سليم الرياحي يكتشف حقائق مرعبة داخل النادي الافريقي ويعد بتغييرات جذرية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": رغم انتصار الدربي فإنّ المشاكل مازالت تلاحق النادي الإفريقي, فقد سمعت جماهير الفريق بهروب بعض اللاعبين الأجانب مثل الغانيين "فرانسيس نارا" و " برانس تاقوي" واللذان تكلّفا على الفريق أموالا طائلة دفعها السيد سليم الرياحي.
و عند زيارته لتدريبات الفريق اكتشف رئيس النادي أنّ الأمر يعود لعدم تمكينهما من مستحاقتهما المالية بسبب عدم فتح حساب جاري لللاّعبين المذكورين لتنزيل تلك المستحقات رغم صرف سليم الرياحي لتلك الأموال لفائدتهما, لذلك أمر بفتح تحقيق سريع ليتحمّل كل طرف مسؤولياته و خاصّة أمانة المال و رئاسة فرع كرة القدم و الكتابة العامة. و لدى استفساره من طرف الجماهير الحاضرة أبدى غضبه مما حصل ووعدهم بمحاسبة المسؤولين المقصّرين و القيام بتغييرات جذرية في إدارة الفريق. و تبيّن له أيضا أنّ بقية اللاعبين الأجانب يعانون من نفس الإشكال فقرر أن يتسلّموا مستحقاتهم من شركته "تونيزي هولدينغ" مباشرة. و أكّد الرياحي لجماهير الفريق أيضا تعهّده بالسموّ بالنادي الإفريقي إلى أعلى المراتب و أنّ تعصير الإدارة من شروط نجاح الفريق و سيعمل من أجل ذلك.

وزير الدفاع السابق رضا قريرة يوجه رسالة إلى علي السرياطي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن وزير الدفاع السابق في عهد بن علي "رضا قريرة" قد طلب الاعتذار من مدير الأمن الرئاسي في نفس الحقبة وهو علي السرياطي (وكلاهما قيد الايقاف حاليا).
غير أن السرياطي طلب من قريرة الاتصال بالقضاء والاصداع بكل الحقيقة للشعب التونسي.

نيلسون مانديلا في ذمة الله

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن جاكوب زوما رئيس جنوب إفريقيا رحيل الزعيم نيلسون مانديلا الذي اصبح أيقونة في التاريح الحديث لجنوب إفريقيا بنضاله ضد نظام الفصل العنصري.

عامر العريض : للنهضة سيناريو بديل إذا فشل الحوار الوطني نهائيا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اعتبر القيادي في حركة النهضة عامر العريض ان الأمل في نجاح الحوار مازال قائما، معلنا في تصريح لإذاعة "موزاييك" أنّ للحركة سيناريو بديل في حال إعلان فشل الحوار الوطني.
وأكّد العريض أن الحركة لم تكن متحمسة لفكرة التمديد في مشاورات التوافق حول رئيس الحكومة القادمة مشيرا إلى أنها قد تدعم المرشح جلول عياد لكفاءته رغم تمسكها بأحمد المستيري.. تابع بقية التصريحات

الداخلية التونسية تؤكد أن « تيار مسلح » سيعمل على قلب الحكم في الأيام القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تأكيدا لتصريحات وزير الداخلية لطفي بن جدو الذي قال أن تونس تواجه كما هائلا من التهديدات الإرهابية، وأن هناك استعدادات وتحضيرات كبيرة خاصة مع رأس السنة الإدارية.
قال الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية محمد على العروي في تصريح إذاعي: "كل المحطات التي تمر بها تونس سواء أعياد أو مناسبات فى خطر". قبل أن يضيفَ: "لقد سبق وصرحتُ بأن هناك خطر ارهابي يهدد تونس". وأكد العروي :"جميع المحطات قد تكون مستهدفة .. لكن لا يجب التركيز على رأس السنة بإعتبار أن ذلك قد يؤدي الى حالة من الهل".
وشدد العروي على أن الخطر الذي يتربص بتونس يقف ورأه تيار معين يرغب بإستعمال العنف والقوة لتغيير النظام, مشددا على أنهم في مواجهة مع هذا التيار".

الوزير مهدي مبروك يعلن عن انطلاق مشروع ضخم بحي النصر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكـد وزير الثقافة مهدي مبروك في تصريح لإذاعة "شمس أف أم" أن الاسابيع القادمة ستشهد انطلاق مشروع ضخمّ بحي النصر (ولاية أريانة)، ويتمثل وفق تصريحه فى مركز تجاري ثقافي قد يضم أكثر من 3 قاعات سينمائية.
كما تحدث وزير الثقافة عن مشروع أخر متقدم مع شركــة تونسية - فرنسية بالقرب من الفضاء التجاري جيان (ولاية أريانة). وحول الاستثمارات فى القطاع الخاص التي تكاد تكون منعدمة قال المبروك "لا توجد حوافــز".. واضاف فى نفس التصريح: "الاستثمار الثقافي سوف يتطور عندما يقع الغاء جميع أشكال الضرائب على الصناعات الثقافية ".

نقابة الأمن ترد على ابراهيم القصاص

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر أمني من نقابة الأمن أنّ النقابة سترفع شكوى قضائية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ضد النائب في المجلس التأسيسي ابراهيم القصاص تتهمه فيها بالثلب، وذلك على خلفية مداخلته بالمجلس التأسيسي حيث قال “بوليسة وبوليس في كرهبة والمطر تصب على شنوة ايعسو”.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
واعتبرت النقابة ما صرّح به النائب ابراهيم القصاص تشهيرا وتشكيكا في نزاهة المؤسسة الأمنية.

سمير الطرهوني يخرج عن صمته من جديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن الديبلوماسي التونسي بسويسرا حاليا ومدير فرقة مكافحة الارهاب سابقا سمير الطرهوني أدلى لمؤسسة التميمي للبحث العلمي بشهادات عن وقائع تاريخية توثيقية لما جرى بتاريخ الرابع عشر من جانفي 2011، غير أن الطرهوني اشترط عدم النشر في الوقت الراهن وفق متا ذكرته مؤسسة التميمي في نص صادر عنها:
"عندما بدأنا في تسجيل شهادات الذاكرة الوطنية, منذ خمسة عشر سنة وتمكنا من دعوة أكثر من 500 شخصية تونسية على اختلاف توجهاتها السياسية, وجمعنا قاعدة بيانات تعد الوحيدة على صعيد ليس فقط تونس, بل والوطن العربي برمته, وقد احترمنا محتويات هذه الشهادات لأننا بحكم منهجيتنا العلمية, نسعى على الدوام على نبش أصول الذاكرة من صدور أصحابها الفاعلين.
ونذهب إلى الاعتقاد أن ما قمنا به لم ينجزه أحد على الإطلاق, وقد أكسبنا الذاكرة الوطنية قيمتها الثابتة والمرجوة في غياب الاطلاع على الوثائق السرية للداخلية والعدالة والرئاسة وبقية الوزارات, والتي يستحيل علينا كمؤرخين أو كباحثين، الإطلاع عليها مادام المتحكم فيها اداريون غير مدركين للقيمة المطلقة لها, وأنا من الذين يؤيدون مبادرة د. المنصف المرزوقي عندما نشر كتابه هذه الأيام : منظومة الدعاية تحت حكم بن علي : الكتاب الأسود، وكشف فيه عن عديد الحقائق المغيبة حتى اليوم, وكان المؤمل من د. المنصف المرزوقي أن يستعين في ذلك بالدكتور الهادي جلاب, مدير الأرشيف الوطني وبعض المؤرخين الفاعلين والحقيقيين على ساحتها الوطنية للدفاع عن الذاكرة الوطنية أمثال د. محمد ضيف الله وشخصي المتواضع. وهنا أذكر د. المرزوقي أنه طلب مني مده بتقرير عن أرشيف رئاسة الجمهورية, وهو ما قمت به وسلمته إياه, طالبا منه أن يحيل هذا التراث الأرشيفي إلى مبنى الأرشيف الوطني باعتباره المؤتمن الوحيد للحفاظ على ذاكرة الشعب التونسي ومع هذا لم يقع أخذ هذه النصيحة بالاعتبار مع أسفنا الشديد حتى اليوم.
وفي هذا الإطار حرصنا على فتح منبر المؤسسة لكل الفاعلين السياسيين للإدلاء بشهاداتهم, وكان ضيفنا بتاريخ الأمس 04/12/2013, السيد سمير الطرهوني وهذا بطلب منه, للإدلاء بشهادته حول يوم 14 جانفي وشدد أن يكون هذا اللقاء بعيدا عن الإعلام, لأنه كما ذكر يريد أن ينقل شهادته بأمانة للتاريخ بشفافية وصدق. والحقيقة لم أعرف عبر 15 سنة من تلقي شهادات الذاكرة الوطنية، مثل شهادة السيد سمير الطرهوني الذي قدم لنا تفاصيل لا يعرفها الرأي العام التونسي ولا طبقته السياسية حول هذا اليوم الحاسم 14 جانفي في تاريخ الثورة التونسية, وقد منحنا تفاصيل دقيقة وجديدة ذاكرا الأسماء وخلفيات الأحداث ومواقف القوى الأمنية والسياسية يومئذ, الأمر الذي دفعني للقول أن تاريخ 14 جانفي لم يكتب بعد على أساس أننا في أشد الحاجة إلى شهادات السادة محمد الغنوشي ورضا قريرة وعلي السرياطي ورجالات الكواليس والأجندات السياسية الأمنية والحزبية. وعليه فإن مساهمة السيد سمير الطرهوني تعد أكثر من ثمينة ومهمة جدا.
وقد شدد السيد سمير الطرهوني في شهادته على طابعها التوثيقي البحت, وطلب مني عدم بثها إلا بعد أخذ موافقته المبدئية على ذلك. وعليه سوف نقوم بتفريغ هذه الشهادة ومعالجتها وتسليمها إياه للإطلاع عليها وبعدئذ سنقوم بنشرها. وليتأكد الجميع سياسيين وفاعلين في أعلى هرم السلطة ومن أصحاب القرار السياسي, أننا نناشدهم مدنا بشهاداتهم الشخصية, خدمة لتاريخ تونس والذي نحتاج على الدوام للحفاظ على ذاكرتنا الوطنية من الضياع والتغييب الممنهج كما يعمل البعض من المسؤولين السياسوين اليوم, وسنبقى أحد الحراس الأمناء للدفاع عن القيمة الوثائقية لكل شهادات الذاكرة الوطنية بكل أطيافها."
د. عبد الجليل التميمي

خبير أمني يحذر : هذا ما سيحدث في تونس خلال الأيام القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الخبير الاستراتيجي في الإرهاب والشؤون الأمنية مازن الشريف في تصريح صحفي إنه يتوقع فشل الحوار الوطني مما سيتسبب في احتقان شعبي كبير و سيساهم في مساعي بعض الأحزاب السياسية في تعبئة الجماهير يومي 15 و 16 ديسمبر.
وأضاف الشريف انه لا يستبعد انطلاق شرارة جديدة للثورة التونسية يوم 17 ديسمبر الذكرى الثالثة للثورة التونسية و لم يخف تخوفاته من توجيه الجماعات الإرهابية تزامنا مع ذلك ضربة إرهابية بداية من تاريخ الثامن عشر من ديسمبر إلى موفى شهر جانفي.

بلاغ عاجل من قناة نسمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تعلم إدارة قناة نسمة مشاهديها الكرام أنّ القناة تشهد حاليّا بعض المشاكل التقنيّة مع الأقمار الصناعية و سوف يستأنف البث قريبا..

وفاة 3 أشخاص حرقا خلال حادث مروع بالقصرين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": شهدت منطقة ماجل بلعباس من ولاية القصرين ليلة الاربعاء 4 ديسمبر 2013، حادث مرور اليم تسبب في مقتل 3 اشخاص حرقا داخل سيارة اشتعلت فيها النيران بعد اصطدامها بشجرة.
وتتمثل صورة الحادث في انزلاق السيارة لترتطم بعد ذلك بشجرة لتشتعل النيران في السيارة الامر الذي منع المارة من السيارة و انقاذ ركابها. وحسب ما ذكره شهود عيان فان الحماية المدنية تحولت الى مكان الحادث و استخرجت الجثث الثلاثة التي كانت محروقة تماما.

أبو عياض ينصب أميرا على كل ولاية تونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": صرّح رئيس جمعية دار الحديث الزيتونية فريد الباجي لجريدة الصريح أن سيف الله بن حسين الشهير بأبي عياض والمتواجد حاليا في ليبيا وبالتحديد في مدينة درنة شرقا، نصّب على كل ولاية أميرا سرّيا.
مضيفا أنّ قادة الإرهاب قد يعمدون إلى ضربة مباغتة أو تنفيذ اغتيال في ليلة رأس السنة الإدارية وربّما قبلها أو بعدها بيوم أو يومين.