتفاق رسمي مع نقابة قوات الأمن الداخلي يسمح من خلاله بحمل الأمنيين والضباط لأسلحتهم الفردية داخل وخارج أوقات العمل.
كما ينص الاتفاق أيضا على مجموعة من النقاط على غرار رسكلة قوات الأمن الداخلي في جميع العمليات الميدانية حتي يكونوا علي جاهزية دائمة.

رسائل من مجموعات متطرفة إلى عسكريين وضباط طردهم بن علي !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف الأستاذ عمر السعداوي المحامي المُكلف بملف قضية براكة الساحل أن عدد من العسكريين المعنيين بالقضية تلقوا رسائل من طرف مجموعات متطرفة تدعوهم فيها للالتحاق بهم وتقديم العون لهم من الناحية الفنية وفق تعبيره.
وقال السعداوي على هامش ندوة صحفية لجمعية إنصاف قدماء العسكريين حول مستجدات قضية بركة الساحل أنه تمّ إعلام السلط التنفيذية والإدارية لإيجاد الحل السريع للحد من هذه الظاهرة الخطيرة. كما أشار الى أن نسق المسار القضائي جد بطئ مطالبا بضرورة الإسراع وتسوية وضعية المتضررين وفق تصريحه. وتعود أطوار قضية براكة الساحل إلى بداية التسعينيات اتهم فيها عدد من الضباط في الجيش التونسي بالتآمر والإعداد لانقلاب على نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وتم وقتها توقيف هؤلاء الضباط الذين تعرضوا حسب وقائع القضية الى التعذيب.

معز بن غربية في قناة تونسنا ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر صحفي أن مقدم البرامج سابقا بقناة التونسية معز بن غربية بات قريبا من خوض تجربة جديدة وجهتها هذه المرة قناة تونسنا لصاحبها "عبد الحميد بن عبد الله".
وأكد المصدر أن بن غربية وصل في مفاوضاته مع ادارة القناة الى أشواط متقدمة قصد الاتفاق على بث برنامج التاسعة مساء في قناة تونسنا.
ويشار إلى أن بن غربية كان قريبا في وقت سابق من قناة نسمة غير أن تطورات الساعات الفارطة تشير الى “تغيير الوجهة” مبدئيا الى قناة تونسنا في ظل تقارب وجهات النظر بينه وبين ادارة التلفزة المذكورة، فهل يخوض بن غربية تجربة مخالفة لكل التوقعات ؟

بلاغ من وزارة الداخلية بخصوص أحمد الرويسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تنفي وزارة الداخلية نفيا قطعيا ما روّجته صحيفة يومية حول القبض على المدعو أحمد الرويسي المفتش عنه في قضية الشهيد شكري بلعيد.
وتستغرب وزارة الداخلية أن تعمد الصحيفة المعنيّة إلى نشر هذا الخبر رغم الدعوات المتكررة من مكتب الإعلام والاتصال بالوزارة للصحافيين إلى ضرورة الرجوع إليه باعتباره المصدر الرسميّ المخوّل، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الإرهابية.
وزارة الداخلية التونسية
+ تابع أيضا:
* مدبر عملية إغتيال شكري بلعيد في قبضة الأمن.. الداخلية تتكتم ورمزي بالطيبي يقدم التفاصيل

أنصار الشريعة يستعد لمرحلة جديدة يتم التخطيط لها.. ويجند المزيد من الشباب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": وجهت مصالح الأمن الجزائرية تحذيرات لنظيرتها التونسية من انطلاق حملة لتجنيد الشباب في صفوف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وفق إذاعة موزاييك.
وقال مصدر امني جزائري إن اعترافات إرهابيين تم إلقاء القبض عليهم على الحدود الجزائرية - الليبية كشفت عن أوامر وجهتها قيادات في التنظيم و على رأسهم عبد المالك دروكدال، إلى جميع الجماعات الناشطة في المنطقة، والمنضوية تحت راية القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، بما فيها أنصار الشريعة في تونس، بضرورة العمل على تجنيد اكبر عدد من العناصر استعدادا لمرحلة جديدة يتم التخطيط لها، و تابع المصدر أن التحقيقات مع الموقوفين أكدت أن القيادات الإرهابية أوصت بالاعتماد على الأموال التي تحصل عليها التنظيم جراء عمليات الاختطاف، لاستقطاب عناصر جديدة، موضحا أن فئات المهمشين من الشباب والعاطلين والعائلات الفقيرة بالمناطق النائية، وضعتها قيادات التنظيم الإرهابي ضمن الأولويات و الأهداف التي يجب استهدافها في عملية التجنيد.

مجموعة من السلفيين تعتدي على عون أمن أمام جامع بسيدي بوزيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أصيب يوم الجمعة 15 نوفمبر 2013 أحد أعوان الأمن بمدينة سيدي بوزيد بجروح على مستوى الوجه بعد الاعتداء عليه من قبل مجموعة يرجح انتماؤها للتيار السلفي, مما تسبب في حالة من الاحتقان و الغضب في صفوف الاهالي, وذلك اثر انتهاء المسيرة التي نظمها عدد من المنتمين للتيار السلفي للتنديد بما اعتبروه ممارسات وتجاوزات خطيرة واعتقالات تعسفية طالت أبناء المنطقة بحجة مواجهة الإرهاب.
وتم نقل عون الأمن الى المستشفى الجهوي بالمدينة لتلقي الإسعافات.. وكانت المسيرة قد انطلقت مباشرة بعد صلاة الجمعة من أمام جامع الرحمة.

حادث فظيع.. اغتصاب جماعي لأكثر من 20 فتاة وامرأة في زغوان

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرضت أكثر من 20 فتاة وامرأة إلى عملية اغتصاب جماعي لما كن على متن حافلة أقلتهن في رحلة عبر مدينة زغوان، وفق صحيفة "الجريدة التونسية".
وقال المصدر أن عدد من الشبان المسلحين بسيوف وسكاكين اعترضوا الحافلة في عملية "براكاج" وحولوا وجهتهن إلى إحدى الغابات حيث اغتصبوا جميع راكبات الحافلة.
ووفق ذات المصدر فقد تعهد أعوان الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالبحث في ملابسات الجريمة.

بلاغ هام من اﻟﺒﻨﻚ اﻟﻤﺮكزي اﻟﺘﻮﻧﺴﻲ إلى جميع المواطنين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": دعا اﻟﺒﻨﻚ اﻟﻤﺮكزي اﻟﺘﻮﻧﺴﻲ في بلاغ له اﻟﻤﻮاﻃﻨﻴﻦ إلى الامتناع ﻋﻦ اﺳﺘﻌﻤﺎل الأوراق اﻟﻨﻘﺪﻳﺔ كوﺳﻴﻠﺔ ﻟﻠﺘﻌﺒﻴﺮ ﻋﻦ ﺗﻮﺟﻬﺎﺗﻬﻢ وﻣﻮاﻗﻔﻬﻢ اﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ وذلك من خلال ﻜﺘﺎﺑﺔ ﺷﻌﺎرات ﻋﻠﻰ اﻷوراق ﻣﻦ ﻓﺌﺔ 10 دنانير و20 دينارا و50 دينارا.
وأكّد البنك على ضرورة المحافظة على اﻟﻌﻤﻠﺔ التونسية والامتناع عن الاساءة اليها باعتبارها احدى مقومات المواطنة مشيرا ان الاساءة اليها يشكل مسا من سيادة البلاد، معوّلا ﻋﻠﻰ اﻟﺤﺲّ اﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﻠﺸﻌﺐ اﻟﺘﻮﻧﺴﻲ ﻟﻮﺿﻊ ﺣﺪ ﻟﻬﺬا اﻟﻌﻤﻞ.
هذا ويذكر أنه قد ظهرت في الفترة الأخيرة أوراق نقدية كتبت عليها عليها عباراة "النهضة ديغاج" وأخرى مساندة محرضة ضد كمال لطيف ومساندة للنهضة.
+ تابع أيضا:
* حملة كبيرة لطرد النهضة عبر الأوراق المالية
* أنصار النهضة يشنون هجوما معاكس !!