أعوان وموظفو شركة كاكتوس يدخلون في اعتصام مفتوح ويهددون بإضراب جوع

مدونة "الثورة نيوز": يعتصم العاملون في شركة "كاكتوس برود" من صحفيين وتقنيين وموظفين أمام مقر الشركة احتجاجا على تعيين المستشار القانوني السابق لمؤسسة التلفزة التونسية عادل الشاوش هلال وكيلا للشركة وفق ما صرح به المحامي عبد العزيز الصيد.
وأفاد الصيد أن موظفي الشركة تفاجؤوا بقرار الحكومة التخلي عن الهام ترجمان المتصرفة القضائية للشركة رغم ما تحلت به من كفاءة ونزاهة في التسيير طبقا للقانون وتعيين عادل الشاوش هلال وكيلا للشركة مشيرا الى أن الموظفين منعوه من تسلم مهامه. وقال إن المسؤول الجديد المعين قام خلال التحقيق مع سامي فهري في ما يعرف بقضية شركة كاكتوس بتقديم معطيات وأرقام مغلوطة لا علاقة لها بالواقع أمام قاضي التحقيق لتوريط سامي الفهري في الفساد المالي حسب روايته.
وأضاف أن عادل الشاوش هلال كان مكلفا بصنصرة محتوى برنامج الحق معاك الذي كان يبث آنذاك على قناة تونس 7 وتنتجه شركة كاكتوس مؤكدا أنه تم اختياره عمدا لهذا المنصب بنية محاولة تركيع الشركة وقمع حرية التعبير التي عرفت بها قناة التونسية بعد فشل المحاولات السابقة حسب تعبيره. ودعا الصيد وزير المالية الياس الفخفاخ الى مراجعة قرار التعيين الذي اتخذته اللجنة الوطنية للتصرف في الاموال والممتلكات المصادرة التابعة لوزارة المالية.
تجدر الاشارة الى ان الدولة تمتلك نسبة 51 بالمائة من رأسمال شركة كاكتوس برود وذلك بموجب قرار المصادرة عدد 258 الصادر في 28 جوان 2011 في حين يمتلك سامي الفهري 49 بالمائة المتبقية.
وقال المكلف بالإعلام بالشركة صلاح الطرابلسي أن أعوان وموظفي شركة "كاكتوس" متمسكون بالمتصرفة القضائية الهام الترجمان لإدارة أعمال شركة "كاكتوس" لأنها قامت بمجهود كبير حتى لا تندثر الشركة ولتحافظ أيضا على 300 موطن شغل بالشركة.
مؤكدا أن أعوان وموظفي شركة "كاكتوس" دخلوا في اعتصام مفتوح وسيتم التصعيد والدخول في إضراب جوع اذا تواصلت الحكومة في تعنتها وتمسكها بعادل الشاوش هلال على رأس الشركة لأن ذلك التعيين حسب تصريحاته ليس سوى ضرب للشركة ومن وراءه ضرب لقناة التونسية.
+ تابع أيضا: (فيديو) توضيح من معز بن غربية حول القضية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق