السبسي: هذا هو الحل الأفضل لتونس بعد فشل الحوار الوطني وعجز المجلس التأسيسي

مدونة "الثورة نيوز": أجرت قناة «نسمة» حديثا مهمّا مع الباجي قائد السبسي رئيس حزب نداء تونس تركّز على مجمل القضايا السياسية المطروحة على الساحة.
وتطرّق الحديث الى مبادرة الرباعي ليؤكد رئيس حركة نداء تونس أنه مع رحيل منظومة 23 أكتوبر التي وصفها بالفاشلة ومع ذلك فقد انسجمنا مع مبادرة الرباعي للحوار على حد تعبيره. وأكد على ضرورة توفر ثقافة الحوار وثقافة التوافق مع ما يقتضيه ذلك من تنازلات متبادلة تيسيرا للحل. وهو ما لم يقع نتيجة لمسك كل طرف برأيه. وأضاف بأن نداء تونس لم يرشح احدا وانه يقبل نتائج الحوار ويقبل رأي الاغلبية.
وقال السبسي إن الحوار وصل الى نهاية المطاف بحلول منتصف نهار يوم 14 ديسمبر الجاري وإنه يأمل في التوصل الى حل على أساس إيجاد حلّ شامل يشكل فيه الاتفاق على رئيس الحكومة خطوة أولى يمكن الوصول إليها قبل يوم 14. وأضاف بأن الحل الشامل يقتضي إيجاد حل لدور المجلس التأسيسي مؤكدا أن حزبه أرسل برسالة الى الرباعي طالب فيها بالتراجع عن تنقيحات التأسيسي (وهو ما تمّ) اضافة الى الاتفاق على مرور توافقات الحوار في التأسيسي ولدى الرئيس المؤقت حتى لا يجهضا ما يتمخّض عن الحوار الوطني.
وتعقيبا على مقترح تقدم به السيد رشيد صفر قبل أيام من تشكيل مجلس أعلى للحكم زمن بورقيبة قال السبسي إن تشكيل مجلس أعلى للدولة يشكّل حلا مقبولا لأنه يملك النفوذ لتسيير الدولة.. ودعا الرباعي الى أن يكون طرفا في الحوار والى أن ينظر مع البقية في مثل هذا المقترح الذي جرّبته الجزائر في فترة ما وذلك لتجنب الاصطدام بالتأسيسي وبالرئيس المؤقت اللذان يمكن أن يعترضا على توافقات الحوار ليصبح دورهما ثانويا ويتحوّل المجلس الى مركز للسلطة.. تابع بقية التصريحات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق