الأمن الرئاسي يعتدي على مصور تلفزيوني أمام قصر قرطاج

مدونة "الثورة نيوز": منعت فرقة للأمن الرئاسي مساء الجمعة 11 أكتوبر 2013 عبد اللّه شامخ المصور بتلفزيزن "إسطرلاب تي في" الجمعياتيالذي يبث على الإنترنيت من تغطية الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من جرحى الثورة وعائلات الشهداء أمام القصر الرئاسي.
وقال مركز تونس لحرية الصحافة ان شامخ أوضح لوحدة الرصد بمركز تونس لحريّة الصحافة أنه "خلال تغطيتي للوقفة الاحتجاجية تم منعي من أخذ القصر الرئاسي كخلفية للتصوير"، كما طلبت منه نفس الفرقة الاستظهار بوثائق تثبت هويته الصحفية، لكن رغم مدّها بكلّ الوثائق المطلوبة بما فيها وثيقة التكليف بمهمة لم يتمكّن من إنجاز مهمته.
ولم يقف الأمر عند هذا الحدّ فقد طالب عناصر فرقة الأمن المصور بـ "اسطرلاب تي في" بإطلاعهم على محتوى المادة المصورة. وعند رفض شامخ طلبهم تم إجباره على محو كل المادة المصورة تحت ضغط وهرسلة قويين، كما تم اخضاعه إلى التفتيش بطريقة مهينة.
وعبّر مركز تونس لحريّة الصحافة عن مساندته لعبد اللّه شامخ الذي مازال يُصرّ على أداء واجبه المهني رغم الاعتداءات المتكررة التي تعرّض لها في أكثر من مكان وعلى أيدي أكثر من طرف، وقال المركز في بيانه انه يرفض ما أتاه أعوان من الحرس الرئاسي في حقّه ويعتبر أنّ التحجّج بسياديّة المكان لم يكن إلّا حجّة باهتة لرفض تغطية تحرّك اجتماعي هام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق