قرارات هامة سيتخذها مهدي جمعة

مدونة "الثورة نيوز": أكد رئيس الحكومة المنبثق عن الحوار الوطني، مهدي جمعة التزامه بخارطة الطريق التي وضعها الرباعي الراعي للحوار.
وأشار مهدي جمعة، خلال لقاء جمعه بالأمين العام للحزب الاشتراكي، محمد الكيلاني، بحسب بلاغ صادر عن الحزب الاشتراكي، إلى أنه "بقدر ما سيكون ملتزما بحياد الإدارة والأمن والجيش عن السياسة وانحيازها إلى المواطن والوطن، فإنه سيكون ملتزما بالعمل على توفير الظروف الملائمة لانتخابات شفافة وذات مصداقية وبالحرص على توفير الأمن للتونسيين وعلى دفع عجلة الاقتصاد للخروج من الأزمة".
كما عبر جمعة عن استعداده لتقبل الآراء والمقترحات التي ستتقدم بها الأحزاب السياسية والمنظمات والجمعيات والشخصيات، مؤكدا انفتاحه على كل الحساسيات السياسية.
ومن جانبه قال محمد الكيلاني إنه رغم كل التحفظات على تفاعلات الحوار الوطني فإنه يجب النظر بايجابية للمستقبل والتعامل مع الحكومة الجديدة على أساس انجازاتها، مشددا في ذات الصدد على أن نجاح الحكومة القادمة هو رهن الإيفاء بالالتزامات المرفوعة أمام الشعب التونسي ومدى قدرتها على تعبئة قوى المجتمع المدني والسياسي حول الدولة المدنية وإنهاء الفترة الانتقالية في أقرب وقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق