مروع في القيروان.. كهل تتفحم يده أثناء استحمامه

مدونة "الثورة نيوز": تعرض كهل الى إصابة بليغة على مستوى احدى يديه مما استوجب بترها بعد تحويله الى وحدة الأغالبة للجراحة. وذلك اثر حريق تعرض له بمنزله بمنطقة العوامرية بمعتمدية الشبيكة بالقيروان. وقد تم بتر احدى يديه. ويطالب أقاربه بتدخل وزير الصحة للتكفل بعلاجه محتجين على غياب قسم حروق بالقيروان. حيث أغمي على الكهل أثناء استحمامه بغرفة الاستحمام وهو بصدد تسخين الماء على جهاز تسخين كهربائي. وتفطن الجيران إلى تصاعد النيران من المنزل فتوجهوا إليه وخلعوا الباب ووجدوا المصاب في حالة إغماء وقد احترقت احدى يديه وبعض من جنبه.
تم نقله الى وحدة الأغالبة للجراحة وقد خضع الى عملية جراحية. وحسب أقاربه فقد تم بتر يده المحترقة التي قال إنها تفحمت. في حين يبغت نسبة حروق جنبه 40 بالمائة. وقد تقرر نقل المصاب الى مدينة ساحلية من اجل العلاج بسبب عدم توفر قسم خاص بالحروق في القيروان وهو امر يعقد الحالات الصحية الحرجة ويؤدي الى وفاة المصابين.
الكهل المتضرر (عبد العزيز الهنداوي) هو أب لثلاثة أطفال ووضعه الاجتماعي صعب وليست لديه بطاقة علاج. وقد اضطر أقاربه الى جمع تبرعات لتوفير جزء من نفقات العلاج. وقد وجهوا نداء استغاثة الى وزير الصحة والجهات المعنية للتكفل بعلاج قريبهم المصاب. وعبروا في غضب عن تردي الوضع الصحي بالجهة وعدم تمتيع المتضرر الفقير ببطاقة علاج. ولا تزال الحالة الصحية للمصاب حرجة وخطيرة وفي حاجة الى تدخل عاجل على المستوى الطبي والمادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق