تفاصيل المواجهات المسلحة الدامية في قبلي

مدونة "الثورة نيوز": قتل فجر الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 مسلح ينتمي إلى تيار ديني متشدد فيما اصيب عوني أمن (نقيب وعريف بالحرس الوطني) بإصابة خطيرة في مواجهة مسلحة بولاية قبلي، وفق تقارير إخبارية محلية متطابقة نقلا عن مصادر أمنية.
وشهدت عمادة "نقة" من معتمدية سوق الاحد بولاية قبلي مواجهات كبرى بين مجموعة من السلفيين وقوات الامن ما أدى لاصابة عوني أمن بينما أسفرت فى الجانب الاخر عن وفاة عنصر سلفي واصابة مُرافقه.
ووفق ذات المصادر فإن دورية أمنية كانت تقوم بنشاطها العادي عندما تمت مباغتها من قبل هذه المجموعة المتحصنة بأحد المنازل, التي تقبع خارج التجمعات السكنية.
ويترواح عدد هذه المجموعة بين 7 و 8 أشخاص، والتي وقع محاصرتها من قبل الوحدات العسكرية التي تحولت على عين المكان إضافة إلى باقي الوحدات الامنية الاخرى.
وقال مراسل إذاعة "شمس أف أم" في الجهة أن أفراد المجموعة المتحصنين في المنزل رصدوا سيارة الأمن وكانوا يعتقدون أنها قادمة لمداهمتهم فخيروا إطلاق النار عليها.
توضيح من الداخلية:
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي أن الوحدات الأمنية تمكنت من القضاء على أحد عناصر هذه المجموعة الارهابية، وإلقاء القبض على البقية، من بينهم عنصر متشدد وخطير ومعروف في الجهة. وأشار، الى أن عونين من الحرس الوطني، أصيبا بجروح خلال هذه العملية (اصابات على مستوى الساق)
وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، أن الوحدات الأمنية بدأت منذ الاثنين بتنفيذ عملية أمنية بولاية قبلي، وقامت بتفتيش عديد الأماكن المشبوهة مؤكدا تواصل هذه العملية.
+ تابع أيضا:
* (تسجيل صوتي) مزيد من التفاصيل مع مراسل إذاعة شمس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق