الجزائر ‬تقود‮ ‬حملة‮ ‬لكسر‮ ‬احتكار قنوات‮ ‬الجزيرة الرياضية

مدونة "الثورة نيوز": يقود التلفزيون الجزائري، بالتنسيق مع نظرائه من الدول الإفريقية والعربية وحتى الأوروبية، حملة شرسة على قناة الجزيرة الرياضية. وهذا بالضغط على الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف" ومحاولة إيجاد صيغة أخرى تخدم الهيئة الكروية والمشاهدين في وقت واحد لنقل مقابلات المنتخبات الإفريقية، وكسر احتكار القناة القطرية لحقوق بث المقابلات الدولية لمنتخبات القارة السمراء.
وكان التلفزيون الجزائري قد دخل في حرب علنية مع القناة القطرية، بعد بثه مباراة بوركينا فاسو والجزائر بملعب 4 أوت بواغادوغو، دون ترخيص من الشركة المالكة لحقوق البث -الجزيرة الرياضية-، بحجة أنه تعرض للمساومات من طرف مسؤوليها - طالبوهم بفتح مكتب للقناة بالجزائر مقابل الحصول على حق بث المقابلة على القناة الجزائرية الأرضية على حد قولهم- خلال المفاوضات التي جمعت الطرفين، مما اضطر مسؤولي الجزيرة إلى إيداع شكوى لدى الكاف بشأن القضية.
وقال ياسين بورويلة، رئيس القسم الرياضي بالتلفزيون الجزائري، في تصريح للإذاعة الدولية الجزائرية: "قناة الجزيرة الرياضية فرضت علينا شروطا تعجيزية، فإلى جانب المقابل المالي الخرافي (1.5 مليون أورو)، فقد اشترطت علينا الاكتفاء بالبث الأرضي للقاء بوركينا فاسو والجزائر، وعدم إعادة المباراة، ومنع استعمال مقاطع منها في برامج رياضية، بالإضافة إلى وضعها شرطا سياسيا لا علاقة له بالأمور التجارية متمثل في السماح لها بفتح مكتب للقناة الأم بالجزائر. لدينا أدلة كتابية تثبت صحة هذا الكلام"، مضيفا: "مثل هذه الأمور جعلتنا نتحرك في الآونة الأخيرة بالتنسيق مع بعض التلفزيونات العربية، الإفريقية وحتى الأوروبية لمنع هذا الاحتكار. يجب التفاوض لاحقا مع التلفزيونات العمومية الإفريقية- في المقام الأول- أسوة بالأوروبيين.. لا يعقل أن تتحكم قناة آسياوية في مصير مقابلات تخص القارة السمراء".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق