موقف الداخلية التونسية حول قضية الليبي عبد الحكيم بلحاج وتورطه في أعمال إرهابية



مدونة "الثورة نيوز": في تدخل مباشر على قناة حنبعل صرح وحيد التوجاني المدير العام للأمن الوطني أن الوثيقة التي استظهر بها الطيب العقيلي هي مجرد معلومة تفيد أن المدعو عبد الحكيم بلحاج سيدخل خلسة وبعد التحري ثبت أن المعلومة لا قيمة لها وان المدعو عبد الحكيم بلحاج دخل تونس بطريقة شرعية ولا يستوجب تتبعه.
كما صرح وحيد التوجاني المدير العام للأمن الوطني أن المؤسسة الأمنية مبنية على المعلومات وهي تتلقى الألاف, كما طلب من الاعلام والأحزاب عدم الزج بالوزارة في حراكهم السياسي... 

وكان الطيب العقيلي اتهم حركة النهضة والليبي عبد الحكيم بلحاج، بالتورّط في عمليات إرهابية شهدتها تونس، وكشف عما وصفها بـ’معطيات جديدة عن تواطؤ’ بعض القيادات الأمنية التونسية في عمليتي اغتيال شكري بلعيد، ومحمد البراهمي.
وقال العقيلي، عضو هيئة ‘المبادرة الوطنية من أجل الكشف عن الحقيقة في اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي’، خلال مؤتمر صحافي، إن عدداً من مسؤولي حركة النهضة لهم علاقة وطيدة بالليبي عبد الحكيم بلحاج، الذي يُعتقد أنه ‘متورّط في عمليات إرهابية بتونس′.
وذكر في هذا السياق أن بلحاج زار تونس عدة مرات ‘رغم صدور مذكرة أمنية تفيد أنه يخطط لعمليات إرهابية في تونس، كما أنه يُشرف على عمليات تهريب السلاح التي عرفتها البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق