تأسيس حزب تونسي جديد يدعو لتطبيق الشريعة

مدونة "الثورة نيوز": أعلن رئيس الجمعية الوسطية للإصلاح والتنمية عادل العلمي أنه أسس حزب "تونس الزيتونة" يدعو إلى ضرورة تعدد الزوجات والفصل بين الجنسين وإعلان يوم الجمعة عطلة رسمية إلى جانب طرح منظومة قضاء إسلامية.
وأفاد العلمي أن الحزب الجديد سيطرح طلب تنظيم محاكم شرعية إسلامية يحتكم إليها التونسيون نظرا لضعف القوانين الحالية التي ليست لها علاقة مع الشريعة بنسبة 90 بالمائة على حد تعبيره. وأضاف العلمي: "يوم 28 ديسمبر الحالي يمر شهران كاملان على تاريخ التقديم الرسمي للطلب، ونحن لم نتلق حتى الان ردا رسميا مكتوبا بالموافقة أو الرفض من السلطات ما يعني ان حزبنا سيصبح ووفق القانون المعمول به مرخصا فيه يوم 28 ديسمبر".
وقال ان الحزب "سيمنع التبني ويجيز الكفالة لأن التبني محرم شرعا فهو يؤدي الى اختلاط الانساب فقد يتزوج الاخ اخته وهو لا يعلم ذلك".
وبخصوص تعدد الزوجات المحظور قانونا في تونس قال العلمي ان "القانون التونسي حرم ما أحلّ الله وهذا سبب كوارث على المجتمع".
وتابع "اليوم يتسامح القانون مع الزاني الذي يتخذ عدة خليلات في حين يمنع تعدد الزوجات الذي أحله الله ".
ولفت "هناك عدة وضعيات اجتماعية وصحية تستوجب اباحة تعدد الزوجات فقد تكون الزوجة مريضة أو عاقرا لكن زوجها لا يريد طلاقها ، وهناك زوجات من هذه الفئة يطلبن بأنفسهن من أزواجهن الزواج بأخرى للإنجاب و لإشباع رغباتهم الفطرية لكن القانون التونسي الحالي يمنع ذلك".
وأضاف "كما أن هناك بعض المتدينين الميسورين ماديا لا تكفيهم زوجة واحدة ولا يريدون الوقوع في الزنا والحل في اباحة الزواج من ثانية شرط أن يكون ذلك برضا الزوجة الاولى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق