بيان حركة النهضة حول إستقالة حكومة علي العريض

مدونة "الثورة نيوز": نص البيان - مثلت مصادقة المجلس الوطني التأسيسي على تركيبة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انجازا مهما على طريق تمكين شعبنا من الأدوات التي ستساعده على التقدم بثبات نحو استكمال بناء الديمقراطية في بلادنا ثم بادرت حكومة السيد علي العريض إلى نقل أمانة الحكم بطريقة حضارية برز فيها النموذج التونسي مجددا بشكل يحفظ دوام و استقرار المؤسسات و يطمئن التونسيين على مستقبلهم في انتظار انتهاء المجلس الوطني التأسيسي من التصويت على دستور يمثل كل التونسيين و يعبر عن إرادتهم.
لقد فتحت استقالة رئيس الحكومة التي أفرزتها أول انتخابات حرة في تاريخ البلاد أفقا جديدا للتداول على السلطة تعزز فيه الشرعية الانتخابية بالتوافق الوطني.
إن أهمية النجاح الذي تحقق في تونس من خلال الانتقال السلس للسلطة في هذه المرحلة من الحوار الوطني يقاس بحجم التحديات و التهديدات التي اعترضت سبيل الانتقال الديمقراطي وانتصر فيها خيار الحكمة و المسؤولية و التوافق على خيار المغامرة و التشكيك في جدية حركة النهضة و في قدرة الشعب على حماية ثورته والدفاع عن مكاسبها.
إن بلادنا تدخل طورا جديدا في طريق البناء الديمقراطي ملتزمة بأهداف الثورة التي يستعد شعبنا للاحتفال بالذكرى الثالثة لنجاحها و إن حركة النهضة تؤكد :
1. أن ما تحقق يعد انتصارا لإرادة الوفاق و الحوار على نزعات الفوضى و التجاذبات العبثية وقد ساهمت حركتنا و أطراف وطنية كثيرة في تحقيق هذه الانجازات.
2. أن تونس قدمت درسا للعالم في التداول السلمي على السلطة و ان هذه الاستقالة عبرت عن الالتزام العميق لحركتنا بتقديم مصلحة البلاد العليا على أي مصلحة حزبية أو فئوية ضيقة وحرصها على نجاح الانتقال الديمقراطي.
3. أن الاستقالة الطوعية للحكومة و إيفاء الحركة بكل التزاماتها وتعهداتها يؤكد أن حركة النهضة غير متشبثة بالحكم و أنها مستعدة للتضحية من أجل مصلحة الوطن.
4. ان الحكومة القادمة برئاسة السيد مهدي جمعة هي حكومة الوفاق الوطني و اننا سندعمها ونطالب الجميع بدعمها من اجل المرور الناجح نحو تحقيق اهم اهداف المرحلة المقبلة وهو اجراء انتخابات عامة في اقرب وقت ممكن.
رئاسة الحزب
راشد الغنوشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق