رسالة من سمير الوافي إلى المنتخب التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - كانت مهمة المنتخب الوطني أكثر من رياضية وكروية...كانت فرصة لرفع منسوب الفرح في قلوب المحبطين ولرفع العلم الوطني مسافة أعلى ولتوحيد التوانسة المنقسمين حول فرحة واحدة.
لطالما فرقتهم الاحزاب وقسمتهم السياسة وبثت بينهم كرها وحقدا...وجاء المنتخب ليسجل أغلى هدف...تجميع التوانسة وتوحيد اختلافاتهم في العلم وتغليب الانتماء الوطني على كل الولاءات الضيقة...وهو أغلى وأهم الاهداف...لكن هذا المنتخب ضيع الفرصة وخذل الجميع وخيب الأمل...والموجع أنه لم ينهزم بشرف بل انهزم باهانة فأهاننا بتخاذله وروحه الانهزامية وانبطاحه للمنافس وتهاونه في الدفاع عن كرامتنا...لم تكن مجرد كرة بل كانت أملا ومهدئا وجرعة وطنية ضرورية وشحنة معنوية لمقاومة الاحباط...
لكن لاعبينا لم يختلفوا عن السياسيين...ولم يخونوا تاريخهم الفاشل...ولم يخلفوا موعدهم المعتاد مع الفشل والخيبة...وكانوا مرآتنا وواقعنا وصدمتنا وعارنا...لم يلعبوا بالكرة بل لعبوا بأعصابنا وفلوسنا واحلامنا...كانوا بلا عزيمة ولا روح ولا شهامة ولا احساس...
ولكن...وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم...فيقوا من الصدمة البلاد لن يحل مشاكلها ولن يبنج آلامها انتصار كروي...هناك انتصارات أهم ستحدد مصيرنا...
تفصلنا 8 احترازات عن الفوز بكأس العالم !!
الجامعة التونسية تقدم احترازا ضد المنتخب الكامروني بسبب تشريكه للاعب لا يحمل الجنسية الكامرونية لكنه لعب لصالحه اسمه....كريم حقي !
سمير الوافي

بلاغ من وزارة الداخلية حول التطورات الأمنية في أريانة وأصوات إطلاق النار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تعلم وزارة الداخلية أنّ وحدات إقليم الأمن الوطني بأريانة تمكنت ليلة 17 نوفمبر 2013 من القبض على أحد العناصر الإجرامية (ماهر. ض) المتورط في قضايا سرقة وسلب وعنف ارتكب عددا منها في المدة الأخيرة بجهة أريانة.
وعلى إثر ذلك قامت مجموعة من المنحرفين بمحاولة اقتحام مركز الأمن الوطني بأريانة المدينة (مركز ماڤرو) في محاولة لإطلاق سراح الموقوف بالقوة ورشقوا المقر الأمنيّ بمواد صلبة، وهو ما أجبر الأعوان على استعمال القوة للردّ عليهم بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وإطلاق النار في الهواء. وقد أدّت العملية إلى جرح أحد المهاجمين برصاصة. كما تم إيقاف مجموعة من العناصر المنحرفة التي شاركت في محاولة الاقتحام.
وتنبّه وزارة الداخلية أنّ كلّ محاولة اعتداء على المقرات الأمنية ستواجه بالقوّة المناسبة طبق القانون، خاصة في هذا الظرف الذي تنكبّ فيه مختلف الوحدات الأمنيّة على حماية الوطن ومكافحة الجريمة والإرهاب.

قضية ضد الرئيس المرزوقي بتهمة تهديد صفو النظام العام

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - على خلفية تصريح رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي لوكالة الأنباء الأناضول الذي جاء فيه أنه أحبط مؤامرة انقلابية ضد السلطة الحالية.
ونظرا لخطورة هذا الأمر الذي يمس حاضر ومستقبل البلاد.. وعلى اعتبار أن رئيس الجمهورية المؤقت لم يذكر تفاصيل العملية الانقلابية ولا هوية الجهات أو الأطراف التي حاولت القيام بالانقلاب، فأنا المواطن سفيان الشورابي قررت تقديم شكاية عدلية لدى وكيل الجمهورية ضد رئيس الجمهورية الموقت بتهمة "نشر أخبار زائفة من شأنها تهديد صفو النظام العام". والسلام.
سفيان الشورابي
صحفي و مدوّن تونسي

سمير الوافي يكشف عن علاقته بالمتهم الرئيسي في قتل بلعيد والبراهمي !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - ركزت طويلا على صورة أحمد الرويسي المتهم الرئيسي في عمليتي اغتيال بلعيد والبراهمي والرجل الأخطر في المجموعة المطلوبة وهو المطلوب رقم 1...عدت الى الصورة عدة مرات لأن وجهه ليس غريبا عن ذاكرتي لذلك وضعت ملامحه فيها وبحثت طويلا في أرشيفها المزدحم بالوجوه حتى عثرت على المطلوب...وتذكرت أن هذا الرجل مر بحياتي مع العابرين وتعرفت عليه وجمعتني به صداقة عابرة منذ 8 سنوات...
كنت صحفيا في جريدة الصريح وقتها وهاتفني الرويسي ليطلب مقابلتي وحددنا موعدا...ذهبت اليه في مكتبه في شارع باب بنات حيث قدم لي نفسه كعراف عصري متعلم ومتكون وعائد من فرنسا ودكتور في علوم الفلك ومشتقاته...وكان شكله الآسيوي غريبا...شعر طويل مربوط من الخلف في شكل ذيل...ولحية دقيقة على طريقة البوذيين في شكل خصلة خفيفة...
لم يكن مظهره يوحي بأنه عراف فقد كان يرتدي ملابس عصرية ويربط شعره الطويل في شكل ذيل حصان وكانت موضة...وتتكدس في مكتبه مجلدات ضخمة وكتب بكل اللغات ويتمتع بزيارة الكثير من الفتيات المعجبات بوسامته وشكله...وأيضا الباحثات عن الحظ الضائع وطلاسم المستقبل وكان لا يخفي عشقه للجميلات ويتباهى بذلك...كما كانت له علاقات متطورة بمسؤولين كبار ورجال اعمال واعلام...
ويتميز بشخصية غامضة وعنيفة وطبع حاد جدا وأعصاب سريعة الالتهاب...بقيت على اتصال به وكانت صداقتنا هادئة ومتينة لفترة عابرة وكانت صوره تملأ الجرائد كعراف في صفحات اشهارية كثيرة كان يدفع ثمنها بسخاء...
كانت مظاهر الثراء تظهر عليه وظلت شخصيته مجهولة وحقيقته غامضة رغم الصداقة...في نفس الوقت ورغم ما يبدو عليه من استهتار كان يحفظ القرآن ويقرئه ويستعمله في وصفاته كعراف...وقد عاد الى تونس من دول اجنبية كثيرة عاش فيها واستقر هنا فترة ثم اختفى ولم أعد أسمع به أو عنه وانقطعت أخباره...حتى عادت بقوة اليوم وصار نجما في ميدان الارهاب...مطلوبا في قضايا خطيرة ويبدو أنه قد تم القبض عليه مؤخرا...
تذكرته بصعوبة واستحضرت بعض ما اعرفه عنه...عراف...فلوس...غموض...دول أجنبية...نساء...جرائد...كل هذه العلامات وغيرها تجعلني أتساؤل...هل أحمد الرويسي فعلا سلفي متطرف دينيا لا تحركه سوى معتقداته وتشدده الديني...أم أنه مجند ومنتحل صفة سلفي ومكلف بمهمة قد تكون مخابراتية سياسية..!!؟...
سؤال قد تكشف غنه التحقيقات معه...ولكن الحقيقة قد تدفن ولا تظهر... بقلم سمير الوافي

تفاصيل انفجار لغم استهدف مجموعة من النساء في القصرين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": انفجر لغم في طريق البريكة الموجود وراء جبل الشعانبي من ولاية القصرين. وتمّ الانفجار عند مرور أربعة نساء كنّ بصدد جمع "الحطب".
وعودة إلى تفاصيل الموضوع فقد أكدت مصادر صحفية أنّ النسوة ربطن حمارا الى شجرة والذي عند تحركه لمس خيطا كان مربوطا لشجرة ومشدودا للغم مربوط فانفجر اللغم والذي تسبب في جروحا كبيرة للحمار.
هذا وأفادت المصادر أنّ أحد النسوة تعرضت إلى جروح طفيفة وقد تلقت علاجا في المستشفى الجهوي بالقصرين، أمّا بقية النسوة فقد أصابتهن حالة من الفزع.
ومن جهة أخرى، أكّد العميد التوفيق الرحموني أنّ المنطقة التي انفجر بها اللغم محاذية لوادي الحطب، وأنّ تلك المنطقة لم يقع تمشيطها من قبل الوحدات العسكرية باعتبار أنّ تلك المنطقة يتواتر عليها متساكنو المناطق المحاذية لجبل الشعانبي لجمع الحطب. كما أكّد الرحموني أنه لا يمكن التعرف على نوع اللغم أو فترة زرعه بعد أن انفجر.

الشرطة السلفية تعود بقوة في جبل الجلود وديبوزفيل بتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عمدت ميليشيا من المتشددين دينيا الى ترويع سكان منطقتي جبل الجلود وديبوزفيل بالعاصمة وذلك خلال ممارستها لما يسمى بـ«الشرطة السلفية» وقد عمدت هذه المجموعة المتطرفة الى الاعتداء بالعنف على عدد من المواطنين الذين تقدموا بشكايات في الغرض وأعربوا عن تذمرهم من تنامي هذه الظاهرة التي أصبحت تهدد حياتهم اليومية, وذلك وفق تقرير لصحيفة "الشروق".
وقد تقدم في هذا الإطار عدد من مواطني منطقة ديبوزفيل وجبل الجلود والمناطق المجاورة بشكايات جزائية الى عدد من المراكز الامنية وقد اتضح من خلال الشكايات ان هناك مجموعة من الشبان تطلق على نفسها «الشرطة السلفية» تعمد الى القيام بعمليات تمشيط ليلا والاعتداء بالعنف على أي شخص يتضح لهم بأنه كان في حالة سكر أو يتفوه بكلام غير لائق وبعد تضرر عدد من المواطنين تم تقديم شكايات في الغرض.
وذكرت المصادر أن الوحدات الامنية المختصة في العصابات الخطيرة داهمت منزلا لأحد المشتبه بهم بمنطقة ديبوزفيل خلال هذه الفترة إلا أنهم لم يتمكنوا من القبض على هؤلاء العناصر واكدت ان التحريات مازالت متواصلة للقبض على هذه المجموعة وتقديمها الى القضاء خاصة بعد تعنيفها لعدد من المواطنين دون وجه حق.
وذكرت المصادر ان الوحدات الامنية بصدد القيام بعمليات تمشيط في المناطق المذكورة.
والجدير بالذكر انه جدت خلال الاشهر الأخيرة جريمة قتل راح ضحيتها اطار امني تم ذبحه من طرف مجموعة تطلق على نفسها «الشرطة السلفية» وقد تم القبض عليهم.