أعوان حرس يعتدون على قاضيتان بالمحكمة الابتدائية بقفصة

مدونة "الثورة نيوز": عبر المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين عن استنكاره الشديد للسلوكيات غير المسؤولة من قبل بعض اعوان الامن وذلك على خلفية الاعتداء الذي تعرضت له قاضيتان بالمحكمة الابتدائية بقفصة من قبل بعض أعوان الحرس الوطني في الطريق الرابطة بين سيدي بوزيد وقفصة.
وذكر المكتب التنفيذي بأنه قد اتصل بوزير الداخلية يوم 28/10/2013 إبّان علمه بهذه الوقائع وأشعره بها وتأكد من تعهّده بالتدخل في الإبان لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
كما أكد في جانب أخر على أن تفهّم القضاة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وما تقتضيه من مساندة جهود مكافحة الارهاب لا يبرر بأي شكل من الأشكال هذه التجاوزات الخطيرة للاحترام الواجب لأعضاء السلطة القضائية وللحصانة القانونية التي يتمتعون بها.
وطالب المكتب التنفيذي وزيري الداخلية والعدل ووكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بفتح التحقيقات القانونية والإدارية اللازمة في هذه الوقائع لتحميل المسؤولية لمرتكبيها بالجدية والصرامة اللازمتين . كما تعهد من جانبه بمتابعة المسألة عن كثب من خلال مجريات التحقيق وباتخاذ المواقف الضرورية في إبانها.
يذكر ان الواقعة جدت يوم 27 اكتوبر المنقضي عندما كانت القاضيتان في طريقهما للعمل حيث تم إخضاعهما لعملية تفتيش بطريقة مهينة حسب ما ذكره المكتب التنفيذي لجمعية القضاة بلغت حد بعثرة ملفات المحكمة التي كانت بحوزتهما والعبث بها وبأغراضهما الشخصية فضلا عن التوجه تجاههما بأفظع عبارات الإهانة والحط من الاعتبار بدون مبرر وبالرغم من إطلاعهما على صفتيهما كقاضيتين من خلال الاستظهار ببطاقتي تعريفهما الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق